لاتسيو المتحدي يستضيف بايرن ميونخ (معطيات وتوقعات)

 

في مباراة لحساب ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يلتقي نادي لاتسيو الإيطالي مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني مساء يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 على ملعب "الأولمبيكو".

لاتسيو المتحدي يستضيف بايرن ميونخ (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لاتسيو ضد بايرن ميونخ برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

في مباراة لحساب ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يلتقي نادي لاتسيو الإيطالي مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني مساء يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 على ملعب "الأولمبيكو".

وبينما يسعى فريق الدوري الإيطالي، الذي أنهى مرحلة المجموعات في المركز الثاني من المجموعة الخامسة، للوصول إلى ربع النهائي لأول مرة منذ 24 عامًا، وصل بطل ألمانيا، الذي تصدر المجموعة الأولى، إلى دور الثمانية لمدة ثلاث سنوات متتالية ويهدف الآن إلى الفوز بلقبه الأوروبي السابع.

وسبق أن التقى الفريقان قبل ثلاث سنوات، عندما فاز العملاق الألماني بمباراتي الذهاب والإياب في دور ثمن النهاية على "البيانكوسيليستي" (4-1) على ملعب "الأولمبيكو" و(2-1) في بافاريا.

معطيات المواجهة

في حين أن حملته المحلية لا تسير كما هو مخطط له هذا الموسم، إلا أن نادي لاتسيو الإيطالي استطاع الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بعد مسيرة صعبة في دور المجموعات.

واحتل "البيانكوسيليستي" المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي خلف بطل إيطاليا نابولي، ويحتل الآن المركز الثامن في جدول الترتيب، وقد تمكن من إنهاء سلسلة من ثلاث مباريات بدون فوز بعد انتصاره الأسبوع الماضي على كالياري ويتأخر بخمس نقاط عن المراكز الأربعة الأولى.

واعتمد فريق المدرب ماوريتسيو ساري بشكل كبير على ميزة أرضه للتأهل من المجموعة الخامسة في دوري الأبطال، حيث احتل المركز الثاني خلف أتلتيكو مدريد، متقدمًا على فينورد الهولندي وسلتيك الاسكتلندي، حيث فاز في مباراتين وتعادل في واحدة من المباريات الثلاث في روما.

وضمن نادي العاصمة الإيطالية ظهوره الثالث في دور الـ16 من هذه المسابقة، والطموح هو تجاوزه لأول مرة بعدما أقصي في كلتا المناسبتين السابقتين، على يد فالنسيا الإسباني في عام 2000 وبايرن ميونيخ الألماني في عام 2021.

في الجهة الأخرى، لم ينهزم نادي بايرن ميونخ الألماني في اثنتي عشرة مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد منافسين إيطاليين، كما تأهل في 11 من آخر 12 مباراة من أصل 16 مباراة، باستثناء عندما خسر أمام البطل النهائي ليفربول قبل أربع سنوات.

ولم يبذل العملاق البافاري جهدا كبيرا لتصدر المجموعة الأولى من دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 16 نقطة، بعدما فاز بجميع المباريات باستثناء مباراة واحدة، عندما تعادل في الجولة قبل الأخيرة من دون أهداف مع كوبنهاغن الدنماركي.

بالمقابل فإن فريق المدرب توماس توخيل يعاني على المستوى المحلي، بعد إقصاء مبكر من كأس ألمانيا، يحتل المركز الثاني في "البوندسليغا" بفارق خمس نقاط خلف المتصدر باير ليفركوزن، بعد الهزيمة (3-0) يوم السبت أمام منافسه الذي لا يمكن منعه من تحقيق اللقب هذا الموسم.

ويبدو احتمال إنهاء الموسم بدون ألقاب أمرا غير سار للعملاق الألماني، بطل أوروبا ست مرات وبطل ألمانيا في السنوات الاحدى عشر الماضية، لدا فإن الأمل الأخير هو هذه المسابقة القارية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

لاتسيو : بروفيديل / ماروسيتش ، رومانيولي ، جيلا ، هيساي / غندوزي ، روفيلا ، ألبرتو / إيزاكسن ، إيموبيلي ، أندرسون

بايرن ميونخ : نوير / مزراوي ، أوباميكانو ، كيم ، غيريرو / كيميش ، غوريتزكا / ساني ، مولر ، موسيالا / كين

توقعات كورالوجي : فوز بايرن ميونخ / النتيجة الصحيحة لفوز بايرن ميونخ (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال