المغرب من أجل تصدر المجموعة ضد زامبيا (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف ملعب "لوران بوكو" في سان بيدرو مباراة دراماتيكية عن المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية، حيث سيواجه منتخب المغرب خصمه منتخب زامبيا مساء يوم الأربعاء 24 يناير 2024.

المغرب من أجل تصدر المجموعة ضد زامبيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة زامبيا ضد المغرب في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا

يستضيف ملعب "لوران بوكو" في سان بيدرو مباراة دراماتيكية عن المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية، حيث سيواجه منتخب المغرب خصمه منتخب زامبيا مساء يوم الأربعاء 24 يناير 2024.

وضمن أسود الأطلس تأهلهم بشكل رسمي إلى دور ثمن النهائي، بعد تحقيق أربع نقاط في المباراتين الأولتين، بينما "التشيبولوبولو" لديهم نقطتين وسيكونون في حاجة إلى الفوز لحجز مكانهم مع المتأهلين إلى الدور الموالي، وحتى التعادل قد يصب في مصلحتهم بالنظر لنتائج المجموعات الأخرى.

ولا تقف الاحصائيات التاريخية في صف زامبيا، حيث فازت على المغرب مرة واحدة فقط في ست مواجهات مباشرة، وخسرت ثلاث مرات وكان التعادل سيد الموقف مرتين.

معطيات المواجهة

بالعودة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد غياب ثلاث نسخ، لا يزال منتخب زامبيا يبحث عن فوزه الأول في المسابقة منذ الفوز في نسخة 2012 التي حقق فيها اللقب.

وأدى التعادلان في الجولتين السابقتين، وكلاهما بنتيجة (1-1)، إلى إضعاف عزيمة فريق "التشيبولوبولو"، لا سيما خيبة الأمل الأخيرة أمام تنزانيا في مباراة كان من المتوقع تحقيق النقاط الثلاث فيها.

وبعد حصولها على نقطتين من مباراتين، تواجه زامبيا سيناريو الفوز أو التعادل أمام المغرب المرشح للبطولة في مواجهتها الأخيرة بالمجموعة يوم الأربعاء، وإذا فشلت في تحقيق الفوز، فقد يتم إقصاءها من دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي.

من جهته، يعتبر منتخب المغرب أحد المتنافسين الرئيسيين على البطولة، ويهدف إلى إحراز اللقب الثاني في تاريخه، وقد أكد كل التوقعات في المباراة الافتتاحية، بالفوز (3-0) على تنزانيا، لكنه واجه عقبة في المباراة الثانية عندما اكتفى بالتعادل (1-1) أمام الكونغو الديمقراطية.

وقدم فريق المدرب وليد الركراكي أداءً قوياً في المباراتين السابقتين، وكانت نيته الهجومية واضحة، حيث سدد 25 تسديدة (11 على المرمى)، ولم يكن متهاوناً دفاعياً أيضاً، حيث استقبل كرتين فقط على المرمى في أكثر من 180 دقيقة من اللعب.

ومع ذلك، فإن المنتخب المغربي يفتقر إلى النجاعة الهجومية حتى الآن، بحيث نجح في تحويل أربعة فقط من أصل 11 تسديدة على المرمى إلى أهداف، وهي إحصائية سيحتاج إلى تحسينها إذا أراد التغلب على خصومه المتبقين والمنافسة على اللقب القاري.

التشكيلات المحتملة للفريقين

زامبيا : مولينغا / موابي ، سونزو ، موسوندا ، تشابشي / كابوبو / باندا ، باندا ، كانغوا ، ساكالا / داكار

المغرب : بونو / حكيمي ، أغرد ، سايس ، شيبي / أمرابط ، أوناحي ، أملاح / زياش ، بوفال ، النصيري

توقعات كورالوجي : فوز منتخب المغرب / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب المغرب (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال