تشيلسي وليفربول في المشهد الختامي من كأس الرابطة الإنجليزي (معطيات وتوقعات)

 

في تكرار لنهائي كأس الرابطة الإنجليزي لموسم 2021-22، سيواجه نادي تشيلسي خصمه ليفربول على ملعب "ويمبلي" بعد ظهر يوم الأحد 25 فبراير 2024، حيث يتنافسان من أجل الفوز بأول لقب محلي لموسم 2023-24.

تشيلسي وليفربول في المشهد الختامي من كأس الرابطة الإنجليزي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة تشيلسي ضد ليفربول في المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزي

في تكرار لنهائي كأس الرابطة الإنجليزي لموسم 2021-22، سيواجه نادي تشيلسي خصمه ليفربول على ملعب "ويمبلي" بعد ظهر يوم الأحد 25 فبراير 2024، حيث يتنافسان من أجل الفوز بأول لقب محلي لموسم 2023-24.

وحطم "الريدز" قلوب "البلوز" بركلات الترجيح قبل عامين، وهم المرشح الأوفر حظا مرة أخرى للظفر باللقب، على الرغم من قائمة الغيابات الطويلة من الجانبين.

وفاز تشيلسي (4-1) على ليفربول في يناير الماضي برسم مباراة الإياب بالدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "أنفيلد"، مما أدى إلى تمديد مسيرته الخالية من الهزائم في المواجهات المباشرة بين الفريقين إلى ثماني مباريات وأنهى أيضًا سلسلة من سبع تعادلات متتالية بينهما.

معطيات المواجهة

سيكون نادي تشيلسي على بعد 90 أو 120 دقيقة من الفوز بلقب جديد، والأول للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو في مسيرته التدريبية، بعد خمس سنوات رائعة ولكن مؤلمة بدون ألقاب كمدرب لتوتنهام.

وتمكن فريق العاصمة لندن من شق طريقه نحو المباراة النهائية من هذه البطولة بعدما تخطى كلا من ويمبلدون وبرايتون ونيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز وميدلسبره.

وتقدم فريق المدرب مايكل كاريك في نصف النهائي بفضل فوزه ذهابا على ملعب "ريفرسايد" بنتيجة (1-0)، لكن تشيلسي رد بقوة بفوزه إيابا في "ستامفورد بريدج" بنتيجة (6-1) للوصول إلى النهائي رقم 10 في تاريخه في هذه المسابقة، حيث سيحاول تحقيق اللقب السادس.

وانتهت آخر مباراتين نهائيتين لفريق "لبلوز" في كأس الرابطة الإنجليزي بالخسارة بركلات الترجيح، وهو يواجه الآن خطر أن يصبح أول فريق يخسر ستة نهائيات كأس محلية على التوالي.

وقد حقق رجال بوتشيتينو ثلاث مباريات دون هزيمة في "ويمبلي"، بما في ذلك فوزين متتاليين (3-1) على أستون فيلا (كأس الاتحاد الإنجليزي) وكريستال بالاس (الدوري الإنجليزي الممتاز) قبل التعادل (1-1) مع مانشستر سيتي.

في هذه الأثناء، تخطى نادي ليفربول كلا من ليستر سيتي وبورنموث وويستهام يونايتد وفولهام، من أجل ضمان مكانه في المباراة النهائية لكأس رابطة اللاعبين المحترفين، للمرة 14 في تاريخه، وهو إنجاز قياسي، وسيسعى إلى رفع اللقب العاشر.

وشهدت أربعة مباريات فقط من أصل 13 مباراة نهائية سابقة لفريق "الريدز" في المسابقة، حصوله على المركز الثاني، بينما عرفت آخر ثلاث نهائيات خاضها الوصول إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

ولا يزال فريق المدرب يورغن كلوب في المنافسة على مجد الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، ويتجه لنهائي كأس الرابطة بعد ثلاثة انتصارات متتالية على بيرنلي وبرينتفورد ولوتون تاون، حيث سجل ثلاثة أهداف على الأقل في كل من تلك المباريات، بينما عرفت كل مباراة من مبارياته السبع الأخيرة تسجيل أهداف من الجانبين.

التشكيلات المحتملة للفريقين

تشيلسي : بتروفيتش / غوستو ، ديساسي ، كولويل ، تشيلويل / كايسيدو ، فرنانديز / بالمر ، غالاغر ، ستيرلينغ / جاكسون

ليفربول : كيليهر / برادلي ، كوناتي ، فان ديك ، روبرتسون / غرافينبيرش ، إندو ، ماك أليستر / إليوت ، غاكبو ، دياز

توقعات كورالوجي : فوز ليفربول في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز ليفربول (1-3) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال