باريس سان جيرمان المتصدر في مواجهة رين الطامح لمشاركة قارية (معطيات وتوقعات)

 

يواصل نادي باريس سان جيرمان مشواره نحو لقب الدوري الفرنسي، عندما يستقبل ضيفه رين، يوم الأحد 25 فبراير 2024 على ملعب "حديقة الأمراء".

باريس سان جيرمان المتصدر في مواجهة رين الطامح لمشاركة قارية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة باريس سان جيرمان ضد رين في الجولة 23 من الدوري الفرنسي

يواصل نادي باريس سان جيرمان مشواره نحو لقب الدوري الفرنسي، عندما يستقبل ضيفه رين، يوم الأحد 25 فبراير 2024 على ملعب "حديقة الأمراء".

ويتمتع النادي الباريسي بأفضلية مريحة على ما يبدو في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، بعدما فاز على نانت (2-0) نهاية الأسبوع الماضي، في المقابل فاز فريق المدرب جوليان ستيفان (3-1) على كليرمونت آخر مرة في "الليغ 1"، ليرتقي إلى المركز السابع برصيد 34 نقطة.

وفاز بطل فرنسا (3-1) على رين في مباراة ذهاب الدوري الفرنسي هذا الموسم على ملعب "روازون بارك" في أكتوبر الماضي، لينهي سلسلة من هزيمتين متتاليتين في المواجهات المباشرة بين الفريقين.

معطيات المواجهة

الفوز الذي حققه نادي باريس سان جيرمان نهاية الأسبوع الماضي ضد نانت، سمح له بالتقدم بفارق 13 نقطة على بريست صاحب المركز الثاني في صراع مقدمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، وقد فاز الباريسيون بجميع مبارياتهم الخمس في جميع المسابقات (الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا) منذ بداية الشهر الجاري.

ولم ينهزم فريق المدرب لويس إنريكي الآن في 18 مباراة متتالية، بحيث تعود آخر هزيمة له إلى السابع من شهر نونبر الماضي عندما خسر (2-1) أمام ميلان الإيطالي على ملعب "سان سيرو" في دوري أبطال أوروبا.

وحقق النادي الباريسي فوزا مهما (2-0) على ملعبه ضد ضيفه ريال سوسيداد الإسباني، منتصف الأسبوع الماضي، برسم ذهاب دور ثمن النهائي، ليقطع شوطا كبيرا من أجل التأهل إلى دور ربع النهاية، لأول مرة منذ موسم 2020/2021.

في الجهة الأخرى، خرج نادي رين من منافسات الدوري الأوروبي على يد ميلان الإيطالي يوم الخميس الماضي، على الرغم من الفوز (3-2) في مباراة إياب دور الملحق، وذلك بعد الهزيمة (3-0) ذهابا في ملعب "سان سيرو".

ومع ذلك، يقطع فريق المدرب ستيفان جوليان خطوات كبيرة لتأمين مكان في القارة لموسم 2024-2025، حيث فاز في كل من مبارياته الست الأخيرة في الدوري الفرنسي ليتقدم إلى المركز السابع في الجدول، بفارق أربع نقاط فقط عن ليل وموناكو اللذان يحتلان المركز الرابع والمركز الخامس بنفس عدد النقاط (38 نقطة).

وشهد هذا الخط أيضًا انتصار رين في ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه ضد كليرمونت وليون ولوهافر، ولكن منذ عام 2007 (وهي سلسلة تضمنت فوزًا على باريس سان جيرمان) لم يحقق الفريق أربع انتصارات متتالية في الدوري خارج أرضه.

التشكيلات المحتملة للفريقين

باريس سان جيرمان : دوناروما / حكيمي ، بيريرا ، بيرالدو ، هيرنانديز / لي ، أوغارتي ، فيتينها / ديمبيلي ، مواني ، مبابي

رين : مانداندا / سيدو ، عمري ، ثيات ، تروفرت / بوريجو ، سانتاماريا ، بلاس / غويري ، كاليمويندو ، تيرييه

توقعات كورالوجي : فوز باريس سان جيرمان / النتيجة الصحيحة لفوز باريس سان جيرمان (3-1) / تسجيل هدف بواسطة برادلي باركولا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال