قطر وأوزبكستان يتواجهان من أجل الورقة الأخيرة في نصف النهاية (معطيات وتوقعات)

 

يمكن لمنتخب أوزبكستان أن يصل إلى نصف نهائي كأس أمم آسيا للمرة الأولى منذ 2011، عندما يواجه منتخب قطر المضيف يوم السبت 03 يناير 2024 على ملعب "البيت".

قطر وأوزبكستان يتواجهان من أجل الورقة الأخيرة في نصف النهاية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة قطر ضد أوزبكستان في دور ربع نهائي كأس أمم آسيا

يمكن لمنتخب أوزبكستان أن يصل إلى نصف نهائي كأس أمم آسيا للمرة الأولى منذ 2011، عندما يواجه منتخب قطر المضيف يوم السبت 03 يناير 2024 على ملعب "البيت".

وفي مباراة دور ثمن النهاية، عوضت قطر تأخرها لتهزم فلسطين (2-1)، بينما تغلب فريق الذئاب البيضاء على تايلاند بنفس النتيجة، وسيواجه المتأهل منهما في دور نصف النهاية الفائز من مباراة الربع الثالثة بين اليابان وإيران.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة، فقد خرج المنتخب الأوزبكي منتصرا على نظيره القطري في كل من مواجهاتهما الثلاث السابقة، دون أن تهتز شباكه في المباريات الثلاث.

معطيات المواجهة

لأول مرة في كآس أمم آسيا منذ يناير 2015 (الهزيمة 2-1 أمام البحرين)، وجد منتخب قطر نفسه متخلفا في المباراة، لكن يُحسب له أنه حافظ على أعصابه وتعادل أمام فلسطين في آخر أنفاس الشوط الأول، قبل أن يسيطر على المباراة في الشوط الثاني ويسجل هدف الفوز مبكرا، ليمدد سلسلة انتصاراته في هذه المسابقة إلى 11 مباراة متتالية.

وكان الهدف الذي استقبلته شباك المنتخب العنابي أمام فلسطين الأول في بطولة هذا العام، والثاني في المباريات الرسمية منذ الفوز (8-1) على أفغانستان في المباراة التي أقيمت يوم 16 نونبر الماضي برسم تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ولا يبدو أن المباريات المتقاربة تزعج قطر التي شاركت في العديد منها في الآونة الأخيرة، وفازت في مواجهاتها الثلاث الأخيرة بفارق هدف وحيد، وتعرضت لهزيمة واحدة فقط في آخر تسع مباريات لعبتها على الأراضي القطرية، حيث خسرت (2-1) أمام الأردن في مباراة ودية مطلع السنة الحالية.

من جهته، قدم منتخب أوزبكستان، مرة أخرى، أداء قويا يوم الثلاثاء الماضي ضد تايلاند، جعله يتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الخامسة في آخر ست مشاركات في كأس الأمم الآسيوية.

ورغم أن شباكهم استقبلت هدف التعادل قبل دقائق قليلة من مرور الساعة، إلا أن الفريق "التوراني" حافظ على أعصابه وسجل هدف الفوز بعد سبع دقائق.

وتلقت شباك أوزبكستان هدفاً أو أقل في ست مباريات متتالية بجميع المسابقات، بينما واصلت مسيرتها الخالية من الهزائم إلى 11 مباراة.

ومنذ الهزيمة الودية أمام الولايات المتحدة بنتيجة (3-0) في شتنبر الماضي، شهد فريق المدرب سريكو كاتانيتش تحسنًا كبيرًا في جودته الهجومية، حيث سجل عدة أهداف في ثماني من أصل 11 مباراة سابقة.

ولم يخسر منتخب الذئاب البيضاء أمام أي منتخب آسيوي منذ نهائي كأس أمم اتحاد آسيا الوسطى لكرة القدم، عندما خسر أمام إيران بنتيجة (1-0).

التشكيلات المحتملة للفريقين

قطر : برشم / الراوي ، خوخي ، مينديس / جابر ، حاتم ، الهيدوس ، فتحي ، وعد / علي ، عفيف

أوزبكستان : يوسوبوف / خوسانوف ، اشمورودوف ، اشورماتوف ، نصرولاييف / تورغونبويف ، أورونوف ، خولماتوف ، سايفييف / مشاريبوف ، فيزولاييف

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل في الوقت الأصلي من المباراة (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال