جيرونا في اختبار صعب آخر ضد أتلتيك بلباو (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي جيرونا إلى إعادة المنافسة على لقب الدوري الإسباني إلى المسار الصحيح عندما يسافر لمواجهة مضيفه أتلتيك بلباو مساء يوم الإثنين 19 فبراير 2024 على ملعب "سان ماميس".

جيرونا في اختبار صعب آخر ضد أتلتيك بلباو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلتيك بلباو ضد جيرونا في الجولة 25 من الدوري الإسباني

سيتطلع نادي جيرونا إلى إعادة المنافسة على لقب الدوري الإسباني إلى المسار الصحيح عندما يسافر لمواجهة مضيفه أتلتيك بلباو مساء يوم الإثنين 19 فبراير 2024 على ملعب "سان ماميس".

وتعرض الفريق الكاتالوني لهزيمة (4-0) أمام ريال مدريد المتصدر آخر مرة، مما تركه في المركز الثاني من جدول الترتيب بفارق خمس نقاط خلف فريق كارلو أنشيلوتي، بينما يحتل الفريق الباسكي المركز الخامس بفارق خمس نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع.

وتعادل أتلتيك مع جيرونا (1-1) في مباراة الذهاب بالدوري في وقت سابق من هذا الموسم، لكن الفريق الكاتالوني فاز (3-2) على ملعب "سان ماميس" في الموسم الماضي، بينما يعود آخر انتصار للفريق الباسكي في المواجهات المباشرة على أرضه لسنة 2018.

معطيات المواجهة

لن يكون لدى نادي أتلتيك بلباو أدنى شك بخصوص حجم مهمته في هذه المباراة، لدى سوف يتطلع إلى العودة إلى سكة الانتصارات، بعد تعادله (0-0) أمام ألميريا في آخر مباراة بالدوري.

ويستهدف أتلتيك أيضًا تحقيق التأهل إلى المباراة النهائية في كأس الملك هذا الموسم، حيث حقق فوزًا (1-0) خارج أرضه على أتلتيكو مدريد في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي في وقت سابق من هذا الشهر.

ويهدف فريق المدرب إرنستو فالفيردي إلى احتلال أحد المراكز بين الأربعة الأوائل في دوري الدرجة الأولى الإسباني لأول مرة منذ 10 سنوات، وسيخوض خمس مباريات دون هزيمة في مباراة يوم الاثنين، مع العلم أن لديه ثالث أفضل سجل على أرضه، حيث حصل على 29 نقطة من 12 مباراة في ملعب "سان ماميس".

وسيلعب الفريق الباسكي في الدوري ضد جيرونا وريال بيتيس قبل استضافة أتلتيكو في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس الملك يوم 29 فبراير الجاري، وسيبدأ شهر مارس بعد ذلك بمباراة على أرضه ضد البطل برشلونة.

في الضفة الأخرى، تعرض نادي جيرونا لهزيمة كبيرة أمام ريال مدريد في نهاية الأسبوع الماضي، أضرت بمساعيه نحو اللقب، لكنه لا يزال يخوض موسمًا رائعًا، حيث يسير على الطريق الصحيح نحو إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى، وضمان مشاركة تاريخية في دوري أبطال أوروبا.

ولم يتعرض فريق المدرب ميشيل للهزيمة من طرف أي فريق في الدوري الإسباني هذا الموسم غير ريال مدريد، ويتقدم الآن بفارق نقطتين فقط عن برشلونة صاحب المركز الثالث وخمس نقاط عن أتلتيكو صاحب المركز الرابع، لذا سيكون بحاجة إلى وضع نكسته أمام الريال خلفه في أقرب وقت ممكن.

وتبلغ الفجوة بين جيرونا وأتلتيك بلباو 10 نقاط، مما يظهر قوة حظوظه في المراكز الأربعة الأولى، لكن هزيمة أخرى يوم الاثنين ستجبره على إعادة الحسابات قبل الخط المستقيم الأخير، رغم أنه يمتلك ثاني أفضل سجل خارج أرضه في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حصل على 27 نقطة من 12 مباراة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلتيك بلباو : سيمون / دي ماركوس ، يراي ، باريديس ، يوري / دي غالاريتا ، فيسغا / ويليامز ، سانسيت ، ويليامز / غوروزيتا

جيرونا : غازانيغا / مارتينيز ، غارسيا ، خوانبي ، غوتيريز / مارتن ، غارسيا / تسيهانكوف ، بورتو ، سافيو / دوفبيك

توقعات كورالوجي : فوز أتلتيك بلباو / النتيجة الصحيحة لفوز أتلتيك بلباو (3-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 1.5 هدف من جانب أتلتيك بلباو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال