مانشستر سيتي يستأنف حملة الدفاع عن لقبه القاري بمواجهة كوبنهاغن (معطيات وتوقعات)

 

يستأنف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، مساء يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، حيث يسافر لمواجهة مضيفه كوبنهاغن الدنماركي في مباراة الذهاب من دور ثمن النهائي على ملعب "باركن ستاديوم".

مانشستر سيتي يستأنف حملة الدفاع عن لقبه القاري بمواجهة كوبنهاغن (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة كوبنهاغن ضد مانشستر سيتي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 

يستأنف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، مساء يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، حيث يسافر لمواجهة مضيفه كوبنهاغن الدنماركي في مباراة الذهاب من دور ثمن النهائي على ملعب "باركن ستاديوم".

واحتل فريق المدرب بيب غوارديولا صدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، بينما خطف الفريق الدنماركي بطاقة التأهل من المجموعة الأولى باحتلاله المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ الألماني برصيد 8 نقاط.

والتقى الفريقان في أربع مواجهات مباشرة سابقة، حيث فاز "السيتيزنس" على خصمهم كوبنهاغن في مناسبتين على ملعب "الاتحاد"، بينما اكتفوا بالتعادل في زيارتين إلى الدنمارك.

معطيات المواجهة

حصل نادي كوبنهاغن الدنماركي على نقطة واحدة فقط من أول ثلاث مباريات له في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكن سلسلة غير متوقعة من ثلاث مباريات دون هزيمة من نونبر إلى دجنبر منحته تذكرة العبور إلى دور ثمن النهائي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي وغلطة سراي التركي.

وحقق فريق جاكوب نيستروب الفوز على مانشستر يونايتد وغلطة سراي، بينما تعادل من دون أهداف مع بايرن متصدر المجموعة، واستغل فوز بطل ألمانيا على الشياطين الحمر في الجولة السادسة لكي يواصل مغامرته في المسابقة القارية الأولى.

ووصل الفريق الدنماركي إلى مرحلة خروج المغلوب من دوري الأبطال مرة واحدة فقط في تاريخه، كانت في موسم 2010/11، وأقصي آنذاك على يد تشيلسي الإنجليزي في دور الـ16، بعدما انهزم (2-0) على أرضه ذهابا قبل أن يتعادل (0-0) إيابا خارج أرضه.

وبعد ثلاثة عشر عامًا، يأتي تأهل كوبنهاغن الثاني في وقت يعاني فيه الفريق من عدم الثبات على المستوى المحلي، حيث دخل العطلة الشتوية في "السوبر ليغا" بعد ثلاث مباريات بدون فوز، وتراجع إلى المركز الثالث في الترتيب بسبب خسارتين متتاليتين ضد فيبورج وآرهوس.

وخاض كوبنهاغن بداية الشهر الحالي منافسات كأس الأطلسي لمنتصف الموسم، وهي بطولة تجمع فرقًا من دول مختلفة دون أي التزامات بالدوري في أوائل فبراير، واكتفى فيها بالمركز الرابع بعدما حصل على ست نقاط من ثلاث مباريات.

في الجهة الأخرى، تأهل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى دور ثمن نهائي "التشامبيانزليغ" في صدارة مجموعته برصيد 18 نقطة كحد أقصى، بعد تحقيق ست انتصارات في ست مباريات، على حساب كل من لايبزيغ الألماني ويونغ بويز السويسري والنجم الأحمر بيلغراد الصربي.

وعزز حامل اللقب بفوزه (3-2) على النجم الأحمر في اليوم الأخير من المجموعة السابعة سلسلة انتصاراته في دوري أبطال أوروبا إلى ثماني مباريات، كأطول خط لفريق إنجليزي في تاريخ البطولة، ومنذ حملة غوارديولا الأولى في موسم 2016-2017، لم يخرج "السيتيزنس" من دور الـ16 للمسابقة.

ومنذ التعادل (2-2) على أرضه أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز منتصف شهر دجنبر الماضي، عاد "السيتي" إلى سلسلة هائلة من 10 انتصارات في جميع البطولات، وارتقى لفترة وجيزة إلى صدارة ترتيب "البريمرليغ" يوم السبت الماضي بفضل الفوز (2-0) على إيفرتون.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كوبنهاغن : غرابارا / أنكيرسن ، ديكس ، فافرو ، جيليرت / غونسالفيس ، فالك ، كلايسون / اليونوسي ، بردجي ، أشوري

مانشستر سيتي : إيدرسون / ووكر ، سلايد ، ستونز ، غفارديول / سيلفا ، رودري ، دي بروين / دوكو ، هالاند ، فودين

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر سيتي / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر سيتي (0-2) / تسجيل هدف بواسطة جوليان ألفاريز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال