الاختبار الأول للإمارات في الكأس الآسيوية يطيحها ضد هونغ كونغ (معطيات وتوقعات)

 

يبدأ منتخب الإمارات العربية المتحدة مشواره في نهائيات كأس أمم آسيا، يوم الأحد 14 يناير 2024، عندما يواجه نظيره منتخب هونغ كونغ على ملعب "خليفة الدولي" في الريان، برسم مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً إيران وفلسطين.

الاختبار الأول للإمارات في الكأس الآسيوية يطيحها ضد هونغ كونغ (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الإمارات ضد هونغ كونغ برسم الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لكأس أمم آسيا

يبدأ منتخب الإمارات العربية المتحدة مشواره في نهائيات كأس أمم آسيا، يوم الأحد 14 يناير 2024، عندما يواجه نظيره منتخب هونغ كونغ على ملعب "خليفة الدولي" في الريان، برسم مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً إيران وفلسطين.

ولم يسبق للمنتخب الإماراتي أن انهزم أمام منافسه هونغ كونغ في المواجهات المباشرة، حيث جمعت بين المنتخبين مباراتين رسميتين فقط على مر التاريخ، كانتا برسم دور المجموعات من إقصائيات كأس آسيا سنة 2013، وفازت فيهما الإمارات بنفس النتيجة (4-0).

معطيات المواجهة

بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخة 2015 واحتلاله المركز الرابع في نسخة 2019، يمكن أن يكون منتخب الإمارات العربية المتحدة الحصان الأسود في كأس أمم آسيا هذا العام.

وتعرض الأبيض الإماراتي، الذي استضاف نسخة 2019 من هذه المسابقة، لهزيمة (1-0) أمام عمان في مباراة ودية الأسبوع الماضي، سجل خلالها عبد الله فواز الهدف الوحيد في الدقيقة الخامسة.

وبعد مهمته الناجحة في قيادة كوريا الجنوبية إلى دور الـ16، غادر باولو بينتو، اللاعب البرتغالي الدولي السابق، منتخب محاربي التايغوك بعد كأس العالم 2022 وتولى منصب المدير الفني لمنتخب الإمارات في يوليوز الماضي، بعد الخروج المخيب للآمال من دور المجموعات في كأس الخليج العام الماضي، وقد تمكن من تحقيق سلسلة انتصارات من ست مباريات مع فريقه الجديد قبل تلك الخسارة أمام عمان.

في غضون ذلك، كان أفضل أداء لمنتخب هونغ كونغ في المسابقة القارية في عام 1956، عندما فاز بالميدالية البرونزية، ويدخل البطولة الحالية في المركز 150 عالميا، وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات.

ويواجه فريق "التنانين" الصعاب لأنه ليس فقط الفريق الأقل تصنيفًا في المجموعة الثالثة، ولكنه أيضًا الفريق الأقل تصنيفًا في المنافسة بأكملها هذا العام.

واستطاعت هونغ كونغ، بقيادة المدرب النرويجي يورن أندرسن، من انتزاع مكانها في كأس أمم آسيا قطر 2023، باحتلالها المركز الثاني بعد الهند في الجولة التأهيلية الثالثة، متغلبة على أفغانستان وكمبوديا في هذه المرحلة، إلا أن الاستعدادات لهذه المسابقة لم تسر بشكل جيد حيث خسرت آخر مباراتين تحضيريتين أمام طاجيكستان والسعودية بينما فازت مرة واحدة فقط في آخر ست مباريات في جميع المسابقات.

ومع الترقب الكبير لتصدر إيران والإمارات العربية المتحدة صدارة هذه المجموعة، فإن الوصول إلى دور الـ16 من هذه المسابقة سيعتمد على الأرجح إلى حد كبير على فوز هونغ كونغ على فلسطين، على أمل أن يكون ذلك كافياً لمنحهم أحد المقاعد الأربعة المخصصة لأفضل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الإمارات : عيسى / سلطان ، سالمين ، الهاشمي ، رمضان / ليما ، سهيل ، حمد ، كانيدو ، الحمادي / مبخوت

هزنغ كونغ : ياب / لو ، غيربيغ ، غونكالفيس ، صن / لام ، تشان ، تان ، كامارغو ، أور / أوديبولوزور

توقعات كورالوجي : فوز منتخب الإمارات / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب الإمارات (2-0) / تسجيل هدف بواسطة علي مبخوت

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال