صدام الموسم في ألمانيا يجمع ليفركوزن و بايرن ميونخ (معطيات وتوقعات)

 

مواجهة مثيرة على قمة جدول الدوري الألماني، تلك التي سيحتضنها ملعب "باي أرينا" مساء يوم السبت 10 فبراير 2024، حيث يستقبل نادي باير ليفركوزن الذي لم يهزم بعد، ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب.

صدام الموسم في ألمانيا يجمع ليفركوزن و بايرن ميونخ (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة باير ليفركوزن ضد بايرن ميونخ في الجولة 21 من الدوري الألماني

مواجهة مثيرة على قمة جدول الدوري الألماني، تلك التي سيحتضنها ملعب "باي أرينا" مساء يوم السبت 10 فبراير 2024، حيث يستقبل نادي باير ليفركوزن الذي لم يهزم بعد، ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب.

ولأول مرة في تاريخ الدوري الألماني، جمع فريقان 50 نقطة من 20 مباراة، حيث يتقدم ليفركوزن في المركز الأول برصيد 52 نقطة، بفارق نقطتين فقط على النادي البافاري صاحب المركز الثاني برصيد 50 نقطة.

ويقع الضغط على بايرن لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهته الحاسمة على اللقب مع ليفركوزن، وعلى الرغم من تعرضه للهزيمة في زيارته الأخيرة إلى "باي أرينا"، إلا أنه فاز في كل المواجهات المباشرة الأربعة السابقة خارج أرضه في جميع المسابقات، وسجل 15 هدفًا في هذه العملية.

معطيات المواجهة

أصبح نادي باير ليفركوزن ثاني فريق في تاريخ كرة القدم الألمانية يحافظ على 30 مباراة دون هزيمة في جميع المسابقات، بعد فوزه على شتوتغارت (3-2) يوم الثلاثاء الماضي في كأس ألانيا ليتأهل إلى الدور نصف النهائي، في مباراة دراماتيكية، كان فيها متأرا (2-1) قبل أن يسجل المغربي أمين عدلي هدف التعادل في الدقيقة 66، تلاه هدف الفوز في الدقيقة 90 من جوناثان تاه، هدف ليفركوزن الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع منذ بداية العام.

فقط بايرن ميونيخ (32 مباراة) يتمتع بفترة أطول بدون هزيمة في تاريخ كرة القدم الألمانية من ليفركوزن، الذي جمع بشكل ملحوظ 25 نقطة في الدوري الألماني أكثر مما كان عليه في هذه المرحلة من الموسم الماضي واستقبلت شباكه 14 هدفًا، وهو أدنى مستوى في الدوري.

وخسر فريق المدرب تشابي ألونسو، الذي فاز (2-0) خارج ملعبه على دارمشتات في مباراته الأخيرة بالدوري قبل أسبوع، نقاطا في أربع فقط من مبارياته العشرين بالدوري هذا الموسم، بما في ذلك التعادل (2-2) ضد البايرن في مباراة الذهاب على ملعب "أليانز أرينا"، عندما سجل إكسيكييل بالاسيوس هدف التعادل في الدقيقة 94.

ونجح ألونسو في قيادة فريقه ليفركوزن للفوز (2-1) على ضيفه بايرن في مارس من العام الماضي، وسيتطلع الإسباني الذي قضى ثلاث سنوات مع العملاق البافاري كلاعب، إلى الحصول على ميزة نفسية كبيرة في السباق على اللقب مع الفوز يوم السبت مما سيمنحه تقدمًا بخمس نقاط في القمة.

في الجهة الأخرى، يجد نادي بايرن ميونيخ نفسه في اختبار صعب هذا الموسم للفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الثانية عشرة على التوالي من قبل ليفركوزن القوي حتى الآن هذا الموسم، لكن فريق توماس توخيل استمتع بموسم آخر مثير للإعجاب حتى الآن.

وفي الواقع، جمع البافاريون أكبر عدد من النقاط (50 نقطة) لفريق يحتل المركز الثاني بعد 20 مباراة وجمعوا سبع نقاط أكثر مما جمعوه في هذه المرحلة من موسم 2022-23، وقد جمعوا أيضًا أكبر عدد من النقاط على أرضهم (28 نقطة) حتى الآن وسجلوا 59 هدفًا وهو أعلى مستوى في الدوري.

ومنذ هزيمته المفاجئة (1-0) على أرضه أمام فيردر بريمن في أواخر يناير الماضي، فاز بايرن في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري الألماني ضد يونيون برلين وأوغسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، بفوزه على الأخير (3-1) في نهاية الأسبوع الماضي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

باير ليفركوزن : هرادكي / تابسوبا ، تاه، هينكابي / فريمبونغ ، أندريخ ، تشاكا ، غريمالدو / هوفمان ، فيرتز / إغليسياس

بايرن ميونخ : نوير / مزراوي ، كيم ، دي ليخت ، غيريرو / بافلوفيتش ، غوريتزكا / ساني ، مولر ، موسيالا / كين

توقعات كورالوجي : فوز باير ليفركوزن / النتيجة الصحيحة لفوز باير ليفركوزن (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال