صدام العمالقة في الدوري السعودي بين الهلال والاتحاد (معطيات وتوقعات)

 

سيبحث نادي الهلال عن الحفاظ على هيمنته في الدوري السعودي للمحترفين عندما يواجه منافسه الاتحاد في ملعب "المملكة أرينا" يوم الجمعة فاتح مارس 2024 برسم الجولة 22.

صدام العمالقة في الدوري السعودي بين الهلال والاتحاد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الهلال ضد الاتحاد في الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين

سيبحث نادي الهلال عن الحفاظ على هيمنته في الدوري السعودي للمحترفين عندما يواجه منافسه الاتحاد في ملعب "المملكة أرينا" يوم الجمعة فاتح مارس 2024 برسم الجولة 22.

وعزز أصحاب الأرض تقدمهم في صدارة جدول الدوري بفارق سبع نقاط عن أقرب المطاردين، برصيد 59 نقطة حاليا من 21 مباراة، فيما يحتل الضيوف المركز الخامس برصيد 37 نقطة بنفس عدد المباريات.

وفي المرة الأخيرة التي التقى فيها هذان الفريقان، انتصر الهلال في مباراة مثيرة بسبعة أهداف انتهت بنتيجة (4-3)، وبهذه النتيجة، واصل سلسلة انتصاراته في المواجهات المباشرة ضد الاتحاد إلى خمس مباريات، وهو الرقم القياسي الحالي الخالي من الهزائم ضد هذا الخصم، والذي يعود تاريخه إلى أبريل 2021.

معطيات المواجهة

ستكون النقاط الثلاث في هذه المباراة، بلا شك، الأولوية الرئيسية لنادي الهلال، من أجل الحصول على ميزة نفسية قبل المواجهة المنتظرة ضد نفس الخصم برسم مباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد أيام.

وسيدخل الفريق الأزرق هذه المواجهة بذيول مرفوعة، بعد أن عاد إلى مسابقة البطولة بشكل ممتاز، وحقق فوزين متتاليين في أول مباراتين، حيث فاز على الرائد (3-1) وعلى الاتفاق (2-1) الأسبوع الماضي.

وبهذه النتائج، حقق فريق المدرب خورخي جيسوس الآن سلسلة انتصارات مذهلة في 24 مباراة متتالية في جميع المسابقات، وكان آخر تعثر في منتصف شتنبر الماضي، عندما تعادل (1-1) مع ضمك.

وباستثناء التعادل أمام الفيحاء في الجولة الأولى ن الدوري، قدم الزعيم أداءً خالياً من الأخطاء على ملعبه هذا الموسم، حيث يتمتع حالياً بسلسلة انتصارات متتالية في الدوري من 10 مباريات، وسجل 31 هدفاً خلال هذه الفترة واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط.

في الجهة الأخرى، وبعد فوزه بالدوري السعودي للمحترفين بفارق خمس نقاط الموسم الماضي، شهد نادي الاتحاد تراجعًا كبيرًا هذا الموسم، وهو يتوجه إلى الجولة 22 بفارق 15 نقطة عن الراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا.

وبعد بداية واعدة للموسم، والتي تضمنت ستة انتصارات من أول سبع مباريات، فشل نادي الشعب في الفوز بأي من مبارياته الخمس التالية، بما في ذلك ثلاثة تعادلات وهزيمتين، مما أدى إلى إقالة المدير الفني السابق نونو إسبيريتو سانتو في أوائل نونبر الماضي.

وتم تعيين الأرجنتيني مارسيلو غاياردو لإنقاذ السفينة الاتحادية، لكن بدايته كانت متباينة، حيث سجل خمسة انتصارات وتعادل واحد وثلاث هزائم في أول تسع مباريات له في الدوري مع حامل اللقب.

ومع ذلك، سيتطلع المدرب الجديد إلى التعويض في الجزء الأخير من الموسم، بعد أن استمتع بمسيرة إيجابية بعد فترة التوقف الدولية، بفوزه على نافباهور (2-1) في مجموع المباراتين في المسابقة القارية وتحقيق فوزين متتاليين في البطولة المحلية ضد الرياض (2-0) قبل أسبوعين والوحدة (2-1) مساء الاثنين الماضي.

ويحقق النمور الآن سلسلة انتصارات متتالية في ثلاث مباريات في جميع المسابقات ولم يخسروا في مبارياتهم الست، والتي يعود تاريخها إلى هزيمتهم (5-2) أمام النصر في أواخر العام الماضي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الهلال : بونو / عبد الحميد ، كوليبالي ، البليهي ، لودي ، ميلينكوفيتش سافيتش ، نيفيز ، الفرج / مالكولم ، ميتروفيتش ، الدوسري

الاتحاد : معيوف / الصحفي ، المنهالي ، حجازي ، هوساوي / كانتي ، فابينيو ، الفرحان / رومارينيو ، بنزيما ، حمد الله

توقعات كورالوجي : فوز الهلال / النتيجة الصحيحة لفوز الهلال (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال