مواجهة متكافئة بين دورتموند وبي اس في آيندهوفن (معطيات وتوقعات)

 

يخوض نادي بي اس في آيندهوفن الهولندي مواجهة صعبة بميدانه يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، عندما يستقبل نادي بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "فيليبس" في مباراة الذهاب من دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

مواجهة متكافئة بين دورتموند وبي اس في آيندهوفن (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بي اس في آيندهوفن ضد بوروسيا دورتموند في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

يخوض نادي بي اس في آيندهوفن الهولندي مواجهة صعبة بميدانه يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، عندما يستقبل نادي بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "فيليبس" في مباراة الذهاب من دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولن تكون مهمة آيندهوفن سهلة في أول مباراة له في مرحلة خروج المغلوب من دوري الأبطال منذ ثماني سنوات، ضد منافس خرج سالماً من "مجموعة الموت" هذا الموسم.

معطيات المواجهة

بعد الخروج ثلاث مرات متتالية في التصفيات، عاد نادي بي اس في آيندهوفن الهولندي أخيرًا إلى الساحة الأوروبية في وقت سابق من هذا الموسم واحتل المركز الثاني خلف أرسنال في المجموعة الثانية من دوري الأبطال.

وأنهى الفوز على لانس الفرنسي مسيرة النادي التي استمرت 15 مباراة بدون فوز في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بينما تعادل مع إشبيلية وأرسنال على أرضهما لمواصلة سلسلة رائعة دون هزيمة في ملعب "فيليبس"، وفاز بالمباريات الستة الأخرى من آخر ثماني مباريات أوروبية على ملعبه.

الآن، بعد ظهوره الخامس في مرحلة خروج المغلوب والثاني فقط في 17 موسمًا، يحاول آيندهوفن الوصول إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2007.

وبعد حصوله على المركز الثاني في الدوري الهولندي في المواسم الثلاثة الأخرة على التوالي، يسير فريق المدرب بيتر بوس بثبات نحو تحقيق اللقب هذا الموسم، لأول مرة مند موسم 2017/2018، حيث لم يخسر بعد في 22 مباراة بالدوري، وفاز بما لا يقل عن 20، رغم أن سلسلة انتصاراته انتهت في 17 مباراة متتالية بالتعادل (1-1) في أوتريخت بداية شهر يناير الماضي، قبل وقت قصير من الخسارة (1-0) أمام فينورد في كأس هولندا، لكنه فاز (2-0) أمام هيراكليس يوم الجمعة الماضي، ليتقدم بفارق 10 نقاط في صدارة الترتيب عن مطارده المباشر فينورد روتردام.

ومن الواضح أن الفريق الهولندي قوة لا يستهان بها تحت قيادة مدرب دورتموند السابق بوس، وسيلتقي الآن مع الفريق الألماني للمرة الأولى منذ مواجهتهما في مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا لموسم 2002-2003، والمبتغى هو تحقيق أفضلية مريحة قبل مباراة الإياب الشهر المقبل.

في المقابل، لم يكن موسم نادي بوروسيا دورتموند الألماني جيدا على المستوى المحلي، لكنه احتل صدارة المجموعة السادسة التي سميت "مجموعة الموت"، متقدمًا على باريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وبدأ فريق المدرب إدين ترزيتش مشواره الأوروبي بالهزيمة (2-0) في باريس قبل أن يتعادل على أرضه أمام ميلان، لكنه أحيى آماله بثنائية أمام نيوكاسل ثم ضمن التأهل بفوزه (3-1) على ملعب "سان سيرو".

وعلى عكس مضيفه يوم الثلاثاء، كان دورتموند منتظمًا في دور الـ16 على مدار العقد الماضي، وظهر في هذه المرحلة من دوري أبطال أوروبا في خمسة من المواسم الستة الماضية، على الرغم أنه لم يتخطى هذا الدور في ثلاثة من المواسم الأربعة الأخيرة.

وتعادل الفريق الأصفر والأسود (1-1) مع فولفسبورغ نهاية الأسبوع الماضي في الدوري الألماني، ليبقى ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب، لكنه قد يكون خارج السباق على اللقب الدوري الألماني، بحيث يبتعد بفارق 17 نقطة كاملة عن بار ليفركوزن المتصدر، على بعد 12 جولة فقط من النهاية.

ولم يخسر دورتموند في آخر تسع مباريات في جميع المسابقات، لكنه سيسافر إلى هولندا بعد أن خسر ثماني من آخر تسع مباريات خارج أرضه في دور ثمن نهائي لدوري أبطال أوروبا، رغم أنه فاز على نيوكاسل وميلان في دور المجموعات ليحسن سجله الأخير خارج أرضه.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بي اس في آيندهوفن : بينيتيز / تيز ، بوسكاغلي ، رامالهو ، ديست / الصيباري ، شوتن ، فيرمان / باكايوكو ، دي يونغ ، لوزانو

بوروسيا دورتموند : كوبيل / رايرسون ، سولي ، شلوتربيك ، ماتسن / سابيتزر ، براندت ، رويس ، سانشو / فولكروغ

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال