لوتون تاون يهدد مشوار مانشستر سيتي في كأس الإتحاد (معطيات وتوقعات)

 

سيطمح نادي لوتون تاون إلى تحقيق واحدة من أكبر النتائج في تاريخه عندما يستضيف مانشستر سيتي على ملعب "كينيلورث رود" في دور ثمن نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي مساء يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024.

لوتون تاون يهدد مشوار مانشستر سيتي في كأس الإتحاد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لوتون تاون ضد مانشستر سيتي في دور ثمن نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي

سيطمح نادي لوتون تاون إلى تحقيق واحدة من أكبر النتائج في تاريخه عندما يستضيف مانشستر سيتي على ملعب "كينيلورث رود" في دور ثمن نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي مساء يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024.

وسيدخل الفريق المضيف المباراة بعد الهزيمة (4-1) في آخر مباراة أمام ليفربول برسم الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأربعاء الماضي، بينما واصل السيتي سعيه لتحقيق باللقب بانتصاره (1-0) على بورنموث يوم السبت.

وسيكون هذا أول لقاء في كأس الاتحاد الإنجليزي بين الفريقين منذ يناير 1969، عندما حقق "السيتيزنس" فوزًا (1-0) على ملعب "ماين رود"، أما المواجهة المباشرة الأخيرة بينهما فقد كانت في شهر دجنبر الماضي برسم الدوري، على ملعب "كينيلورث رود"، وفاز فيها بطل إنجلترا (2-1).

معطيات المواجهة

اكتسب نادي لوتون تاون العديد من المعجبين بأسلوبه المتميز في اللعب هذا الموسم وقدرته على إحراج الأندية الكبيرة، خاصة على أرضه، لكنه سيدخل هذه المباراة على خلفية ثلاث هزائم متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام شيفيلد يونايتد ومانشستر يونايتد وليفربول.

ويحتل فريق المدرب روب إدواردز المركز 18 في جدول ترتيب "البريمرليغ"، بفارق نقطة واحدة عن إيفرتون صاحب المركز 17، وستكون مباراته القادمة في الدوري على أرضه أمام أستون فيلا في نهاية الأسبوع المقبل.

وينصب تركيز لوتون بشكل مباشر على كأس الاتحاد الإنجليزي، وقد سجل فوزين رائعين خارج أرضه في المسابقة حتى الآن هذا الموسم، حيث تغلب على بولتون واندررز (2-1) في الدور الثالث قبل أن يهزم إيفرتون بنفس النتيجة في الدور الرابع نهاية الشهر الماضي.

ولم يفز فريق "الهاترز" مطلقًا بكأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه وصل إلى المباراة النهائية في موسم 1958–59، عندما تعرض لهزيمة (2-1) أمام نوتنغهام فورست.

من جانبه، سيحاول نادي مانشستر سيتي الوصول إلى الدور ربع النهائي من كأس الإتحاد الإنجليزي هذا الموسم، بعدما تخطى كلا من هدرسفيلد تاون في الدور الثالث بنتيجة (5-0)، ثم توتنهام (1-0) خارج ملعبه في الدور الرابع.

وفاز السيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي سبع مرات، وهو حامل اللقب، بعد فوزه على مانشستر يونايتد (2-1) في نهائي العام الماضي، لذلك سيتطلع إلى الفوز بلقبين متتاليين، ولما لا تحقيق ثلاثية أخرى هذا الموسم.

وخطى فريق المدرب بيب غوارديولا خطوة كبيرة نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز خارج ميدانه (3-1) على كوبنهاغن الدنماركي في مباراة الذهاب من دور ثمن النهائي قبل حوالي أسبوعين، كما فاز (1-0) على بورنموث في الدوري وقلص الفارق مع المتصدر ليفربول إلى نقطة واحدة فقط، بنفس العدد من المباريات (26 مباراة).

التشكيلات المحتملة للفريقين

لوتون تاون : كرول / بورك ، مينجي ، بيل / أوغبيني ، لوكونغا ، باركلي ، دوتي / تشونغ ، موريس ، تاونسند

مانشستر سيتي : أورتيغا / ووكر ، دياس ، آكي / رودري ، ستونز / سيلفا ، ألفاريز ، دي بروين ، دوكو / هالاند

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر سيتي / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر سيتي (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال