مانشستر يونايتد في رحلة تبدو في المتناول ضد ويغان (معطيات وتوقعات)

 

سيستضيف ملعب "دي-دبليو ستاديوم" مباراة مثيرة في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي مساء يوم الاثنين 08 يناير 2024، حيث يستضيف ويغان أتلتيك من دوري الدرجة الأولى، خصمه العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد.

مانشستر يونايتد في رحلة تبدو في المتناول ضد ويغان (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ويغان أتلتيك ضد مانشستر يونايتد برسم الدور الثالث من كأس الإتحاد الإنجليزي

سيستضيف ملعب "دي-دبليو ستاديوم" مباراة مثيرة في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي مساء يوم الاثنين 08 يناير 2024، حيث يستضيف ويغان أتلتيك من دوري الدرجة الأولى، خصمه العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد.

وسبق أن حقق ويغان لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2012-2013، عندما فاز على مانشستر سيتي في المباراة النهائية، بينما رفع مانشستر يونايتد الكأس 12 مرة، كان آخرها في موسم 2015-2016.

والتقى الفريقان آخر مرة في الدور الرابع من نفس المسابقة في يناير 2017، حيث انهزم ويغان (4-0) أمام الشياطين الحمر، وقد تعرض للهزيمة في ثلاث من آخر أربع مواجهات مباشرة، والفوز الوحيد الذي حققه كان (1-0) على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز في أبريل 2012.

معطيات المواجهة

يدخل نادي ويغان أتلتيك مباراة الكأس بعد تعادله (1-1) مع بارنسلي في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ليبقى في المركز 18 برصيد 27 نقطة من 25 مباراة، بعدما بدأ الموسم بناقص ثماني نقاط بسبب مشاكل مالية.

فريق المدرب شون مالوني، الذي هبط من البطولة الموسم الماضي، يتقدم بأربع نقاط عن منطقة الهبوط في الدوري الأول ويتأخر بفارق 13 نقطة عن مراكز التصفيات، لذلك سيحتاج إلى جهد في النصف الثاني من الموسم ليضع نفسه في المنافسة أحد مقاعد الترقية.

ولعب ويغان مباراتين في منافسات الكأس هذا الموسم، بحيث تغلب على إكستر سيتي (2-0) في الدور الأول ثم على يورك سيتي (1-0) في الدور الثاني، وكلتا المباراتين لعبهما خارج الميدان.

وفي غضون ذلك، يبقى نادي مانشستر يونايتد ثاني أكثر الأندية تتويجا بكأس الاتحاد الإنجليزي (12 لقب) بعد أرسنال (14 لقب)، وقد نال آخر لقب في عام 2016، عندما فاز على كريستال بالاس (2-1) في المباراة النهائية، وقد وصل إلى نهائي الموسم الماضي، وخسر (2-1) أمام مانشستر سيتي، وتمثل هذه البطولة فرصتهم الوحيدة للفوز بالألقاب في موسم 2023-24.

وسيدخل بطل إنجلترا 20 مرة هذه المباراة بعد هزيمته (2-1) أمام نوتنغهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت الهزيمة 14 له في جميع المسابقات هذا الموسم، وتركته في المركز الثامن في جدول الترتيب بفارق تسع نقاط عن أرسنال صاحب المركز الرابع.

وينتظر فريق المدرب إريك تن هاغ اختبار صعب بعد هذه المباراة، عندما يلاقي على أرضه ضيفه توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، لدى من المؤكد أن الضغط سيكون كبير لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ويغان، الذي سيحظى بميزة اللعب على أرضه.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ويغان أتلتيك : تيكل / كلير ، هيوز ، موريسون ، سيسيغنون / شو ، أديكو / ماكمانامان ، لانغ ، غودو / ماغينيس

مانشستر يونايتد : أونانا / بيساكا ، فاران ، إيفانز ، دالوت / مكتوميناي ، ماينو / غرناتشو ، فرنانديز ، راشفورد / هويلوند

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر يونايتد في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر يونايتد في الوقت الأصلي من المباراة (0-1) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال