صدام من العيار الثقيل بين إنتر ميلانو وأتلتيكو مدريد (معطيات وتوقعات)

 

ضمن مباريات دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، سيلتقي نادي إنتر ميلانو الإيطالي مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في مباراة الذهاب التي ستقام يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 في ملعب "سان سيرو".

صدام من العيار الثقيل بين إنتر ميلانو وأتلتيكو مدريد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إنتر ميلانو ضد أتلتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ضمن مباريات دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، سيلتقي نادي إنتر ميلانو الإيطالي مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في مباراة الذهاب التي ستقام يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 في ملعب "سان سيرو".

ووصل "النيرازوري" إلى نهائي الموسم الماضي، ويحلق عالياً في صدارة الدوري الإيطالي، لكنه احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة من دور مجموعات دوري الأبطال هذا الموسم، في المقابل تصدر الأتليتي المجموعة الخامسة، ليعود للظهور في مرحلة خروج المغلوب من جديد بعد غياب في الموسم الماضي.

وكانت المواجهة المباشرة الرسمية الوحيدة بين الفريقين في كأس السوبر الأوروبي 2010، التي فاز بها "لوس كولشونيروس" بفضل أهداف سيرجيو أغويرو والراحل خوسيه أنطونيو رييس.

معطيات المواجهة

بعد أن بدأ عام 2024 بثمانية انتصارات متتالة في جميع المنافسات، يمكن لنادي إنتر ميلانو الإيطالي أن يعتبر نفسه في قمة مستواه قبل عودته إلى دوري أبطال أوروبا، حيث أثبت أنه أحد فرق النخبة في أوروبا خلال الموسمين الماضيين.

وخسر "النيراتزوري" مباراة واحدة فقط من آخر 13 مباراة له في المسابقة القارية الأكبر في أوروبا، وكانت أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في نهائي 2023، مع الحفاظ على نظافة شباكه في ثمان مباريات.

ومنذ أن احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة، خلف ريال سوسيداد الإسباني، تعرض فريق المدرب سيموني إنزاغي لانتكاسة واحدة فقط، حيث خسر بشكل مفاجئ في الوقت الإضافي أمام بولونيا في ثمن نهائي كأس إيطاليا، وقد شهد العام الجديد تحقيقه لقب كأس السوبر الإيطالي للمرة الثالثة على التوالي بفوزه على لاتسيو ونابولي، قبل أن يساعده الفوز في ديربي إيطاليا على يوفنتوس منذ أسبوعين في توسيع الفارق أكثر في جدول ترتيب "الكالتشيو".

وستكون هذه أول مواجهة لإنتر ضد خصم إسباني في مرحلة خروج المغلوب من دوري الأبطال، منذ المواجهة في الدور نصف النهائي عام 2010، عندما أطاح رجال جوزيه مورينيو ببرشلونة بقيادة بيب غوارديولا في طريقهم إلى ثلاثية لا تُنسى.

في الجهة الأخرى، فاز نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بخمس من مبارياته الست السابقة في مرحلة خروج المغلوب ضد الأندية الإيطالية في المنافسة القارية، تحت قيادة المدرب دييغو سيميوني، ويهدف الآن إلى الانتصار السادس، ضد إنتر الذي لم يسبق أن واجهه في ملعب "سان سيرو".

وبينما يتأخر أتلتيكو في الدوري الإسباني حيث يحتل المركز الرابع، فقد استطاع شق طريقه بنجاح في دوري الأبطال واحتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة ذون أي خسارة (أربعة انتصارات وتعادلين)، حيث فاز على لاتسيو الإيطالي وفينورد روتردام الهولندي (ذهابا وإيابا) وسيلتيك غلاسكو الاسكتلندي.

 وقد سجل فريق المدرب دييغو سيميوني 17 هدفًا في مبارياته الست بدور المجموعات، وهو أفضل سجل تهديفي له في المنافسة القارية منذ عقد من الزمن، كما سجل المهاجم ألفارو موراتا خمسة أهداف، وهو أكبر عدد يسجله لاعب إسباني منذ عام 2014، الذي وصل فيه الأتلتيكو إلى المباراة النهائية.

واستعد فريق العاصمة الإسبانية لموقعة الثلاثاء بفوز (5-0) على لاس بالماس في الدوري نهاية الأسبوع الماضي، أنهى به سلسلة من ثلاث مباريات دون فوز واستمر في سلسلة رائعة من النتائج في ملعب "واندا متروبوليتانو" هذا الموسم، تتمثل في 12 فوزًا وتعادل واحد، وهي أفضل حصيلة داخل الديارة بين أندية "الليغا"، لكن خارج أرضه، فاز أربع مرات فقط ، ومن المؤكد أنه سيتعرض لضغوط من فريق إنتر الذي نادراً ما يخسر على أرضه.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إنتر ميلانو : سومر / بافارد ، أتشيربي ، باستوني / دارميان ، باريلا ، شالهان أوغلو ، مخيتاريان ، ديماركو / تورام ، مارتينيز

أتلتيكو مدريد : أوبلاك / سافيتش ، فيتسل ، هيرموسو / يورينتي ، باريوس ، دي بول ، كوكي ، لينو / غريزمان ، ديباي

توقعات كورالوجي : فوز إنتر ميلانو / النتيجة الصحيحة لفوز إنتر ميلانو (1-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال