باير ليفركوزن يستقبل ماينز في الطريق نحو اللقب (معطيات وتوقعات)

 

يسعى نادي باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني إلى تحطيم الرقم القياسي التاريخي في كرة القدم الألمانية عندما يستضيف خصمه ماينز، يوم الجمعة 23 فبراير 2024 على ملعب "باي أرينا".

باير ليفركوزن يستقبل ماينز في الطريق نحو اللقب (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة باير ليفركوزن ضد ماينز في الجولة 23 من الدوري الألماني

يسعى نادي باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني إلى تحطيم الرقم القياسي التاريخي في كرة القدم الألمانية عندما يستضيف خصمه ماينز، يوم الجمعة 23 فبراير 2024 على ملعب "باي أرينا".

وبينما يحاول الفريق المضيف، صاحب المركز الأول في جدول ترتيب "البوندسليغا" حاليا، الفوز بأول لقب له على الإطلاق في الدوري الألماني هذا الموسم، فإن الزوار يقاتلون في الطرف الآخر من الجدول ويتطلعون إلى الخروج من المركز 17 الذي يقبعون فيه، من أجل الحفاظ على مكانتهم في النخبة للموسم السادس عشر على التوالي.

وقد يكون ماينز متفائلا بتحقيق نتيجة إيجابية يوم الجمعة، بالنظر إلى أنه فاز في اثنتين من آخر أربع مواجهات مباشرة مع ليفركوزن، بينما جمع أربع نقاط في زياراته الثلاث الأخيرة على ملعب "باي أرينا".

معطيات المواجهة

مدد نادي باير ليفركوزن سجله الرائع الخالي من الهزائم في جميع المسابقات إلى 32 مباراة عندما تغلب على هايدنهايم (2-1) في ملعب "فويث أرينا" نهاية الأسبوع الماضي، وهو ما يعادل الرقم القياسي المسجل باسم بايرن ميونيخ في كرة القدم الألمانية لأطول سلسلة متتالية دون هزيمة في عام 2020.

وشهد المدرب تشابي ألونسو فريقه يوسع الفارق في صدارة الدوري الألماني إلى ثماني نقاط مع مطارده المباشر بايرن ميونخ، والتي يمكن زيادتها إلى 11 إذا فاز يوم الجمعة، قبل قمة الجولة بين النادي البافاري ولايبزيغ يوم السبت.

ولم يفشل أي فريق في الدوري الألماني في الفوز باللقب بعد أن كان يتقدم بفارق ثماني نقاط في هذه المرحلة من الموسم، لذلك يجب أن يكون فريق "دي ويركسيلف" واثقًا من إتمام المهمة بنجاح في المباريات الـ 12 المتبقية، بدءًا من الفوز على فريق ماينز الذي فاز عليه (3-0) في وقت سابق من هذا الموسم.

ويعود ليفركوزن إلى معقله "باي أرينا" حيث لم يخسر أيًا من آخر 18 مباراة في جميع البطولات، بما في ذلك 11 في الدوري الألماني هذا الموسم، على الرغم من تعرضه لهزيمة مفاجئة (3-2) في المرة الأخيرة التي استضاف فيها ماينز في فبراير من العام الماضي.

في الجهة الأخرى، انتهت سلسلة نادي ماينز الخالية من الانتصارات في 11 مباراة في الدوري الألماني عندما حقق فوزًا صعبًا (1-0) على أرضه ضد أوغسبورغ نهاية الأسبوع الماضي، وهي المرة الثانية فقط التي يحقق فيها النقاط الثلاث هذا الموسم.

ويعتبر خط هجوم ماينز الأسوأ في الدوري الألماني الممتاز هذا الموسم، بتسجيله 17 هدفا فقط في 22 مباراة، لكنه سجل أهدافًا في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة، بما في ذلك الهدف الحاسم الذي سجله المدافع سيب فان دن بيرج قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول ضد أوغسبورغ.

واحتفل المدرب بو هنريكسن بأول مباراة له مع ماينز بفوز في غاية الأهمية، جعل الفريق على بعد نقطة واحدة من كولن صاحب المركز 16 المؤدي إلى ملحق الهبوط، وسبع نقاط خلف بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز 15 فوق منطقة الخطر مباشرة، والذي سيكون خصمه في مباراة قد تكون حاسمة أوائل الشهر المقبل.

ولا يزال أمام فريق هنريكسن 12 مباراة للعب للاقتراب من منطقة الأمان، ويستعد الآن لرحلتين شاقتين إلى ليفركوزن وبايرن في المباراتين المقبلتين خارج أرضه، وكان مستواه على الطريق أقل ما يقال عنه بائسًا، حيث فاز آخر مرة في مباراة خارج أرضه في الدوري الألماني في أبريل من العام الماضي، وهو الفريق الوحيد الذي لم يحتفل بعد بالفوز خارج أرضه هذا الموسم (6 تعادلات و5 هزائم).

التشكيلات المحتملة للفريقين

باير ليفركوزن : هراديكي / ستانيسيك ، تاه ، هينكابي / فريمبونغ ، تشاكا ، أندريخ ، غريمالدو / عدلي ، فيرتز / شيك

ماينز : زينتنر / كوهر ، فان دن بيرج ، جيلافوجي / مويني ، باريرو ، أميري ، كاسي / غرودا ، أونيسيو ، لي

توقعات كورالوجي : فوز باير ليفركوزن / النتيجة الصحيحة لفوز باير ليفركوزن (3-0) / عدم استقبال باير ليفركوزن أي هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال