فيورنتينا يلاقي لاتسيو في صراع المقاعد الأوروبية (معطيات وتوقعات)

 

في لقاء قد يكون له تداعيات كبيرة على السباق على المراكز الستة الأولى، يستضيف نادي فيورنتينا خصمه لاتسيو على ملعب "أرتيميو فرانشي" مساء يوم الإثنين 26 فبراير 2024 لحساب الجولة 26 من الدوري الإيطالي.

فيورنتينا يلاقي لاتسيو في صراع المقاعد الأوروبية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فيورنتينا ضد لاتسيو في الجولة 26 من الدوري الإيطالي

في لقاء قد يكون له تداعيات كبيرة على السباق على المراكز الستة الأولى، يستضيف نادي فيورنتينا خصمه لاتسيو على ملعب "أرتيميو فرانشي" مساء يوم الإثنين 26 فبراير 2024 لحساب الجولة 26 من الدوري الإيطالي.

وتعادل فريق "الفيولا" خارج ميدانه مع المتعثر إمبولي في المرة الأخيرة ليبقى في المركز الثامن من جدول الترتيب برصيد 38، بفارق نقطتين فقط خلف خصمه المقبل "البيانكوسيليستي" الذي يحتل المركز السابع برصيد 40 نقطة بعدما نجح في التغلب على مضيفه تورينو نهاية الأسبوع الماضي في الدوري.

ويتمتع النادي العاصمي بسجل حديث ممتاز في المواجهات المباشرة ضد فيورنتينا، حيث فاز في 19 من آخر 28 لقاء رسمي، بما في ذلك الفوز (4-0) على ملعب "أرتيميو فرانكي" في مباراة الدوري الموسم الماضي.

معطيات المواجهة

تعرضت مساعي نادي فيورنتينا في الحصول على مقعد أوروبي لانتكاسة في الأسابيع الأخيرة، حيث فاز بمباراة واحدة فقط من آخر سبع مباريات في الدوري الإيطالي (أربع هزائم وتعادلين).

 واضطر فريق "الفيولا" إلى تقاسم النقاط ضد إمبولي في ملعب "كارلو كاستيلاني" نهاية الأسبوع الماضي خلال الجولة 25، اذ نجح في التقدم بهدف في الشوط الأول بفضل تسديدة من لوكاس بلتران، لكنه فشل في الحفاظ على النتيجة في نهاية المطاف، بعدما سجل مباي نيانغ هدف التعادل من ركلة جزاء لأصحاب الأرض في حدود الدقيقة 56 من الشوط الثاني.

وبعد سلسلة من العروض المقلقة منذ بداية العام الجديد، تراجع رجال المدرب فينتشنزو إيتاليانو إلى المركز الثامن في ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق ثلاث نقاط خلف روما صاحب المركز السادس و10 نقاط عن بولونيا صاحب المركز الرابع، الذي يبصم على مشوار مثير للإعجاب حتى الآن.

في الجهة الأخرى، وبعد الهزيمة المخيبة للآمال (2-1) أمام بولونيا الذي يطارد دوري أبطال أوروبا، في الجولة قبل الماضية من الدوري، عاد نادي لاتسيو بطريقة مثالية ليحقق الفوز (2-0) خارج ميدانه على تورينو الأسبوع الماضي، بفضل هدفي ماتيو غندوزي ودانيلو كاتالدي هدفين في الشوط الثاني.

وعلى الرغم من أنه بعيد عن الحصول على المركز الثاني مرة أخرى في الدوري الإيطالي هذا الموسم، إلا أن "البيانكوسيليستي" يحتل حاليًا المركز السابع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى، بفارق ثماني نقاط خلف بولونيا، مما يعني أنه لا يزال في صراع المنافسة على مكان في دوري الأبطال.

وسجل المهاجم تشيرو إيموبيلي مؤخرًا هدفه رقم 200 في جميع المسابقات مع لاتسيو منذ وصوله من إشبيلية في صيف 2016، ويتصدر قامة هدافي الفريق هذا الموسم برصيد ستة أهداف في "الكالتشيو"، أي ضعف عدد أهداف أي من زملائه الآخرين.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فيورنتينا : تيراتشيانو / فاروني ، كوارتا ، ميلينكوفيتش ، بيراغي / دنكان ، ماندراغورا ، غونزاليس ، بلتران ، سوتيل / بيلوتي

لاتسيو : بروفيديل / ماروسيتش ، لازاري ، رومانيولي ، هيساي / غندوزي ، كاتالدي ، ألبرتو / إيساكن ، أندرسون ، إموبيلي

توقعات كورالوجي : فوز لاتسيو / النتيجة الصحيحة لفوز لاتسيو (0-1) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال