مباراة إياب مفتوحة على كل الاحتمالات بين أولمبيك مارسيليا وضيفه شاختار (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني على ملعب "فيلودروم" في مباراة الإياب من دور ثمن نهائي دور الملحق من الدوري الأوروبي، مساء يوم الخميس 22 فبراير 2024.

مباراة إياب مفتوحة على كل الاحتمالات بين أولمبيك مارسيليا وضيفه شاختار (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أولمبيك مارسيليا ضد شاختار دونيتسك برسم إياب ذور الملحق في الدوري الأوروبي

يستقبل نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني على ملعب "فيلودروم" في مباراة الإياب من دور ثمن نهائي دور الملحق من الدوري الأوروبي، مساء يوم الخميس 22 فبراير 2024.

وأهدر الأولمبيون تقدمهم مرتين في مباراة الذهاب ليتعادلوا (2-2) في النهاية أمام بطل أوكرانيا، وهو ما يجعل مباراة العودة مفتوحة على كل الاحتمالات.

وبفضل تعادل مباراة الذهاب، لم يتعرض شاختار لأي هزيمة في المواجهات المباشرة الرسمية ضد مارسيليا، وهي سلسلة تتضمن ثلاثة مباريات، عرفت كلها تسجيل هدفين من الفريق الأوكراني، بما في ذلك الفوز (2-1) في مباراة الإياب من ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 2008-09، على ملعب "فيلودرم".

معطيات المواجهة

تقدم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي في النتيجة مرتين، خلال مباراة الذهاب ضد شاختار التي أقيمت بألمانيا، أولا بفضل بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقة 64 ثم إيليمان ندياي في الدقيقة 90، لكن الفريق المستضيف استطاع الرد في المناسبتين عن طريق ميكولا ماتفيينكو (68) وإغوينالدو (93).

وتلقى فريق جينارو غاتوزو هزيمة مخيبة للآمال (1-0) في دوري الدرجة الأولى الفرنسي أمام بريست يوم الأحد الماضي، عجلت بإقالة المدرب الإيطالي وتعويضه بجان لويس جاسيت لما تبقى من الموسم.

ولم يحقق مارسيليا أي فوز في سبع مواجهات متتالية في جميع المسابقات، حيث كان فوزه الوحيد في عام 2024 حتى الآن على حساب نادي ثيونفيل المغمور في كأس فرنسا، بأقل نتيجة ممكنة (1-0).

ومع ذلك، وسط كل هذه النتائج السلبية، واصل بطل فرنسا تسع مرات، خطه الخالي من الهزائم على أرضه، ولم يخسر الآن في 13 مباراة متتالية على ملعب "فيلودروم"، وقد سجل تسعة أهداف في ثلاث مباريات في دور المجموعات من الدوري الأوروبي قبل بضعة أشهر.

في الجهة الأخرى، أنهى التعادل (2-2) الأسبوع الماضي، توقفًا تنافسيًا دام شهرين لنادي شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي لعب مباريات ودية فقط منذ هزيمته في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في دجنبر الماضي أمام بورتو البرتغالي.

وسمح عدم وجود مباريات في الدوري الأوكراني الممتاز خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة للفريق الأوكراني بالاستمتاع ببضعة أسابيع من الراحة قبل سلسلة من المباريات الإعدادية في الفترة من 22 يناير إلى 8 فبراير، لكن عامل نقص التنافسية لم يكن له سوى القليل من التأثير على قدرات شاختار.

ولن يواجه رجال المدرب بوسيتش مارينو أحد منافسي الدوري الأوكراني الممتاز مرة أخرى حتى 26 فبراير الجاري، مما يعني أنه كانت أمامهم سبعة أيام كاملة للاستعداد لمباراة العودة في فرنسا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أولمبيك مارسيليا : بلانكو / كلاوس ، مبيمبا ، جيغو ، ميرلين / أوناحي ، كوندوغبيا، حارت / ندياي ، مومبانيا ، أوباميانغ

شاختار دونيتسك : ريزنيك / كونوبليا ، راكيتسكي ، ماتفينكو ، أزاروفي / بوندار ، ستيبانينكو ، سوداكوف / زوبكوف ، سيكان ، إيغوينالدو

توقعات كورالوجي : التعادل أو فوز شاختار دونيتسك / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال