سيلتا فيغو يسعى للانعتاق من مناطق الخطر عندما يستضيف برشلونة في أسوء حالاته (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي برشلونة للعودة إلى سكة الانتصارات في الدوري الإسباني عندما يسافر إلى ملعب "بالايدوس"​​ مساء يوم السبت 17 فبراير 2024، لمواجهة مضيفه سيلتا فيغو المتعثر.

سيلتا فيغو يسعى للانعتاق من مناطق الخطر عندما يستضيف برشلونة في أسوء حالاته (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة سيلتا فيغو ضد برشلونة في الجولة 25 من الدوري الإسباني

سيتطلع نادي برشلونة للعودة إلى سكة الانتصارات في الدوري الإسباني عندما يسافر إلى ملعب "بالايدوس"​​مساء يوم السبت 17 فبراير 2024، لمواجهة مضيفه سيلتا فيغو المتعثر.

وسيدخل الفريق الزائر المباراة بعد تعادله (3-3) مع غرناطة المهدد بالهبوط، نتيجة جعلته يبقى في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، بينما تعرض سيلتا لهزيمة (3-2) أمام خيتافي في آخر مباراة له في الدوري الإسباني جعلته يقبع في المركز 17 من جدول الترتيب.

وتعرض فريق فيغو للهزيمة (3-2) أمام البارصا في مباراة الذهاب بالدوري في وقت سابق من هذا الموسم، لكنه تغلب على العملاق الكاتالوني (2-1) في المواجهة المباشرة بينهما في نهاية موسم 2022-23 من الدوري الإسباني.

معطيات المواجهة

لم يلعب نادي سيلتا فيغو خارج دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ موسم 2011-2012، لذا سيكون من المفاجئ رؤيته يهبط هذا الموسم، خاصة أنه أنهى حملاته بشكل مريح في المركز الثامن والحادي عشر والثالث عشر في آخر ثلاث مواسم على هذا المستوى.

ومع ذلك، عانى فريق "سكاي بلوز" منذ بداية الموسم الحالي، حيث حقق أربعة انتصارات وثمانية تعادلات و 12 هزيمة في 24 مباراة، مما جعله يحصلون على 20 نقطة فقط، محتلا المركز 17 في جدول الترتيب، بفارق ثلاث نقاط عن قادش صاحب المركز 18، واستفاد من معاناة الفرق التي أسفله ليبقى خارج منطقة الهبوط.

وتعرض فريق المدرب رافائيل بينيتيز للهزيمة في ثلاث من آخر أربع مباريات في الدوري الإسباني، بما في ذلك الهزيمة (3-2) أمام خيتافي نهاية الأسبوع الماضي، لكنه تمكن من تحقيق فوز خارج أرضهم على أوساسونا (3-0) في بداية شهر فبراير الجاري.

في هذه الأثناء، تعادل نادي برشلونة بنتيجة (3-3) أمام غرناطة صاحب المركز 19 نهاية الأسبوع الماضي، ليظل في المركز الثالث في جدول الترتيب، بفارق ثلاث نقاط فوق أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، لكنه يتأخر بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، وهو هامش كبير يجب تعويضه في هذه المرحلة من الموسم.

وجمع النادي الكاتلوني سبع نقاط من مبارياته الثلاث في الدوري منذ أن أعلن تشافي أنه سيتنحى عن منصبه كمدرب للفريق في نهاية الموسم، وقد يكون لقب الدوري الإسباني بعيدًا عنه هذا الموسم، لكنه لا يزال منافسا في دوري أبطال أوروبا، ويستعد للسفر إلى إيطاليا الأسبوع المقبل لخوض مباراة الذهاب في دور الـ16 أمام نابولي الإيطالي.

ومر فريق المدرب تشافي هيرنانديز بموسم مضطرب آخر، لكنه في الواقع لم يخسر خارج أرضه في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث تعادل في ست مباريات وفاز في خمس من أصل 11 مباراة، وجاءت جميع هزائمه الثلاث في الدوري هذا الموسم على ملعبه المؤقت "لويس كومبانيس الأولمبي" ضد كل من ريال مدريد (2-1) وجيرونا (4-2) وفياريال (5-3).

التشكيلات المحتملة للفريقين

سيلتا غيغو : غوايتا / تابيا ، نونيز ، دومينغيز / مانكيلو ، جيلسون ، بلتران ، ريستيك / أليندي ، لارسن ، ديلا توري

برشلونة : شتيغن / كوندي ،  أراوخو ، مارتينيز ، كانسيلو / دي يونغ ، غوندوغان ، بيدري / يامال ، ليفاندوفسكي ، رافينيا

توقعات كورالوجي : فوز برشلونة / النتيجة الصحيحة لفوز برشلونة (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة روبرت ليفاندوفسكي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال