أرسنال ونيوكاسل في مواجهة مرتقبة (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف نادي أرسنال خصمه نيوكاسل يونايتد في مباراة برسم الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت 24 فبراير 2024 على ملعب "الإمارات".

أرسنال ونيوكاسل في مواجهة مرتقبة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أرسنال ضد نيوكاسل يونايتد في الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز

يستضيف نادي أرسنال خصمه نيوكاسل يونايتد في مباراة برسم الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت 24 فبراير 2024 على ملعب "الإمارات".

وسحق "الغانرز" مضيفه بيرنلي (5-0) في مباراة الجولة الماضية بالدوري ليعزز مكانه في المركز الثالث من جدول الترتيب برصيد 55 نقطة، بينما انتزع رجال المدرب إيدي هاو نقطة واحدة في التعادل (2-2) أمام بورنموث نهاية الأسبوع الماضي، وارتقوا إلى المركز الثامن برصيد 37 نقطة.

معطيات المواجهة

بعد سلسلة من الانتصارات بحصص عريضة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، فشل نادي أرسنال في الاختبار القاري يوم الأربعاء الماضي، حيث انهزم بميدان مضيفه بورتو البرتغالي في ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بهدف واحد دون مقابل جاء في آخر أنفاس اللقاء.

وكان فريق المدرب ميكيل أرتيتا خجولا بشكل غير عادي ضد بورتو، دون أي تسديدة مؤطرة على المرمى طيلة 90 دقيقة، لأول مرة في إحدى مباريات دوري الأبطال منذ عام 2011، لكن لا تزال تنتظره مباراة العودة في شمال لندن لتصحيح أخطائه.

ومن خلال الفوز الأخير على بيرنلي في نهاية الأسبوع الماضي، فاز "الغانرز" بأول خمس مباريات في الدوري في عام تقويمي لأول مرة في تاريخه، لكنه ظل رغم ذلك في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني وخمسة نقاط عن المتصدر ليفربول الذي لعب مباراة إضافية.

ويسعى أرسنال الآن لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه بعد الانتصارين على كريستال بالاس (5-0) وليفربول (3-1)، ولا يزال يتباهى بأفضل خط دفاع برصيد 22 هدفًا فقط.

في الجهة الأخرى، لعب نادي نيوكاسل يونايتد ثلاث مباريات في شهر فبراير الحالي حتى الآن، بدأت بتعادل (4-4) في مباراة رائعة بثمانية أهداف مع لوتون تاون وتغلب على نوتنغهام فورست في مباراة مثيرة (3-2) قبل استضافة بورنموث في ملعب "سانت جيمس بارك" في مباراة مثيرة أخرى في نهاية الأسبوع الماضي انتهت بالتعادل (2-2).

وبعد خسارته سبع من مبارياته الثماني في الفترة من 7 دجنبر إلى 1 يناير، لم يخسر فريق "الماغبايز" الآن سوى في واحدة من مواجهاته السبعة الأخيرة في جميع البطولات، بحيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين من آخر خمس مباريات، ليعود في السباق على المراكز الأوروبية، حتى لو كان حلم دوري أبطال أوروبا يظل بعيد المنال في الوقت الحالي.

ويحتل فريق المدرب إيدي هاو المركز الثامن في الترتيب بفارق سبع نقاط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس، وهو يتجه نحو شمال لندن نهاية الأسبوع الجاري مع تسجيل العديد من الأهداف في آخر ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يحافظ نيوكاسل على شباكه نظيفة في آخر ثماني مواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه خطف التعادل (0-0) في ملعب "الإمارات" في الموسم الماضي قبل الفوز (1-0) في مباراة الذهاب هذا الموسم على "سانت جيمس بارك".

التشكيلات المحتملة للفريقين

أرسنال : رايا / وايت ، صليبا ، غابرييل ، كيويور / أوديغارد ، رايس ، جورجينيو / ساكا ، هافرتز ، مارتينيلي

نيوكاسل يونايتد : دوبرافكا / تريبير ، شار ، بوتمان ، بيرن / لونغستاف ، غيمارايش ، مايلي / ألميرون ، غوردون ، بارنز

توقعات كورالوجي : فوز أرسنال / النتيجة الصحيحة لفوز أرسنال (3-1) / تسجيل أكثر من 3.5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة بوكايو ساكا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال