كلاسيكو الدوري المغربي بين الجيش والرجاء من أجل فك الشراكة في الصدارة (معطيات وتوقعات)

 

يحتضن الملعب البلدي بمدينة القنيطرة، قمة كلاسيكو المغرب بين نادي الجيش الملكي وضيفه الرجاء البيضاوي، يوم الأحد 11 فبراير، برسم الجولة 17 من الدوري الاحترافي المغربي.

كلاسيكو الدوري المغربي بين الجيش والرجاء من أجل فك الشراكة في الصدارة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الجيش الملكي ضد الرجاء البيضاوي في الجولة 17 من الدوري الاحترافي المغربي

يحتضن الملعب البلدي بمدينة القنيطرة، قمة كلاسيكو المغرب بين نادي الجيش الملكي وضيفه الرجاء البيضاوي، يوم الأحد 11 فبراير، برسم الجولة 17 من الدوري الاحترافي المغربي.

وقد تحدد هذه المواجهة بشكل كبير ملامح الفريق الأقرب إلى التتويج بالدرع هذا الموسم، لكون الفريقين يتصدران حاليا جدول ترتيب البطولة برصيد 36 نقطة لكل منهما، بعد مرور 16 جولة.

معطيات المواجهة

بعد توقف دام لقرابة شهر كامل، واصل نادي الجيش الملكي عروضه القوية في الدوري الاحترافي المغربي للموسم الحالي، بعدما ألحق هزيمة قاسية بمضيفه شباب المحمدية (3-0) في المباراة الأخيرة منتصف الأسبوع، ليزكي مكانته في صدارة جدول الترتيب بفارق الأهداف فقط عن الرجاء البيضاوي الذي يملك نفس العدد من النقاط.

وكان هذا الفوز هو الانتصار الحادي عشر للنادي العسكري، حامل اللقب، في بطولة هذا الموسم، بينما تعادل في ثلاث مباريات وانهزم في اثنتين فقط، بما في ذلك الخسارة (1-0) خارج الميدان أمام أولمبيك آسفي شهر نونبر الماضي، والتي كانت الأخيرة في جميع المنافسات.

ويملك فريق المدرب نصر الدين النابي، الذي سيكون محروما في مباراة الكلاسيكو من خدمات نجمه الأول وقائده ربيع حريمات بسبب تراكم البطاقات الصفراء، (يملك) أقوى خط هجوم في الدوري هذا الموسم، حيث سجل 36 هدفا في 16 مباراة، بمعدل أكثر من هدفين في كل مباراة، كما أنه صاحب ثالث أقوى خط دفاع باستقباله 13 هدفا، خلف الرجاء والنهضة البركانية (10 أهداف).

في الجهة الأخرى، فاز نادي الرجاء البيضاوي على ضيفه يوسفية برشيد بنتيجة (2-0)، يوم الخميس الماضي، في إطار الجولة 16 من الدوري المغربي للمحترفين، ليتمسك بدوره بالصدارة مناصفة مع خصمه في الكلاسيكو المقبل، الجيش الملكي.

ونجح الفريق الأخضر، الذي لم يخسر منذ انطلاق الموسم، في تحقيق انتصاره العاشر في 16 مباراة، بينما اكتفى بالتعادل في ست مباريات، علما بأنه حقق الفوز في آخر أربع مباريات، بما في ذلك الفوز العريض (6-1) على اتحاد طنجة والفوز (2-0) في مباراة الديربي البيضاوي على غريمه الوداد.

ويتفوق فريق المدرب جوزيف زينباور بدوره على مستوى الشق الهجومي، باعتباره صاحب ثاني أقوى سجل تهديفي في الدوري هذا الموسم (29 هدفا)، لكن نقطة قوته الأبرز تبقى في خط الدفاع، اذ لم يستقبل سوى 10 أهداف فقط في 26 مباراة، وحافظ على نظافة شباكه في ثمان مباريات منها.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الجيش الملكي : بنعبيد / مفيد ، الصوابي ، مارور ، مانيشيموي / الناجي ، آيت أورخان ، الدراك / حمودان ، زحزوح ، إكامان

الرجاء البيضاوي : الزنيتي / زريدة ، مقدم ، بلعمري ، خفيفي / مباريك ، مكعازي ، بوغرين / نفاتي ، الزرهوني ، بوزوق

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال