تونس في امتحان ملغوم ضد ناميبيا (معطيات وتوقعات)

 

يفتتح منتخبا تونس وناميبيا مشوارهما في كأس الأمم الأفريقية عندما يلتقيان يوم الثلاثاء 16 يناير 2024 على ملعب "أمادو جون كوليبالي".

تونس في امتحان ملغوم ضد ناميبيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة تونس ضد ناميبيا في الجولة الأولى من المجوعة الخامسة لكأس أمم إفريقيا

يفتتح منتخبا تونس وناميبيا مشوارهما في كأس الأمم الأفريقية عندما يلتقيان يوم الثلاثاء 16 يناير 2024 على ملعب "أمادو جون كوليبالي".

وأوقعت القرعة المنتخبين في المجموعة الخامسة من البطولة إلى جانب كل من جنوب أفريقيا ومالي من أجل مكان في مرحلة خروج المغلوب.

معطيات المواجهة

أنهى منتخب تونس استعداداته لكأس إفريقيا للأمم بفوزه على الرأس الأخضر بنتيجة (2-0) على الملعب الأولمبي حمادي العقربي يوم الأربعاء الماضي، حيث افتتح رجال جلال القادري التسجيل بعد مرور 12 دقيقة فقط عن طريق الياس عاشوري، قبل أن يحسم يوسف المساكني النتيجة في الشوط الثاني.

ولم يخسر نسور قرطاج الآن في آخر أربع مباريات قبل وبعد السنة الجديدة، محققين ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، والتحدي التالي في القائمة هو الذي يمثله الفريق المنافس الذي تعرض للهزيمة في كل من المواجهات المباشرة الثلاثة السابقة بين الفريقين بنتيجة إجمالية (6-1).

وبعد أن وصلت على الأقل إلى ربع النهائي في كل من النسخ الأربع الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، ستحاول تونس الاستفادة من خطوة جديدة في المراحل الأخيرة من أكبر مسابقة لكرة القدم في أفريقيا.

في المقابل، تعادل منتخب ناميبيا سلباً مع غانا في المباراة الودية الأخيرة التي جمعتهما على ملعب "بابا يارا الرياضي" يوم الثلاثاء الماضي.

ونتيجة لذلك، لم يخسر فريق المحاربون الشجعان في أربع من آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، على الرغم من أنهم حققوا فوزًا واحدًا فقط في تلك الفترة.

وبعد الخروج من دور المجموعات في مشاركاتها الثلاث في كأس الأمم الأفريقية حتى الآن، تأمل ناميبيا هذه المرة أن تبدأ بداية جيدة في رحلتها القارية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

تونس : دحمان / الطالبي ، مرياح ، معلول ، الحدادي / بن رمضان ، بن سليمان ، العيدوني / المساكني ، السليتي ، الجزيري

ناميبيا : نديسيرو / أموتينيا ، هاناموب ، هوكونغو ، نيامبي ، بيتروس / شيتمبي ، تغويزا ، هوتو / ليمبوندي ، شالوليلي

توقعات كورالوجي : فوز منتخب تونس / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب تونس (2-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال