ريال بيتيس يسافر لمواجهة دينامو زغرب من أجل استدراك هزيمته ذهابا (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف نادي دينامو زغرب الكرواتي، يوم الخميس 22 فبراير 2024، خصمه ريال بيتيس الإسباني على ملعب "ماكسيمير"، في إياب دور الملحق من دوري المؤتمر الأوروبي.

ريال بيتيس يسافر لمواجهة دينامو زغرب من أجل استدراك هزيمته ذهابا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة دينامو زغرب ضد ريال بيتيس برسم إياب دور الملحق في دوري المؤتمر الأوروبي

يستضيف نادي دينامو زغرب الكرواتي، يوم الخميس 22 فبراير 2024، خصمه ريال بيتيس الإسباني على ملعب "ماكسيمير"، في إياب دور الملحق من دوري المؤتمر الأوروبي.

ويمتلك الفريق الكرواتي الأفضلية بعد فوزه بفارق ضئيل (1-0) في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب "بينيتو فيلامارين" الأسبوع الماضي.

معطيات المواجهة

حقق نادي دينامو زغرب الكرواتي إنجازا غير مسبوق في مباراة الذهاب، حيث تغلب على بيتيس ليسجل أول فوز له خارج أرضه على منافس إسباني في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وخسر بطل كرواتيا في زياراته السبع السابقة إلى إسبانيا، لكن ذلك تغير عندما سجل برونو بيتكوفيتش ركلة جزاء في الدقيقة 75 ليحقق فوزاً ثميناً في الأندلس.

وكرر بيتكوفيتش هذا الإنجاز في مباراة السبت على أرضه أمام فارازدين في الدوري، وسجل هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول ليقود فريقه إلى فوز آخر (1-0.

وفاز دينامو زغرب بأربع من آخر خمس مباريات رسمية، مع تعادل في المباراة الأخرى، ومن المؤكد أن المدرب سيرجي ياكيروفيتش سيكون سعيدًا بحقيقة أن فريقه حافظ على شباكه نظيفة في كل من تلك الانتصارات الأربعة.

وبينما يتطلع دينامو زغرب إلى الحفاظ على أفضليته في مباراة الذهاب، فسوف يتشجع بحقيقة أنه خسر مباراة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات رسمية على أرضه (6 انتصارات وتعادل واحد).

في المقابل، وبعد الخروج من الدوري الأوروبي، سيحتاج نادي ريال بيتيس الإسباني إلى تعويض تخلفه ذهابا إذا أراد مواصلة تجربته الأولى في دوري المؤتمر الأوروبي إلى ما بعد دور الـ16.

وأعقب "لوس فيرديبلانكوس" هزيمة مباراة الذهاب بالتعادل السلبي المخيب للآمال في مواجهة الدوري الإسباني يوم السبت الماضي مع ديبورتيفو ألافيس، وهي النتيجة التي أدت إلى تمديد مسيرتهم الخالية من الفوز على أرضهم إلى أربع مباريات.

وعلى الرغم من أن مستواه الأخير على أرضه مثير للقلق، إلا أن الفريق الأندلسي تمكن على الأقل من الفوز في آخر مباراتين خارج أرضه ضد ريال مايوركا وقادش.

ومع ذلك، فقد واجه الفريق الأخضر والأبيض حظوظًا متباينة خلال مشواره في دور المجموعات في الدوري الأوروبي، حيث خسر أمام رينجرز غلاسكو الاسكتلندي وسبارتا براغ التشيكي بينما حقق فوزًا بفارق ضئيل على أريس ليماسول القبرصي.

ويأمل رجال المدرب مانويل بيليغريني في تقديم أداء قوي خارج أرضهم في كرواتيا في سعيهم للوصول إلى دور ثمن النهائي في مشاركتهم القارية للموسم الثالث على التوالي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

دينامو زغرب : نيفيستيك / ريستوفسكي ، كاثرين ، بيرناور ، بيركوفيتش / بولات ، ميسيتش / كانيكو ، باتورينا ، خوجا / بيتكوفيتش

ريال بيتيس : سيلفا / رويبال ، رياض ، سقراطيس ، ميراندا / روكا / رودري ، فقير ، الززولي / خوسيه

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال