بايرن ميونخ يواجه لايبزيغ في قمة واعدة (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي بايرن ميونخ ضيفه لايبزيغ يوم السبت 24 فبراير 2024 على ملعب "أليانز أرينا"، برسم الجولة 23 من الدوري الألماني، في أول مباراة منذ إعلان المدرب توماس توخيل التنحي عن منصبه في نهاية الموسم.

بايرن ميونخ يواجه لايبزيغ في قمة واعدة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بايرن ميونخ ضد لايبزيغ في الجولة 23 من الدوري الألماني

يستقبل نادي بايرن ميونخ ضيفه لايبزيغ يوم السبت 24 فبراير 2024 على ملعب "أليانز أرينا"، برسم الجولة 23 من الدوري الألماني، في أول مباراة منذ إعلان المدرب توماس توخيل التنحي عن منصبه في نهاية الموسم.

وانهزم البايرن (2-3) في ميدان بوخوم، المرة الأخيرة في الدوري، ليتجمد رصيده عند 50 نقطة في المركز الثاني، بينما حقق لايبزيغ الفوز (2-0) بميدانه على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ، وحافظ على مكانته في المركز الخامس من جدول الترتيب برصيد 40 نقطة.

ويلتقي الفريقان للمرة الأولى منذ شهر شتنبر من العام الماضي، عندما قلب بايرن تأخره بهدفين في الشوط الأول لينقذ التعادل (2-2) على ملعب "ريد بول أرينا"، وهي النتيجة التي مددت سلسلته الخالية من الانتصارات في المواجهات المباشرة مع لايبزيغ إلى أربع مباريات متتالية.

معطيات المواجهة

كان شهر فبراير شهرًا للنسيان بالنسبة لنادي بايرن ميونيخ حتى الآن، بعدما تعرض لثلاث هزائم متتالية في جميع المسابقات، مما جعله على وشك تجربة موسمه الأول بدون لقب منذ 12 عامًا.

وتعرض الفريق البافاري، في وقت سابق من هذا الموسم، للهزيمة بنتيجة (3-0) أمام لايبزيغ في كأس السوبر الألماني وهزيمة أخرى مفاجئة أمام فريق الدرجة الثالثة ساربروكن في كأس ألمانيا، والآن يجد نفسه متخلفا بهدف في دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة (1-0) ذهابا أمام لاتسيو الإيطالي، كما يتأخر بفارق ثماني نقاط عن متصدر الدوري الألماني باير ليفركوزن قبل 12 مباراة متبقية.

وجاءت الانتكاسة الأخيرة لبايرن عندما خسر بشكل مفاجئ (3-2) أمام بوخوم على ملعب "فونوفيا رورشتاديون" نهاية الأسبوع الماضي في الدوري، وهي النتيجة التي أدت إلى إعلان النادي عن التوصل إلى اتفاق مع توماس توخيل للمغادرة في نهاية الموسم الحالي.

ومع ذلك، فإن الفوز يوم السبت لن يكون أمرًا في المتناول بالنسبة لبطل ألمانيا، الذي لم يتعرض لأربع هزائم متتالية في جميع البطولات، منذ عام 1991 تحت قيادة المدرب السابق سورين ليربي.

في الضفة المقابلة، وبعد خسارة ثلاث مباريات متتالية في الدوري الألماني لبدء عام 2024 بطريقة مخيبة للآمال، تجاوز نادي لايبزيغ منذ ذلك الحين سوء النتائج وأعاد نفسه إلى المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد حصوله على سبع نقاط من تسع نقاط محتملة متاحة هذا الشهر.

وفاز فريق "دي روتن بولن" (2-0) على يونيون برلين وتعادل (2-2) مع أوغسبورغ ثم فاز (2-0) على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ المتعثر في نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بفضل هدفي تشافي سيمونز وهداف الفريق لويس أوبيندا الذي سجل 16 هدفًا هذا الموسم حتى الآن.

رجال المدرب ماركو روز، الذين استعادوا عافيتهم من الهزيمة (1-0) في مباراة الذهاب أمام ريال مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في وقت سابق، ما زالوا في المركز الخامس في جدول الدوري الألماني لكنهم على بعد نقطة واحدة من بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع.

وتلوح في الأفق سلسلة مواتية من المباريات بالنسبة للايبزيغ، بما في ذلك ثلاث مباريات متتالية ضد الأندية الثلاثة الأدنى في جدول الترتيب، لكن يجب عليه التركيز أولاً على مباراة السبت ضد بايرن بينما يسعى للاستفادة من مصائب البافاريين الأخيرة ووضع نهاية لمستواه السيئ.

وفي الواقع، فقد فاز لايبزيغ بواحدة فقط من آخر ست مباريات خارج ملعبه في الدوري الألماني، وتلقت شباكه 14 هدفًا في هذه السلسلة، لكنه سيتذكر دون شك فوزه الذي لا يُنسى (3-1) في ملعب "أليانز أرينا" الموسم الماضي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بايرن ميونخ : نوير / كيميش ، دي ليخت ، كيم ، غيريرو / بافلوفيتش ، غوريتزكا / ساني ، مولر ، موسيالا / كين

لايبزيغ : غولاكسي / هنريكس ، سيماكان ، أوربان ، روم / سيمونز ، شلاغر ، كامبل ، أولمو / سيسكو ، أوبيندا

توقعات كورالوجي : التعادل أو فوز لايبزيغ / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال