ريال مدريد يختبر قدراته ضد لايبزيغ (معطيات وتوقعات)

 

لا يزال نادي ريال مدريد الإسباني، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 14 مرة، يتمتع بسجل مثالي هذا الموسم، ويبدأ رحلة خروج المغلوب يوم الثلاثاء 13 فبراير 2023، عندما يرحل لمواجهة مضيفه لايبزيغ الألماني على ملعب "ريد بول أرينا" برسم مباراة الذهاب من دور ثمن النهاية.

ريال مدريد يختبر قدراته ضد لايبزيغ (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لايبزيغ ضد ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 

لا يزال نادي ريال مدريد الإسباني، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 14 مرة، يتمتع بسجل مثالي هذا الموسم، ويبدأ رحلة خروج المغلوب يوم الثلاثاء 13 فبراير 2023، عندما يرحل لمواجهة مضيفه لايبزيغ الألماني على ملعب "ريد بول أرينا" برسم مباراة الذهاب من دور ثمن النهاية.

وحسم النادي الملكي المنافسة في المجموعة الثالثة باحتلاله الصدارة برصيد 18 نقطة كاملة، بينما احتل فريق المدرب ماركو روز المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف حامل اللقب مانشستر سيتي.

وسيكون هذا اللقاء الثالث فقط في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، بعدما التقيا في مناسبتين فيما قبل، كان ذلك في دور المجموعات من دوري الأبطال الموسم الماضي، حيث فاز "الميرينغي" ذهابا في مدريد (2-0)، وفاز لايبزيغ إيابا (3-2).

معطيات المواجهة

لم يخالف نادي لايبزيغ الألماني التوقعات في المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا 2023-24، وحل في المركز الثاني برصيد 12 نقطة خلف مانشستر سيتي، بعدما حقق الفوز ذهابا وإيابا على حساب كل من يونغ بويز السويسري والنجم الأحمر بلغراد الصربي، فيما عجز عن مجابهة حامل اللقب وسقط أمامه ذهابا (3-1) على أرضه و(3-2) على ملعب "الاتحاد".

وفشل فريق "دي روتن بولن" في الحفاظ على شباكه نظيفة في دور المجموعات وحقق انتصارات بصعوبة على النجم الأحمر ويونغ بويز، لكن التأهل للمرة الثانية تواليا إلى مرحلة خروج المغلوب كان هو الأهم بالنسبة له، على أمل تصحيح بعض الأخطاء قبل خوض أول مباراة يوم الثلاثاء، لتفادي سيناريو الخروج الموسم الماضي من دور 16 بعد الهزيمة بنتيجة (8-1) في مجموع المباراتين على يد مانشستر سيتيز

وجاءت العطلة الشتوية في الدوري الألماني في الوقت غير المناسب لفريق المدرب ماركو روز، بعدما خسر مبارياته الثلاثة في الدوري الألماني، قبل الفوز على يونيون برلين (2-0) في 4 فبراير الجاري، ويتوجه الآن إلى مباراة الذهاب في دوري الأبطال على خلفية خيبة أمل محلية أخرى، بعد تعادل (2-2) خارج ملعبه مع أوغسبورج، جعله يتأخر بثلاث نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع.

في الجهة الأخرى، خطى نادي ريال مدريد الإسباني خطوة كبيرة نحو لقب الدوري الإسباني، بعد فوزه (4-0) يوم السبت الماضي على مطارده المباشر جيرونا، وتعثر كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد في مباراتيهما يوم الأحد، ليسوع الفارق إلى خمس نقاط مع صاحب المركز الثاني وعشر نقاط مع صاحب المركز الثالث.

ويفتخر النادي الملكي بتحقيق لقب كأس السوبر الإسباني 2023-24 منذ بضعة أسابيع، ولا يزال بإمكانه اللعب من أجل الثلاثية في الأشهر المقبلة، وهو الذي كان واحدًا من فريقين فقط، إلى جانب مانشستر سيتي، استطاعا تحقيق ست انتصارات في دور المجموعات دون خسارة أي نقطة.

وتغلب فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، في هذه السابقة، على كل من نابولي الإيطالي وسبورتينغ براغا البرتغالي ويونيون برلين الألماني، ذهابا وإيابا، على الرغم من أنه تلقى عدة أهداف في خمس من آخر سبع مباريات في دوري الأبطال بعيدًا عن ملعب "البرنابيو"، حيث استقبل هدفين على ملعب نابولي ويونيون برلين.

وشهدت المباراة الأولى من سلسلة المباريات السبع هذه خسارة الريال بنتيجة (3-2) أمام لايبزيغ في دور المجموعات 2022-23، وقبل ذلك في الدور نصف النهائي لموسم 2012-2013 والخسارة (4-1) على يد بوروسيا دورتوند في ملعب "سيغنال إدونا بارك".

التشكيلات المحتملة للفريقين

لايبزيغ : غولاكسي / سيماكان ، لوكيبا ، أوربان ، راوم / أولمو ، شلاغر ، كامبل ، سيمونز / سيسكو ، أوبندا

ريال مدريد : لونين / كارفاخال ، تشواميني ، ناتشو ، ميندي / فالفيردي ، كروس ، كامافينغا / دياز ، فينيسيوس ، رودريغو

توقعات كورالوجي : فوز ريال مدريد / النتيجة الصحيحة لفوز ريال مدريد (1-3) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال