كوت ديفوار تسعى لمواصلة الإعجاز ضد الكونغو الديمقراطية مفاجأة الدورة (معطيات وتوقعات)

 

يواجه منتخب كوت ديفوار خصمه منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأربعاء 07 فبراير 2024 على ملعب "الحسن واتارا" في أبيدجان، برسم نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.

كوت ديفوار تسعى لمواصلة الإعجاز ضد الكونغو الديمقراطية مفاجأة الدورة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة كوت ديفوار ضذ الكونغو الديمقراطية في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

يواجه منتخب كوت ديفوار خصمه منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأربعاء 07 فبراير 2024 على ملعب "الحسن واتارا" في أبيدجان، برسم نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.

وهي المباراة الأولى للأفيال في ملعب "إيبيمبي" منذ الهزيمة المذلة (4-0) أمام غينيا الاستوائية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وأمامهم فرصة التصالح مع جماهيرهم في أبيدجان، عندما يصطدمون بجمهورية الكونغو الديمقراطية التي أزاحت كلا من مصر وغينيا في الدورين السابقين.

ولم يلتقي المنتخبان في كأس الأمم الأفريقية منذ نسخة 2017، عندما تواجها في مباراة برسم دور المجموعات انتهت بنتيجة التعادل الايجابي (2-2)، لتمتد سلسلة عدم فوز جمهورية الكونغو الديمقراطية ضد ساحل العاج في المواجهات المباشرة في كأس الأمم إلى مباراتين، بعد فوزها في أول لقاء بينهما في عام 2002.

معطيات المواجهة

أبان منتخب كوت ديفوار عن عزيمة قوية، على الرغم من الإصابات ومرحلة المجموعات المحبطة، بعدما كان على وشك الإقصاء بعد خسارة ثقيلة في مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام غينيا الاستوائية، لكن الثقة تجددت في هذا الفريق تحت قيادة المدرب الجديد إيميرس فاي الذي عوض جان لويس جاسيت المقال عقب نهاية مباريات المجموعة الأولى.

وأطاح أصحاب الأرض بحامل اللقب السنغال وقاتلوا بقوة بعشرة لاعبين ليسجلوا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي والوقت الإضافي ليحققوا فوزاً هائلاً على مالي، وهو ما وضعهم في المربع الذهبي، والطموح الآن هو الوصول للمباراة النهائية لأول مرة منذ أن توجوا بلقب القارة عام 2015.

ومع قدرته على التعافي بعد بداية جد سيئة في المسابقة، ليس لدى منتخب الأفيال ما يخشاه أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية، على الرغم من خوضه مباراتين متتاليتين بالشوطين الإضافيين، لكن ما قد يعيقه هو التخلف ف النتيجة للمباراة الرابعة على التوالي، بعدما تلقت شباكه الهدف الأول في المباراة أمام غينيا الاستوائية ونيجيريا والسنغال ومالي.

أما بالنسبة لمنتخب الكونغو الديمقراطية، فقد جاء فوزه الأول في الوقت الأصلي ضد غينيا في الوقت المناسب، حيث تجنب لعب 30 دقيقة إضافية خلال الفوز (3-1)، ليصل إلى نصف نهائي المسابقة القارية للمرة الأولى منذ 2015 والمرة الثانية فقط منذ مطلع الألفية الحالية.

ولم يلعب الفهود مباراة نصف النهائي في كأس إفريقيا إلا نادراً منذ فوزهم باللقب عام 1974 وخسروا في نصف النهائي عامي 1998 و2015، رغم حصولها على المركز الثالث في كلتا النسختين.

ويأمل رجال المدرب سيباستيان دوسابر أن يحالفهم الحظ للمرة الثالثة أمام أصحاب الأرض، حيث أن ميزة اللعب بالفعل على ملعب "الحسان واتارا" ضد غينيا تضعهم في موقع جيد قبل مباراة نصف النهائي يوم الأربعاء.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كوت ديفوار : فوفانا / سينغو ، نديكا ، بولي ، كونان / سيري ، كيسي / بيبي ، فوفانا ، أدينغرا / هالر

جمهورية الكونغو : مباسي / كالولو ، مبيمبا ، إينونغا ، ماسواكو / بيكل ، موتسامي / إيليا ، بونغوندا ، ويسا / باكامبو

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل في الوقت الأصلي من المباراة (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال