هل يوقف أرسنال زحف ليفربول في الصدارة ؟ (معطيات وتوقعات)

 

ستتجه كل الأنظار نحو ملعب "الإمارات" في مباراة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد ظهر يوم الأحد 04 يناير 2024، حيث يواجه نادي أرسنال ضيفه ليفربول للمرة الثالثة في غضون شهرين.

هل يوقف أرسنال زحف ليفربول في الصدارة ؟ (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أرسنال ضد ليفربول في الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز

ستتجه كل الأنظار نحو ملعب "الإمارات" في مباراة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد ظهر يوم الأحد 04 يناير 2024، حيث يواجه نادي أرسنال ضيفه ليفربول للمرة الثالثة في غضون شهرين.

وعزز كلا الفريقين حصيلتهما من النقاط في منتصف الأسبوع، حيث خرج "الغانرز" منتصرين (2-1) في مباراة صعبة ضد نوتنغهام فورست ليرتقوا إلى المركز الثالث برصيد 46، بينما سحق "الريدز" ضيفه تشيلسي (4-1) ويعزز مكانته في صدارة الترتيب برصيد 51 نقطة.

معطيات المواجهة

كانت رحلة نادي أرسنال إلى ملعب "سيتي غراوند" لمواجهة نوتنغهام فورست يوم الثلاثاء الماضي، صعبة للغاية، وهو الملعب الذي سقط فيه في كل من زياراته الثلاث السابقة، لكنه صمد ليحقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ العطلة الشتوية، بعد الفوز على كريستال بالاس (5-0) في وقت سابق.

وأدى فوز فريق المدرب مكيل أرتيتا إلى انفراده بالمركز الثالث في جدول الترتيب، بنفس عدد النقاط مع مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثاني بأفضلية فارق الأهداف، ولكن لديه مباراة مؤجلة، بينما بقي توتنهام وأستون فيلا في المركز الرابع مناصفة برصيد 43 نقطة، مع تفوق "السبورز" في نسبة الأهداف.

وبعد تحقيق ستة انتصارات في آخر سبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "الإمارات"، مع الخسارة الوحيدة ضد ويستهام يونايتد (2-0)، سيكون على "الغانرز" الانتقام من الفريق الذي أخرجه من كأس الإتحاد الإنجليزي على ملعبه بداية الشهر الجاري.

في الجهة الأخرى، واصل نادي ليفربول مسيرته الوداعية للمدرب يورغن كلوب الذي أعلن رحيله رسميا نهاية الموسم، وبدأها بغزارة من الأهداف على ملعب "أنفيلد"، متفوقًا على نورويتش سيتي (5-2) في كأس الاتحاد الإنجليزي ثم على تشيلسي (4-1) ليلة الأربعاء الماضي في الدوري.

واحتفظ "الريدز" الذي لم يهزم في 11 مباراة في جميع البطولات، بفارق خمس نقاط في جدول ترتيب "البريمرليغ" عن المطاردين المباشرين أرسنال ومانشستر سيتي، مع مباراة ناقصة لهذا الأخير، وتمثل مباراة الأحد فرصة لتوسيع الفارق مع "الغانرز" إلى ثمان نقاط في حال تحقيق الفوز.

وحقق فريق المدرب يورغن كلوب فوزًا مدويًا (2-0) في كأس الاتحاد الإنجليزي على فريق المدرب ميكيل أرتيتا قبل بضعة أسابيع فقط، وقبل ذلك تعادل الفريقان (1-1) في الدوري على ملعب "أنفلد.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أرسنال : رايا ، وايت ، صليبا ، غابرييل ، زينتشينكو / أوديغارد ، رايس ، هافرتز / ساكا ، جيسوس ، مارتينيلي

ليفربول : أليسون / أرنولد ، كوناتي ، فان ديك ، روبرتسون / جونز ، ماك أليستر ، زوبوسزلاي / جوتا ، غاكبو ، دياز

توقعات كورالوجي : فوز ليفربول / النتيجة الصحيحة لفوز ليفربول (1-2) / تسجيل هدف بواسطة ديوغو جوتا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال