موناكو يستقبل باريس سان جيرمان في قمة منتظرة (معطيات وتوقعات)

 

يبحث نادي موناكو عن فوزه الأول على أرضه هذا العام، عندما يستقبل باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي يوم الجمعة فاتح مارس 2024 على ملعب "لويس الثاني".

موناكو يستقبل باريس سان جيرمان في قمة منتظرة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة موناكو ضد باريس سان جيرمان في الجولة 24 من الدوري الفرنسي

يبحث نادي موناكو عن فوزه الأول على أرضه هذا العام، عندما يستقبل باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي يوم الجمعة فاتح مارس 2024 على ملعب "لويس الثاني".

واستعاد "المونيغاسك" مكانهم في المركز الثالث بفوز دراماتيكي (3-2) على ملعب مضيفهم لانس نهاية الأسبوع الماضي، بينما ظل النادي الباريسي متصدر البطولة خاليا من الهزائم في عام 2024، بعدما أنقذ التعادل (1-1) بهدف متأخر على ملعبه أمام رين في الجولة الماضية.

وقدم موناكو عروضًا رائعة على أرضه ضد باريس سان جيرمان، وفاز عليه في ثلاث مواجهات مباشرة متتالية في دوري الدرجة الأولى على ملعب "لويس الثاني"، مسجلا ثلاثة أهداف في كل مرة، لكن الباريسيين أنهوا سلسلة من ثلاث مباريات دون انتصار بفوزهم (5-2) في مباراة ذهاب الدوري لهذا الموسم في "بارك دي برانس".

معطيات المواجهة

كان نادي موناكو متذبذبا على المستوى المحلي منذ استئناف الموسم في عام 2024، وقد ظهر ذلك مجددا يوم الأحد الماضي، في مباراته ضد لانس، حيث أهدر تقدمه بهدفين قبل أن يخطف هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليتقدم إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فوق منافسه نيس صاحب المركز الرابع ونقطتين خلف بريست صاحب المركز الثاني.

ولم يفز رجال المدرب أدي هوتر بمباريات متتالية في الدوري الفرنسي منذ دجنبر 2023 (مباراتين)، ولم يحققوا الفوز في آخر أربع مواجهات محلية على ملعبهم "لويس الثاني".

ويملك نادي الإمارة نقطة واحدة فقط في ثلاث مباريات بالدوري الفرنسي أرضه هذا العام، وهو أدنى مجموع له في عام تقويمي منذ عام 1966 (نقطة واحدة في أول خمس مباريات على أرضه).

وما بقي ثابتًا بالنسبة لموناكو في عام 2024 هو قدرته على هز الشباك، والتسجيل في تسع مباريات متتالية في جميع المسابقات، دون احتساب فوزه (2-1) على تولوز في عام 2023.

في الطرف الثاني، كانت مباراة نادي باريس سان جيرمان الأخيرة ضد رين إحدى أسوأ مبارياته هذا الموسم، لكن لاعبيه واصلوا القتال حتى النهاية، وحصلوا على نقطة واحدة بفضل هدف في الدقيقة 97 من ضربة جزاء نفذها بنجاح المهاجم البرتغالي غونسالو راموس.

وقد أدى ذلك إلى رفع سلسلته الخالية من الهزائم في الدوري الفرنسي إلى 18 مباراة، وهي أطول سلسلة بدون هزيمة في هذه المسابقة منذ افتتاح موسم 2018-2019 بنقطة واحدة على الأقل من أول 22 مباراة تحت قيادة المدرب توماس توخيل.

وللمرة الخامسة هذا القرن، خاض هذا الفريق 17 مباراة على الأقل دون أن يخسر أي مباراة في دوري الدرجة الأولى، والمرة السابعة في تاريخه، أي أربع مرات أكثر من أي فريق آخر في النخبة الفرنسية.

وتحت قيادة المدرب لويس إنريكي، جمع متصدر الدوري 54 نقطة من أول 23 مباراة له في "الليغ 1"، وهو نفس رصيد الموسم الماضي تمامًا، مع تسجيل هدف أقل (54 هدفا) واستقبال هدف أكثر (20 هدفا) حتى هذه اللحظة، مقارنة بحملته في الموسم الماضي.

وفاز باريس سان جيرمان بمبارياته الخمس خارج أرضه في جميع المسابقات هذا العام بفارق إجمالي (19-2)، وكان آخرها فوزه على نانت (2-0).

التشكيلات المحتملة للفريقين

موناكو : كوهن / سينغو ، ماريبان ، ساليسو ، واتارا / مينامينو ، فوفانا ، ديوب / غولوفين / بن يدر ، بالوغون

باريس سان جيرمان : دوناروما / حكيمي ، بيريرا ، بيرالدو ، مينديز / فيتينها ، رويز ، كانغ إن / ديمبيلي ، مبابي ، مواني

توقعات كورالوجي : فوز باريس سان جيرمان / النتيجة الصحيحة لفوز باريس سان جيرمان (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال