تشيلسي يوجه بوصلته نحو كأس الاتحاد لملاقاة ليدز يونايتد (معطيات وتوقعات)

 

بعد الخسارة المؤلمة في نهائي كأس الرابطة الإنجليزي أمام ليفربول، نهاية الأسبوع الماضي، سيوجه نادي تشيلسي بوصلته الآن صوب مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيستقبل ضيفه ليدز يونايتد على ملعب "ستامفورد بريدج" يوم الأربعاء 28 فبراير 2024، برسم دور ثمن النهاية.

تشيلسي يوجه بوصلته نحو كأس الاتحاد لملاقاة ليدز يونايتد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة تشيلسي ضد ليدز يونايتد في ثمن نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي

بعد الخسارة المؤلمة في نهائي كأس الرابطة الإنجليزي أمام ليفربول، نهاية الأسبوع الماضي، سيوجه نادي تشيلسي بوصلته الآن صوب مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيستقبل ضيفه ليدز يونايتد على ملعب "ستامفورد بريدج" يوم الأربعاء 28 فبراير 2024، برسم دور ثمن النهاية.

وبينما تعرض "البلوز" للهزيمة (1-0) في آخر مباراة أمام ليفربول على ملعب "ويمبلي" يوم الأحد الماضي، كان فريق المدرب دانييل فارك منتشيا بتحقيق الفوز (3-1) على ليستر سيتي متصدر دوري الدرجة الأولى الإنجليزي مساء الجمعة الماضي.

ويتعين على الفريق الأبيض العودة إلى وقت بعيد من أجل استحضار فوزه الأخير ضد تشيلسي في المواجهات المباشرة بين الفريقين على ملعب "ستامفورد بريدج"، والذي كان في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في دجنر 1999، منذ ذلك الحين حقق "البلوز" ستة انتصارات متتالية على أرضهم في غرب لندن.

معطيات المواجهة

افتقر نادي تشيلسي إلى النجاعة الهجوية في المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزي، نهاية الأسبوع المنصرم، ومع مرور الوقت في الوقت الإضافي واقتراب حصة الضربات الترجيحية، سكنت رأسية مدافع ليفربول فيرجيل فان ديك مرمى الحارس دجوردجي بيتروفيتش الزاوية، في الدقيقة 118، معلنة عن حسم مصير اللقب.

وأدت الخسارة إلى تمديد انتظار المدرب ماوريسيو بوتشيتينو للحصول على أول لقب كبير في كرة القدم الإنجليزية، وهو شرف لا يزال بإمكانه الفوز به في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث وصل "البلوز" إلى دور ثمن النهائي بعدما تغلبوا على بريستون نورث إند (4-0) في الدور الثالث وأستون فيلا (3-1) في الدور الرابع الذي لعب من مباراتين.

وتقدم تشيلسي إلى الدور الخامس (ثمن النهاية) من كأس الاتحاد الإنجليزي ست مرات في المواسم الثمانية الأخيرة، بينما فاز في 13 من آخر 15 مباراة له في هذه المرحلة.

ولم يحقق رجال المدرب ماوريسيو بوتشيتينو أي فوز في مباراتين متتاليتين على أرضهم بعد سبعة انتصارات متتالية في الفترة من 3 دجنبر 2023 إلى 23 يناير 2024.

وبالحديث عن سلسلة الانتصارات، حقق نادي ليدز يونايتد، من جانبه، الفوز السادس على التوالي في جميع المسابقات بعد فوزه يوم الجمعة الماضي على متصدر "التشامبيانشيب" ليستر سيتي، ليقلص الفارق معه إلى ست نقاط فقط في جدول الترتيب.

ولا يزال سجل ليدز في دوري الدرجة الأولى في عام 2024 يكتسب زخمًا في سعيه للعودة الفورية إلى القسم الممتاز، حيث حقق تسعة انتصارات من تسع مباريات منذ بداية العام، والمباراة الوحيدة التي لم يحقق فيها الفوز منذ ذلك الحين كانت مباراة الافتتاح في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي ضد بليموث التي انتهت بالتعادل (1-1).

ومع ذلك، صحح رجال المدرب دانييل فارك أخطائهم أمام بليموث في ملعب "إيلاند رود"، بالفوز (4-1) في الوقت الإضافي من المباراة المكررة على ملعب "هوم بارك"، ووصلوا إلى الدور الخامس من الكأس للعام الثاني على التوالي، لكنهم فشلوا في التقدم أكثر منذ وصولهم إلى ربع النهائي في موسم 2003-2002.

التشكيلات المحتملة للفريقين

تشيلسي : سانشيز / غوستو ، جيلكريست ، تشالوبا ، كولويل / غالاغر ، فرنانديز / مادويكي ، نكونكو ، مودريك / سترلينيغ

ليدز يونايتد : ميلييه / روبرتس ، أمبادو ، كوبر ، فيربو / غرويف ، كامارا / غنونتو ، روتر ، أنتوني / بامفورد

توقعات كورالوجي : التعادل أو فوز ليدز يونايتد / النتيجة الصحيحة لفوز ليدز يونايتد (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال