ليون المنتشي بالنتائج الإيجابية أمام اختبار جديد ضد نيس مطارد المتصدر (معطيات وتوقعات)

 

يهدف نادي أولمبيك ليون المنتعش إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في جميع المسابقات عندما يستقبل ضيفه نيس يوم الجمعة 16 فبراير 2024 على ملعب "غروباما ستاديوم" برسم الجولة 22 من الدوري الفرنسي.

ليون المنتشي بالنتائج الإيجابية أمام اختبار جديد ضد نيس مطارد المتصدر (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أولمبيك ليون ضد نيس في الجولة 22 من الدوري الفرنسي

يهدف نادي أولمبيك ليون المنتعش إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في جميع المسابقات عندما يستقبل ضيفه نيس يوم الجمعة 16 فبراير 2024 على ملعب "غروباما ستاديوم" برسم الجولة 22 من الدوري الفرنسي.

وعاد فريق المدرب ساج بيير من الخلف ليسحق مضيفه مونبولييه بنتيجة (2-1) في آخر لقاء بالدوري ليرتقي إلى المركز 13 برصيد 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط فوق منطقة الخطر، بينما خسر فريق "النسور"، صاحب المركز الثاني، بعقر داره أمام موناكو بنتيجة (3-2) في ديربي "كوت دازور".

وانتصر نيس في مباراة واحدة فقط من المواجهات المباشرة الأربعة الأخيرة مع ليون، هذا الأخير الذي عاد من ملعب "أليانز ريفييرا" بنقطة حصل عليها بشق الأنفس من التعادل السلبي في مباراة ذهاب الدوري بين الفريقين شهر غشت الماضي.

معطيات المواجهة

لا يزال الهبوط إلى الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي احتمالًا واردا بالنسبة لنادي أولمبيك ليون، رغم أنه يتقدم ببطء وبثبات على منافسيه في قاع جدول الترتيب، حيث أطاح مؤخرًا بمونبلييه صاحب المركز 15 وقبل ذلك بتولوز صاحب المركز 14 ونانت صاحب المركز 12.

وبفضل فوزه الأخير على مونبولييه، الفوز السادس هذا الموسم في النخبة، بما في ذلك خمسة منذ بداية شهر دجنبر الماضي، ارتقى ليون إلى المركز 13 في جدول الترتيب، والآن بفارق خمس نقاط عن ميتز صاحب المركز قبل الأخير المؤدي مباشرة إلى النزول.

ويمكن لرجال المدرب ساج بيير، الذين لديهم أيضًا مباراة ربع نهائي كأس فرنسا مع ستراسبورغ في وقت لاحق من هذا الشهر، الابتعاد عن لوريان، صاحب المركز 16 المؤدي إلى ملحق النزول، في حال تحقيق الفوز نهاية الأسبوع، بل أكثر من ذلك اللحاق بستراسبورغ في المركز العاشر.

وكان الفوز على مونبلييه أيضًا هو المباراة العاشرة على التوالي التي هز فيها لاعبو ليون الشباك، وشهدت ثلاث من آخر أربع مباريات على أرضهم في الدوري الفرنسي الحفاظ على شباكهم نظيفة، والمباراة الوحيدة التي استقبلوا فيها أهداف انتهت بالهزيمة (3-2) على يد رين.

في الجهة الأخرى، بعد سلسلة من العروض الدفاعية المتقنة خلال بداية الموسم، حيث حافظ على شباكه نظيفة في ثماني مباريات متتالية من شتنبر إلى نونبر 2023، لم يعد دفاع نادي نيس غير قابل للاختراق، مما سمح للمتصدر باريس سان جيرمان بتوسيع الفارق أكثر في مقدمة جدول الترتيب.

ولا يزال فريق "النسور"، صاحب المركز الثاني في "الليغ 1"، الأفضل بين باقي الأندية الفرنسية، رغم أنه الآن يتأخر بفارق 11 نقطة عن حامل اللقب، ومن الممكن جدا أن يتم تجاوزه من طرف منافسيه الآخرين في المقدمة، موناكو وبريست، بالنظر لحالته السيئة في الأسابيع الأخيرة.

وفي الواقع، فقد فشل رجال المدرب فرانسيسكو فاريولي في الفوز بأي من مواجهاتهم الخمس الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خارج أرضهم، بعد أن سجلوا هدفًا واحدًا فقط في تلك الفترة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أولمبيك ليون : لوبيز / كومبيدي ، ماتا ، كاليتا كار ، تاغليافيكو / كاكيريت ، ماتيتش ، مانغالا / نواماه ، لاكازيت ، شرقي

نيس : بولكا / لوتومبا ، توديبو ، روزاريو ، بارد / تورام ، ندايشيمي ، سانسون / لابورد ، غيساند ، لوشيت

توقعات كورالوجي : فوز أولمبيك ليون / النتيجة الصحيحة لفوز أولمبيك ليون (1-0) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال