مهمة ملغومة لباريس سان جيرمان ضد ريال سوسيداد (معطيات وتوقعات)

 

يعود نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الواجهة القارية في محاولته للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا المستعصي عليه، عندما يستقبل ضيفه ريال سوسيداد الإسباني على ملعب "حديقة الأمراء" في مباراة الذهاب من دور ثمن النهاية، مساء يوم الأربعاء 14 فبراير 2024.

مهمة ملغومة لباريس سان جيرمان ضد ريال سوسيداد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة باريس سان جيرمان ضد ريال سوسيداد برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

يعود نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الواجهة القارية في محاولته للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا المستعصي عليه، عندما يستقبل ضيفه ريال سوسيداد الإسباني على ملعب "حديقة الأمراء" في مباراة الذهاب من دور ثمن النهاية، مساء يوم الأربعاء 14 فبراير 2024.

وعاد الباريسيون من الخلف ليخطفوا بطاقة التأهل من المجموعة السادسة التي أطلق عليها "مجموعة الموت"، باحتلالهم المركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند الألماني، ومتفوقين على ميلان الإيطالي بأفضلية المواجهة المباشرة بينهما، في المقابل تصدر النادي الباسكي المجموعة الرابعة من أمام إنتر ميلانو الإيطالي وصيف النسخة الماضية.

معطيات المواجهة

تعرضت مسيرة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الخالية من الهزائم في 15 مباراة في جميع المسابقات، للتهديد عندما واجه خصمه ليل نهاية الأسبوع المنصرم في الدوري، حيث تأخر في النتيجة بشكل مفاجئ منذ الدقيقة السادسة، لكنه سرعان ما أدرك التعادل بعد أربع دقائق عن طريق غونزالو راموس، ثم سجل هدفين في الدقيقتين 17 و80، وهو ما مكنه من الوصول إلى النقطة 50 من 21 مباراة في "الليغ 1" والتقدم في الصدارة بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه.

ويتطلع رجال المدرب لويس إنريكي الآن إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى بعد شهرين من التأهل إلى دور الـ16 بعد احتلالهم المركز الثاني في المجموعة السادسة، وعلى الرغم من فشلهم في الفوز بأي من مبارياتهم الثلاث الأخيرة في مرحلة المجموعات، إلا أن التعادل (1-1) مع دورتموند في الجولة الأخيرة كان كافياً للتفوق على ميلان.

ويصل النادي الباريسي، الذي لم يسبق له أن توج بلقب دوري الأبطال، إلى دور الـ16 من هذه المسابقة للموسم الثاني عشر على التوالي، لكنه سيتطلع إلى تجنب الإقصاء الثالث على التوالي في هذه المرحلة، بعد الخسارة أمام ريال مدريد وبايرن ميونيخ على التوالي في الحملتين السابقتين.

وعانى الباريسيون من أجل الفوز على المنافسين الإسبان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث تم إقصائهم خمس مرات من أصل ست مرات، ومع ذلك، سيكونون واثقين من فرصهم في تحقيق النجاح في مباراة الذهاب على ملعب "بارك دي برانس"، حيث خسروا سبعًا فقط من آخر 72 مباراة أوروبية، وفازوا في 46 مباراة وتعادلوا في 19 مباراة.

من جهته، يواجه نادي ريال سوسيداد الإسباني معركة شاقة في الدوري الإسباني هذا الموسم من أجل تأمين مقعده في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، حيث تراجع إلى المركز السابع في جدول الترتيب، بفارق 11 نقطة عن المراكز الأربعة الأولى، بعد سلسلة من الخسائر، وانتصار واحد فقط في آخر ثماني مباريات.

وبعد تعادلين متتاليين ضد ريال فاليكانو وجيرونا، تعرض النادي الباسكي لهزيمته الخامسة في الدوري هذا الموسم أمام أوساسونا نهاية الأسبوع الماضي، بفضل هدف أنتي بوديمير في الشوط الثاني.

ويمكن أن يكون دور الـ16 من دوري الأبطال بمثابة مغامرة جيدة لفريق المدرب إيمانول ألغواسيل، الذي تمكن من التأهل إلى مراحل خروج المغلوب للمرة الثانية فقط في تاريخه وللمرة الأولى منذ 2003-2004 بعد تصدره المجموعة الرابعة متفوقا على وصيف الموسم الماضي إنتر ميلانو، حيث فاز بثلاثة وتعادل في ثلاث من مبارياته الست ليحتل المركز الأول بفارق الأهداف.

ويأمل سوسيداد، الذي يستعد لأول لقاء له على الإطلاق مع باريس سان جيرمان، في تحسين أدائه في الجولة الأخيرة من دور الـ16 عندما واجه أيضًا منافسًا فرنسيًا هو أولمبيك ليون، وخسر في كلتا المباراتين بنفس النتيجة (1-0).

التشكيلات المحتملة للفريقين

باريس سان جيرمان : دوناروما / حكيمي ، دانيلو ، ماركينيوس ، هيرنانديز / أوغارتي ، زائير إيمري / ديمبيلي ، أسينسيو ، كولو مواني / مبابي

ريال سوسيداد : ريميرو / تراوري ، زوبيلديا ، لو نورمان ، غالان / ميرينو ، زوبيمندي ، مينديز / كوبو ، صادق ، بارينيتشيا

توقعات كورالوجي : فوز باريس سان جيرمان / النتيجة الصحيحة لفوز باريس سان جيرمان (2-1) / تسجيل هدف بواسطة كيليان مبابي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال