تشيلسي يحل ضيفا ثقيلا على مانشستر سيتي (معطيات وتوقعات)

 

بعد ثلاثة أشهر من تعادلهما الرائع (4-4) على ملعب "ستامفورد بريدج"، يعود ناديا مانشستر سيتي وتشيلسي إلى ملعب "الاتحاد" هذه المرة، في مواجهة الدوري الإنجليزي الممتاز مساء يوم السبت 17 فبراير 2024.

تشيلسي يحل ضيفا ثقيلا على مانشستر سيتي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز

بعد ثلاثة أشهر من تعادلهما الرائع (4-4) على ملعب "ستامفورد بريدج"، يعود ناديا مانشستر سيتي وتشيلسي إلى ملعب "الاتحاد" هذه المرة، في مواجهة الدوري الإنجليزي الممتاز مساء يوم السبت 17 فبراير 2024.

وبينما يهدف فريق "السيتيزنس" صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب إلى مطاردة ليفربول في القمة، يتطلع نظيرهم في غرب لندن إلى تعزيز آماله في إنهاء الموسم في المراكز السبعة الأولى، وهو الذي يحتل حاليا المركز العاشر.

وفشل "البلوز" في الفوز بأي من المواجهات المباشرة السبعة الأخيرة مع "السكاي بلوز" منذ فوزهم الشهير (1-0) في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا سنة 2021، كما اهتزت شباكهم بطريقة مثيرة للقلق في 18 من آخر 19 مواجهة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد "السيتيزنس".

معطيات المواجهة

تستمر المباريات القادمة بالنسبة لنادي مانشستر سيتي الذي يواصل سعيه لتحقيق ثلاثية تاريخية أخرى، وهو الذي لم يواجه صعوبة كبيرة في تحقيق سلسلة انتصارات أخرى خلال فترة حاسمة من النصف الثاني من الموسم، بعدما فاز بكل من مبارياته الـ11 الأخيرة في جميع المسابقات، وهي مسيرة بدأت بنجاح في كأس العالم للأندية في منتصف دجنبر الماضي وامتدت مؤخرًا بفضل الفوز (3-1) خارج ملعبه على كوبنهاغن الدنماركي في مباراة الذهاب من دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

ومنحت أهداف كيفن دي بروين وبرناردو سيلفا وفيل فودين التقدم بهدفين لصالح رجال المدرب بيب غوارديولا قبل مباراة الإياب على أرضه بعد ثلاثة أسابيع من الآن، لكنهم يركزون الآن على السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يحاولون تقليص فارق النقطتين مع ليفربول المتصدر، الذي يمكن أن يتقدم مؤقتًا بفارق خمس نقاط إذا تغلب على برينتفورد في يوم السبت ظهرًا.

ويستعد "السيتي" لخوض ثلاث مباريات على أرضه في مبارياته الأربع المقبلة وسيرحب بالعودة إلى ملعب "الاتحاد" حيث لم يخسر أيًا من آخر 22 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد فاز أيضًا بستة من آخر ثماني مواجهات في الدوري على أرضه ضد منافسه تشيلسي يوم السبت، وحافظ على شباكه نظيفة في خمسة من تلك الانتصارات.

ومع ذلك، فقد ناضل فريق "السيتيزنس" من أجل الحصول على شباك نظيفة هذا الموسم، حيث استقبلت شباكه أهدافا في 11 من آخر 13 مباراة في "البريمرليغ".

في الجهة الأخرى، كانت نتيجة أداء نادي تشيلسي المحبط وغير المتسق هي مركزه المتواضع في منتصف جدول الترتيب بعد مرور 24 جولة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وبعد تعرضه لهزيمتين بأربعة أهداف أمام ليفربول وولفرهامبتون، عاد ليحقق الفوز في مباراتين مهمتين خارج أرضه، على حساب أستون فيلا وكريستال بالاس.

وبعد خمسة أيام من فوزه على مضيفه أستون فيلا في إعادة الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي بأفضل أداء له هذا الموسم حتى الآن، كان "البلوز" متأخرا بهدف في الشوط الأول من مباراته الأخيرة في الدوري أمام بالاس يوم الاثنين الماضي، قبل أن يظهر بشكل مختلف بعد الاستراحة وتمت مكافأة جهوده بهدفين من كونور غالاغر وهدف من إنزو فرنانديز.

وبعد أن حقق 10 انتصارات وأربعة تعادلات و10 هزائم في 24 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، قد يتفاجأ القليل من رؤية تشيلسي يقبع في المركز العاشر، لكن حظوظه لتأمين أحد المقاعد الأوروبية للموسم المقبل تظل واردة، على اعتبار أنه يتأخر بنقطتين فقط عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز السابع وسبع نقاط خلف مانشستر يونايتد في المركز السادس.

ويحتاج فريق المدرب ماوريسيو بوتشيتينو إلى إيجاد النسق بسرعة إذا كان يرغب في تسلق المراكز في جدول الترتيب، لكن الفوز يوم السبت قد يكون مهمة صعبة للغاية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر سيتي : إيدرسون / ووكر ، دياس ، آكي / ستونز ، رودري / برناردو ، دي بروين ، ألفاريز ، فودين / هالاند

تشيلسي : بتروفيتش / غوستو ، ديساسي ، كولويل ، تشيلويل / فرنانديز ، كايسيدو / بالمر ، غالاغر ، جاكسون / نكونكو

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر سيتي / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر سيتي (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة فيل فودن

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال