جيرونا يتطلع لتخطي فترة الفراغ عندما يستقبل رايو فاليكانو العنيد (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي جيرونا إلى الخروج من دوامة النتائج السلبية في الدوري الإسباني، عندما يستضيف خصمه رايو فاليكانو مساء يوم الإثنين 26 فبراير 2024 على ملعب "استادي مونتيليفي"، برسم الجولة 26.

جيرونا يتطلع لتخطي فترة الفراغ عندما يستقبل رايو فاليكانو العنيد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة جيرونا ضد رايو فاليكانو في الجولة 26 من الدوري الإسباني

سيتطلع نادي جيرونا إلى الخروج من دوامة النتائج السلبية في الدوري الإسباني، عندما يستضيف خصمه رايو فاليكانو مساء يوم الإثنين 26 فبراير 2024 على ملعب "استادي مونتيليفي"، برسم الجولة 26.

وشهد فريق المدرب ميشيل توقف صراعه على اللقب بالهزيمتين المتتاليتين في آخر جولتين أمام ريال مدريد وأتلتيك بلباو، وتراجع إلى المركز الثالث بعد فوز برشلونة نهاية الأسبوع المنصرم، في المقابل لم يحقق رايو أي فوز في ست مباريات في الدوري الإسباني، لكنه تعادل مع ريال مدريد في المرة الأخيرة ويحتل حاليا المركز 14 برصيد 25 نقطة.

وخسر رايو مرتين أمام جيرونا في المواجهات المباشرة هذا الموسم، أولا (2-1) في الدوري الإسباني في نونبر الماضي، ثم (3-1) في كأس الملك في يناير الماضي.

معطيات المواجهة

كانت حملة نادي جيرونا في الدوري الإسباني 2023-24 رائعة حتى الآن، حيث حقق 17 فوزًا وخمسة تعادلات وثلاث هزائم من 25 مباراة ليجمع 56 نقطة، مما يضعه في المركز الثالث في جدول الترتيب مع مباراة ناقصة، بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة صاحب المركز الثاني مؤقتا وست نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي سيلعب مع إشبيلية مساء الأحد.

وشهد الفريق الكاتالوني أن آماله في اللقب تتضاءل في الأسابيع الأخيرة، بعد أن حصل على نقطة واحدة فقط من مبارياته الثلاث الأخيرة، وسيدخل هذه المباراة على خلفية هزيمتين متتاليتين أمام ريال مدريد (4-0) وأتلتيك بلباو (3-2).

ويتقدم فريق المدرب ميشيل بفارق سبع نقاط عن أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامس في السباق لإنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى، من أجل تأهل تاريخي إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتمتع الفريق الأبيض والأحمر، الذي يخوض موسمه الرابع فقط في دوري الدرجة الأولى الإسباني، برابع أفضل سجل على أرضه في "الليغا" هذا الموسم، حيث حصل على 29 نقطة من 12 مباراة أمام جماهيره.

في هذه الأثناء، سيدخل نادي رايو فاليكانو مباراته للجولة 26 من الدوري الإسباني بعد تعادله على أرضه (1-1) مع ريال مدريد نهاية الأسبوع الماضي، حيث وضع خوسيلو الفريق الملكي في المقدمة مبكرا، لكن راؤول دي توماس أدرك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 27.

وتعرض رايو للهزيمة في ثلاث مباريات متتالية قبل مواجهة الريال، ولم يحقق أي فوز في الدوري الإسباني منذ فوزه (2-0) على خيتافي في وقت سابق من هذا العام.

وحل إنيغو بيريز محل فرانسيسكو كمدرب رئيسي لفريق العاصمة في 14 فبراير الجاري، وكانت أول مباراة له هي التعادل (1-1) أمام فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، ويتطلع اللاعب السابق البالغ من العمر 36 عامًا، الآن إلى نتيجة إيجابية أخرى مع فريقه في المباراة الثانية.

وفاز رايو بخمس مباريات وتعادل 10 وخسر 10 من أصل 25 مباراة في الدوري هذا الموسم ليجمع 25 نقطة، مما يضعه في المركز 14 في الجدول بفارق ثماني نقاط عن منطقة الهبوط، لكنه يمتلك في الواقع سادس أفضل سجل خارج أرضه في الدوري هذا الموسم، بعد حصده 16 نقطة من أصل 25 نقطة ممكنة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

جيرونا : غازانيغا / كوتو ، غارسيا ، خوانبي ، غوتيريز / هيريرا ، غارسيا / تسيهانكوف ، مارتن ، سافيو / دوفبيك

رايو فاليكانو : ديميترييفسكي / باليو ، هيرنانديز ، لوجون ، إسبينو / دي فروتوس ، فالنتين ، لوبيز ، غارسيا / دي توماس ، تريخو

توقعات كورالوجي : فوز جيرونا / النتيجة الصحيحة لفوز جيرونا (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال