أرسنال يرحل لمواجهة بورتو بحثا عن نتيجة ايجابية (معطيات وتوقعات)

 

أنهى نادي أرسنال الإنجليزي غيابه لمدة سبع سنوات عن دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ويسافر إلى البرتغال لخوض مباراة الذهاب أمام بورتو البرتغالي مساء يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 على ملعب "دراغاو".

أرسنال يرحل لمواجهة بورتو بحثا عن نتيجة ايجابية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بورتو ضد أرسنال برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

أنهى نادي أرسنال الإنجليزي غيابه لمدة سبع سنوات عن دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ويسافر إلى البرتغال لخوض مباراة الذهاب أمام بورتو البرتغالي مساء يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 على ملعب "دراغاو".

وتصدر "الغانرز" المجموعة الثانية ليضرب موعدا مجددًا مع فريق المدرب سيرجيو كونسيساو، الذي تأهل إلى دور الـ16 بفضل حصوله على المركز الثاني في المجموعة الثامنة خلف برشلونة.

معطيات المواجهة

مع اضطرار بنفيكا وبراغا لمواصلة مشوارهما القاري في الدوري الأوروبي بسبب حصولهما على المركز الثالث في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، فإن نادي بورتو هو الفريق البرتغالي الوحيد الذي لا يزال في المنافسة في مسابقة النخبة في أوروبا، حيث وصل إلى الأدوار الإقصائية للمرة السادسة في المواسم السبعة الماضية.

ولم تخالف المجموعة الثامنة السيناريو المتوقع، حيث انتزع بورتو المركز الثاني خلف برشلونة بفضل أربعة انتصارات على رويال أنتويرب البلجيكي وشاختار دونيتسك الأوكراني، ذهابا وإيابا، وعلى الرغم من تفوقه بفارق الأهداف على بطل الدوري الإسباني، إلا خسارته في المواجهتين المباشرتين جعلته يستقر في المركز الثاني.

ويتمتع عمالقة الدوري البرتغالي بفرصة أخرى لتصحيح العديد من الأخطاء في دوري أبطال أوروبا، بعد أن فشلوا في التقدم أكثر من دور الثمانية منذ موسم 1993-1994، وانتهى مشوارهم في 2022-23 عند هذه المرحلة بعد خسارتهم (1-0) في مجموع المباراتين أمام إنتر ميلانو الإيطالي.

وشهدت سبع من آخر ثماني مباريات خاضها بورتو في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا ضد نادٍ إنجليزي، إقصاء الفريق البرتغالي، على الرغم من أن المرة الوحيدة التي تمكن فيها من الفوز على فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت ضد مانشستر يونايتد في دور الـ 16 في عام 2004 الذي حصل فيه على اللقب.

وبعد مرور 20 عامًا، يستضيف فريق كونسيساو أرسنال بعد 10 مباريات بدون هزيمة في جميع البطولات على ملعب "دراغاو"، وكان آخرها فوزه على إستريلا أمادورا (2-0) في مباراة الدوري البرتغالي يوم السبت الماضي، والتي كانت مباراته الخامسة على التوالي بشباك نظيفة.

في الضفة الأخرى، وبعد أسبوع من الفوز (6-0) على ويستهام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً للنادي لأكبر فوز له خارج أرضه في "البريرليغ"، فاز نادي أرسنال الإنجليزي على مضيفه بيرنلي (5-0) آخر مرة في الدوري محققا لأول مرة في تاريخه الفوز في أول خمس مباريات في الدوري في عام تقويمي.

واحتفل فريق "الغانرز" بـ 21 هدفًا في خمس مباريات بالدوري، ولا يزال احتمال تحقيق ثنائية غير متوقعة في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا واردا بالنسبة لرجال المدرب ميكيل أرتيتا.

ولم يكن إشبيلية الإسباني ولانس الفرنسي وأيندهوفن الهولندي منافسين أقوياء لأرسنال في دور المجموعات، وحصل على المركز الأول قبل مباراة واحدة متبقية، بينما تلقت شباكه أربعة أهداف فقط في ست مباريات، فقط ريال سوسيداد الإسباني (هدفين) تأهل لدور الـ16 بسجل دفاعي أفضل، ومع ذلك، فإن كل واحدة من تلك الأهداف الأربعة جاءت خارج الديار.

وفشل 'الغانرز" في مراحل خروج المغلوب منذ موسم 2010-2011، حيث تعرضوا لإقصاء سبع مرات متتالية في هذه المرحلة قبل انتقالهم إلى الدوري الأوروبي، وآخر مرة وصلوا فيها إلى ربع النهائي في موسم 2009-2010، حسموا تذكرتهم بفضل فوز (6-2) على بورتو في دور الـ16، على الرغم من أنهم ما زالوا ينتظرون فوزهم الأول خارج أرضهم ضد العملاق البرتغالي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بورتو : كوستا / ماريو ، بيبي ، أوتافيو ، سانشيز / بيبي ، فاريلا ، غونزاليس ، غالينو / تاريمي ، إيفانيلسون

أرسنال : رايا / وايت ، صليبا ، غابرييل ، كيويور / أوديغارد ، رايس ، هافرتز / ساكا ، تروسارد ، مارتينيلي

توقعات كورالوجي : فوز أرسنال / النتيجة الصحيحة لفوز أرسنال (0-2) / تسجيل هدف بواسطة بوكايو ساكا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال