بريست الطامح لمشاركة تاريخية في دوري الأبطال يلتقي مارسيليا المتراجع (معطيات وتوقعات)

 

في محاولة لتعزيز آماله في احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، يستضيف نادي بريست خصمه أولمبيك مارسيليا في ملعب "فرانسيس لوبلي"، يوم الأحد 18 فبراير 2024، برسم الجولة 22 من الدوري الفرنسي.

بريست الطامح لمشاركة تاريخية في دوري الأبطال يلتقي مارسيليا المتراجع (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بريست ضد أولمبيك مارسيليا في الجولة 22 من الدوري الفرنسي

في محاولة لتعزيز آماله في احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، يستضيف نادي بريست خصمه أولمبيك مارسيليا في ملعب "فرانسيس لوبلي"، يوم الأحد 18 فبراير 2024، برسم الجولة 22 من الدوري الفرنسي.

واستمرت سلسلة النتائج السلبية لفريق "القراصنة" بالتعادل (1-1) مع مضيفه كليرمونت فوت متذيل الترتيب نهاية الأسبوع الماضي، ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 37 نقطة، بينما اكتفى مارسيليا بدوره بنقطة التعادل في ميدانه أمام ضيفه ميتز، آخر المرة في الدوري، ليتراجع إلى المركز الثامن برصيد 30 نقطة.

وفاز أولمبيك مارسيليا على بريست (2-0) في ملعب "فيلودروم" في غشت الماضي برسم مباراة ذهاب الدوري، كما أنه لم يخسر في المواجهات المباشرة على ملعب "فرانسيس لوبلي" منذ عام 2012، عندما كان ديدييه ديشامب مدربا للفريق.

معطيات المواجهة

بعد فوزه في ست مباريات متتالية في الفترة من 10 دجنبر إلى 20 يناير، ظل نادي بريست الآن بلا فوز في آخر أربع مباريات في جميع المسابقات، وأهدر فرصة تعزيز مكانه على منصة التتويج في جدول الترتيب بعد العودة من كليرمونت بنقطة واحدة فقط نهاية الأسبوع الماضي.

وشهدت سلسلة مباريات رجال المدرب إيريك روي الخالية من الانتصارات في أربع مباريات متتالية خروجهم من كأس فرنسا على يد باريس سان جيرمان، لكن الأمور ليست سيئة كما بدت في البداية بالنسبة لهم، بحيث صمدوا أمام حامل اللقب ونيس صاحب المركز الثاني وفرضوا عليهما التعادل في الدوري، بداية الشهر الجاري، ليبقوا في سلسلة من 10 مباريات دون هزيمة في النخبة.

ولا يزال بريست، مفاجأة الموسم في فرنسا، متمسكًا بالمركز الرابع المؤهل إلى تصفيات دوري أبطال أوروبا في ترتيب الدوري الفرنسي، ويتجه إلى معركة يوم الأحد بسجل دفاعي جدير بالثناء، بعدما حافظ على نظافة شباكه أربع مرات في آخر خمس مباريات على أرضه في "الليغ 1"، ولم تستقبل شباكه سوى هدف واحد خلال تلك المباريات.

في الجهة الأخرى، اكتفى نادي أولمبيك مارسيليا بتعادل مخيب للآمال (1-1) أمام ميتز في آخر مواجهة بالدوري الفرنسي، قبل مباراة ذهاب دور الملحق في الدوري الأوروبي، التي جمعته يوم الخميس الماضي بمضيفه شاختار دونتسك الأوكراني، وانتهت أيضا بالتعادل (2-2).

وقد أدى التعادل الأخير في المسابقة القارية، إلى تمديد مسيرة مارسيليا السلبية دون فوز في جميع البطولات إلى ست مباريات، في وقت محاولته اللحاق بالمراكز المؤهلة لإحدى المنافسات الأوروبية على مستوى الدوري.

ويواجه فريق المدرب جينارو غاتوزو الذي يحتل المركز الثامن حاليًا في ترتيب "الليغ 1" خطرًا كبيرًا بفقدان تذكرته تمامًا إلى أوروبا الموسم المقبل، على اعتبار أن رصيده أقل بخمس نقاط من لانس صاحب المركز السادس، ولم يحصل سوى لوريان (6 نقاط) على نقاط أقل من مارسيليا (7 نقاط) في المباريات خارج الميدان في موسم 2023-24 بالدوري، وفي الواقع، فإن لوريان هو الفريق الوحيد الذي هزمه مارسيليا هذا الموسم بعقر داره.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بريست : كوديرت / لالا ، براسيير ، شاردونيه ، لوكو / ليس ميلو ، مارتن ، ماغنيتي / ديل كاستيلو ، موني ، بيريرا

أولمبيك مارسيليا : لوبيز / كلاوس ، بير ، باليردي ، ميرلين / أوناحي ، كوندوغبيا ، حارت / سار ، أوباميانغ ، ندياي

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال