الأردن وكوريا الجنوبية يتواجهان من أجل البطاقة الأولى في النهائي (معطيات وتوقعات)

 

في أول ظهور له على الإطلاق في نصف نهائي كأس أمم آسيا، سيواجه منتخب الأردن خصمه منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 06 يناير 2024 على ملعب "أحمد بن علي".

الأردن وكوريا الجنوبية يتواجهان من أجل البطاقة الأولى في النهائي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس أمم آسيا

في أول ظهور له على الإطلاق في نصف نهائي كأس أمم آسيا، سيواجه منتخب الأردن خصمه منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 06 يناير 2024 على ملعب "أحمد بن علي".

وسجل منتخب "النشامى" هدفاً في الشوط الثاني ليفوز على طاجيكستان (1-0) في مباراة دور ربع النهاية، بينما قلب محاربو التايجوك تأخرهم ليهزموا أستراليا (2-1) في الوقت الإضافي.

وكان أداء كوريا الجنوبية قوياً نسبياً دفاعياً أمام الأردن في المواجهات المباشرة التي جمعت المنتخبين فيما سبق، بحيث لم تستقبل أي هدف في أربع من مواجهاتهما الست السابقة.

معطيات المواجهة

بعد الفشل في تجاوز دور الثمانية في المحاولتين السابقتين من هذه البطولة، كانت المرة الثالثة هي الثابتة لمنتخب الأردن بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة، حيث كانت ضربة حظ كافية في نهاية المطاف لوضعه في المقدمة على حساب طاجيكستان، والتأهل إلى المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه.

وحافظ منتخب "النشامى" على نظافة شباكه للمرة الثانية في المسابقة، وهي المرة الأولى التي يخرج فيها منتصرا من مباراة ربع النهائي في بطولة دولية، وأمامه الآن فرصة لعب أول مباراة نهائية، وأيضا تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في الوقت الأصلي، والذي سيكون أطول سلسلة انتصارات له منذ يونيو إلى شتنبر 2022 (خمس مباريات).

ولم يسبق للأردن أن تغلبت على الكوريين من قبل، لكنها كانت على بعد دقائق من تحقيق ذلك في مرحلة المجموعات من هذه المسابقة، قبل أن يسجل يزن العرب هدفاً في مرماه في الوقت بدل الضائع.

في الجهة الأخرى، كانت إثارة الدقائق الأخيرة هي قصة منتخب كوريا الجنوبية طوال هذه البطولة، وساعدته في الحفاظ على آماله في كأس آسيا أمام منتخب أستراليا يوم الجمعة الماضي، بعدما سجل هدفاً في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني في ثلاث مباريات متتالية في هذه البطولة، بينما سجل خمسة من أهدافه الستة الأخيرة بعد الدقيقة 80.

ولم تكن فترة يورغن كلينسمان كمدرب للنمور الآسيوية سلسة، لكن مع ذلك، فهو على بعد مباراة واحدة للوصول بهم إلى المباراة النهائية لكأس آسيا لأول مرة منذ عام 2015، بينما وصل إلى الدور نصف النهائي في كل مسابقة قارية درب فيها منتخباً وطنياً، مع الولايات المتحدة في الكأس الذهبية (كونكاكاف) والآن مع كوريا في كأس آسيا.

وساعد الأسلوب الهجومي للمدرب كلينسمان في تسجيل الكثير من الأهداف، حيث سجلت كوريا الجنوبية في 11 مباراة متتالية في جميع المسابقات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأردن : أبو ليلى / نصيب ، العرب ، العجالين / حداد ، عايد ، راتب ، المرضي / التعمري ، علوان / النعيمات

كوريا الجنوبية : هيون-وو / تاي-هوان ، مين جاي ، يونغ-غوون ، يونغ-وو / جين سيوب ، إن-بيوم / كانغ-إن ، سون ، هي-تشان / جو سونغ

توقعات كورالوجي : فوز منتخب كوريا الجنوبية في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب كوريا الجنوبية في الوقت الأصلي من المباراة (1-2) / تسجيل هدف بواسطة سون هيونغ مين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال