مواجهة على طرفي نقيض بين قادش وريال بيتيس (معطيات وتوقعات)

 

سيحاول نادي قادش تحقيق الفوز في الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ أوائل شهر شتنبر الماضي، عندما يستضيف ريال بيتيس في ملعب "نويفو ميرانديلا" مساء يوم الجمعة 09 فبراير 2024.

مواجهة على طرفي نقيض بين قادش وريال بيتيس (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة قادش ضد ريال بيتيس في الجولة 23 من الدوري الإسباني

سيحاول نادي قادش تحقيق الفوز في الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ أوائل شهر شتنبر الماضي، عندما يستضيف ريال بيتيس في ملعب "نويفو ميرانديلا" مساء يوم الجمعة 09 فبراير 2024.

ويحتل الفريق المضيف حاليًا المركز 18 في جدول الترتيب، بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان، بينما يحتل الفريق الأندلسي المركز الثامن بفارق نقطتين عن ريال سوسيداد صاحب المركز السادس في معركة لخطف إحدى بطاقات التأهل إلى المنافسات القارية.

ويتطلع بيتيس إلى إنهاء سلسلة من ثلاث مباريات بدون فوز في المواجهات المباشرة ضد خصمه قادش، بعدما خسر مرة واحدة وتعادلا في مناسبتين.

معطيات المواجهة

نجح نادي قادش في تحقيق فوزين فقط في موسم الدوري الإسباني الحالي، وكان نجاحه الأخير في شهر شتنبر الماضي على فياريال (3-1)، لكن هناك علامات تحسن منذ وصول ماوريسيو بيليغرينو كمدرب رئيسي في نهاية الشهر الماضي، حيث قاد الفريق إلى تعادلين سلبيين متتاليين ضد أتلتيك بلباو وفياريال، وهو ما يعد كنتائج إيجابية.

ولا يزال قادش في منطقة الهبوط، برصيد 17 نقطة فقط من 23 مباراة، لكنه يتأخر بثلاث نقاط فقط عن مايوركا صاحب المركز 17، ولا يزال هناك الكثير من المباريات قبل نهاية هذا الموسم.

وكانت الأهداف مشكلة كبيرة بالنسبة للفريق الأصفر هذا الموسم، حيث تمكن من هز الشباك في 15 مناسبة فقط، وهو على نحو غير مفاجئ أسوأ سجل تهديفي في "الليغا".

ويخوض الفريق حاليًا موسمه الرابع على التوالي في دوري الدرة الأولى الإسباني، وهو أفضل أداء له منذ أوائل التسعينيات، لذا فهي فترة ناجحة في تاريخه الحديث.

في هذه الأثناء، سيدخل نادي ريال بيتيس هذه المباراة بعد تعادله (1-1) مع خيتافي، وهو التعادل رقم 11 له في الدوري هذا الموسم من أصل 23 مباراة، بينما لم يتمكن من الفوز إلا ثماني مرات وخسر أربع مباريات.

ويحتل الفريق الأندلسي المركز الثامن بفارق نقطتين عن ريال سوسيداد صاحب المركز السادس، بينما يتأخر بفارق 13 نقطة عن الأربعة الأوائل، لذا فإن التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أصبح بعيدًا عنه.

وسيواجه فريق المدرب مانويل بيليغريني خصمه دينامو زغرب في دور الـ16 من الدوري الأوروبي، على أن تقام مباراة الذهاب في إسبانيا الأسبوع المقبل.

التشكيلات المحتملة للفريقين

قادش : ليديسما / كارسيلين ، فالي ، تشوست ، بيريس / أليخو ، إسكالانتي ، ألكاراز ، نافارو / سوبرينو ، راموس

ريال بيتيس : سيلفا / بيليرين ، بيزيلا ، باباستاثوبولوس ، ميراندا / كاردوسو ، ألتيميرا / رودري ، إيسكو ، فورنالس / فقير

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال