أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في مباراة الفصل لبلوغ نهائي كأس الملك (معطيات وتوقعات)

 

سيكون التأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا على المحك عندما يستقبل نادي أتليتيك بلباو ضيفه أتلتيكو مدريد، ليلة يوم الخميس 29 فبراير 2024 على ملعب "سان ماميس" في مباراة الإياب من دور نصف النهائي.

أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في مباراة الفصل لبلوغ نهائي كأس الملك (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلتيك بلباو ضد أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

سيكون التأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا على المحك عندما يستقبل نادي أتليتيك بلباو ضيفه أتلتيكو مدريد، ليلة يوم الخميس 29 فبراير 2024 على ملعب "سان ماميس" في مباراة الإياب من دور نصف النهائي.

ويملك النادي الباسكي أفضلية ضئيلة بعد فوزه بنتيجة هدف واحد دون مقابل في مباراة الذهاب على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في وقت سابق من هذا الشهر.

وعلى الرغم من خسارة العاصميين أمام الباسكيين مرتين في المواجهات المباشرة هذا الموسم، إلا أنهم تأهلوا في كل من مبارياتهم الثلاث الأخيرة في كأس الملك ذهابًا وإيابًا، وكانت آخر مرة في موسم 2013-2014.

معطيات المواجهة

كان لنادي أتلتيك بلباو اليد العليا في ظهوره الخامس على التوالي في نصف نهائي كأس الملك، حيث كانت ركلة الجزاء التي سجلها أليكس بيرينغير في الدقيقة 25 كافية لمنحه الفوز (1-0) في مباراة الذهاب، قاطعا بذلك نصف المشوار للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ الوصول إلى نهائيين متتاليين في عام 2021.

وبعد العودة بنتيجة إيجابية من رحلته إلى العاصمة، تعادل فريق المدرب أرنيستو فالفيردي سلبيًا مع ألميريا وحقق فوزًا (3-2) على جيرونا، قبل أن يخسر (3-1) يوم الأحد الماضي أمام ريال بيتيس، في الدوري.

وجمع الفريق الباسكي 49 نقطة من 26 مباراة بالدوري، ما يضعه في المركز الخامس في جدول ترتيب "الليغا"، ويسعى حاليًا للعودة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015، مع وجود ثلاث نقاط تفصله عن أتلتيكو صاحب المركز الرابع.

وبعد خسارته في آخر ست مباريات نهائية، لا يزال أتلتيك يحلم بالفوز بنهائي كأس الملك للمرة الأولى منذ موسم 1983-1984، عندما تغلب على برشلونة (1-0) ليفوز بالبطولة للمرة 23 في تاريخه.

ومع سعيه إلى الحفاظ على تفوقه الصغير من مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي، سيتطلع رجال فالفيردي إلى الإلهام من تجنب الهزيمة في كل من مبارياتهم الـ14 السابقة على أرضهم في جميع المسابقات.

في الضفة الأخرى، أدت هزيمة نادي أتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس الملك إلى أداء سيئ بعد ذلك، مما جعله يفوز بمباراة واحدة فقط من آخر خمس مباريات في جميع المسابقات (تعادل واحد وثلاث خسارات).

واستعاد الأتليتي عافيته من الهزيمة أمام إشبيلية في الدوري ليهزم لاس بالماس (5-0)، قبل أن يخسر (1-0) في مباراة الذهاب من دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلانو متصدر الدوري الإيطالي.

وعانى فريق المدرب دييغو سيميوني من تعثر أخر مخيب للآمال في نهاية هذا الأسبوع، حيث فقد تقدمه مرتين واكتفى بالتعادل (2-2) على ملعب "باور هورس" أمام فريق ألميريا صاحب المركز الأخير في الدوري الإسباني.

وبعد النتيجة المحبطة يوم السبت، فشل الأتليتيكو الآن في الفوز بأي من مبارياته الأربع الأخيرة خارج أرضه، بينما فاز أيضًا في اثنتين فقط من مبارياته الثماني السابقة خارج أرضه، وسيكون ذلك مدعاة للقلق قبل رحلة الخميس، حيث سيتطلع إلى تعويض تأخره ذهابا وتأمين مكانه في النهائي للمرة الأولى منذ تتويجه قبل 11 سنة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلتيك بلباو : أغيريزابالا / دي ماركوس ، فيفيان ، باريديس ، دي ألبينيز / برادوس ، دي غالاريتا / ويليامز ، سانسيت ، ويليامز / غوروزيتا

أتلتيكو مدريد : أوبلاك / يورينتي ، سافيتش ، فيتسل ، هيرموسو ، لينو / دي بول ، كوكي ، باريوس / كوريا ، موراتا

توقعات كورالوجي : فوز أتلتيك بلباو / النتيجة الصحيحة لفوز أتلتيك بلباو (2-0) / تسجيل هدف بواسطة إنياكي ويليامز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال