ميلان يدخل غمار الدوري الأوروبي ضد رين (معطيات وتوقعات)

 

يدخل نادي ميلان الإيطالي غمار الدوري الأوروبي من أجل المنافسة على مكان في دور ثمن النهاية، وسيلتقي ضيفه رين الفرنسي في ذهاب دور الملحق، يوم الخميس 15 فبراير 2024 على ملعب "سان سيرو".

ميلان يدخل غمار الدوري الأوروبي ضد رين (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ميلان ضد رين في ذهاب دور الملحق من الدوري الأوروبي

يدخل نادي ميلان الإيطالي غمار الدوري الأوروبي من أجل المنافسة على مكان في دور ثمن النهاية، وسيلتقي ضيفه رين الفرنسي في ذهاب دور الملحق، يوم الخميس 15 فبراير 2024 على ملعب "سان سيرو".

ويواجه الفريقان بعضهما البعض للمرة الأولى على الإطلاق في مباراة رسمية، حيث وجد "الروسينيري" أنفسهم في المسابقة القارية الثانية بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا باحتلالهم المركز الثالث في المجموعة السادسة، بينما اضطر الفريق الفرنسي إلى لعب مباراة الملحق بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته بالدوري الأوروبي.

معطيات المواجهة

بالنظر إلى خصومه في دوري أبطال أوروبا (بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد)، لم تكن مفاجأة كبيرة عندما فشل نادي ميلان الإيطالي في الخروج من "مجموعة الموت" هذا الموسم، على الرغم من أنه كان يأمل على الأقل في تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما وصل إلى المربع الذهبي.

واحتل العملاق الإيطالي المركز الثالث خلف دورتموند وباريس سان جيرمان، وتأهل إلى الدوري الأوروبي، حيث يتعين عليه التغلب في المواجهة الفاصلة ذهابًا وإيابًا للوصول إلى دور الـ16.

ومنذ خروجه من أكبر مسابقة للأندية في أوروبا، استعاد فريق المدرب ستيفانو بيولي بعض النجاعة في الثلث الأخير، بعدما كان ثاني أقل الفرق تسجيلا للأهداف في دور المجموعات (خمسة أهداف) بعد ريد بول سالزبورغ الذي سجل أربعة أهداف فقط، على الرغم من أن أربعة فرق فقط صنعت محاولات أكثر.

ومع فوزه الرابع في خمس مباريات بالدوري، انتصر "الروسونيري" (1-0) في معركة بين آخر بطلين للدوري الإيطالي مساء الأحد الماضي، عندما استضاف حامل اللقب نابولي المتعثر في ملعب "سان سيرو"، ليقترب بنقطة واحدة من يوفنتوس صاحب المركز الثاني وثمان نقاط عن المتصدر إنتر.

وبعد أن سجل 20 هدفًا في ثماني مباريات هذا العام، قد يكون بطل أوروبا سبع مرات في طريقه للحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بفضل ترتيبه في "الكالتشيو"، لكنه يعود الآن إلى المنافسة التي لم يفز بها على الإطلاق.

من جانبه، لم يفز نادي رين الفرنسي بأي لقب قاري في تاريخه، لكنه سيسافر إلى ثاني مدينة في إيطاليا في أفضل حالاته هذا الموسم، بعدما فاز بسبع مباريات منذ بداية العام، بما في ذلك الفوز بركلات الترجيح ضد أولمبيك مارسيليا في كأس فرنسا، وكانت خسارته الأخيرة قبل شهرين في مباراة المجموعة في الدوري الأوروبي ضد فياريال الإسباني.

وبالإضافة إلى فوزه على سوشو (6-1) ليحجز مكانه في ربع نهائي الكأس، فاز رين في الدوري على كل من نيس صاحب المركز الثاني في "الليغ 1" بنتيجة (2-0) وأولمبيك ليون (3-2)، كما تغلب على مونبلييه (2-1) ولوهافر (1-0) في الأسبوعين الماضيين.

لذلك فإن التأهل الأوروبي جارٍ منذ وصول جوليان ستيفان كمدرب رئيسي مما سمح للنادي البريتوني بالاقتراب من ليل صاحب المركز الخامس بأربع نقاط، ومنذ استبدال برونو جينيسيو، فاز ستيفان في 10 من 14 مباراة، وبعد فوزه بثلاث مباريات متتالية في الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ أربع سنوات، يستأنف رين الآن حملته في الدوري الأوروبي.

واحتل الفريق الأسود والأحمر المركز الثاني خلف فياريال بفارق نقطة واحدة فقط في المجموعة السادسة من "يوروبا ليغ"، متقدما على مكابي حيفا وباناثينايكوس، مما تركه في مواجهة مباراة فاصلة صعبة بدلاً من مكان مباشر في دور الـ16.

ومع ذلك، فإن الانتصارات المتتالية في رحلاته تعني أن رين يهدف الآن إلى تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية خارج أرضه في أوروبا للمرة الأولى، لكن التاريخ ليس إلى جانبه بحيث تعرض للهزيمة في زياراته الثلاث السابقة لإيطاليا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ميلان : مينيان / فلورينزي ، غابيا ، هيرنانديز ، خيمينيز / ريندرز ، عدلي / بوليسيتش ، لوفتوس تشيك ، لياو / جيرو

رين : مانداندا / دوي ، سيدو ، ثيات ، تروفرت / بوريجود ، ماتوسيوا ، سانتاماريا ، دوي / كاليمويندو ، تيرييه

توقعات كورالوجي : فوز ميلان / النتيجة الصحيحة لفوز ميلان (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال