إشبيلية يبحث عن طوق نجاة ضد رايو فاليكانو (معطيات وتوقعات)

يهدف نادي إشبيلية إلى تحقيق فوزه الرابع فقط في الدوري الإسباني في موسم 2023-2024 عندما يسافر إلى العاصمة مساء يوم الإثنين لمواجهة مضيفه رايو فاليكانو على ملعب "تيريزا ريفيرو".

إشبيلية يبحث عن طوق نجاة ضد رايو فاليكانو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة رايو فاليكانو ضد إشبيلية في الجولة 23 من الدوري الإسباني

يهدف نادي إشبيلية إلى تحقيق فوزه الرابع فقط في الدوري الإسباني في موسم 2023-2024 عندما يسافر إلى العاصمة مساء يوم الإثنين لمواجهة مضيفه رايو فاليكانو على ملعب "تيريزا ريفيرو".

ويحتل الفريق الضيف حاليا المركز 16 في جدول الترتيب، بفارق نقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط، بينما يحتل أصحاب الأرض المركز 13 بفارق ثماني نقاط عن المراكز الثلاثة الأخيرة.

ولم يخسر رايو، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز 11 في دوري الدرجة الأولى الإسباني، في آخر أربع مواجهات مباشرة في الدوري الإسباني مع إشبيلية، بما في ذلك التعادل (2-2) في مباراة الذهاب هذا الموسم على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" شهر أكتوبر الماضي.

معطيات المواجهة

فاز نادي رايو فاليكانو بخمس مباريات وتعادل في تسعة وخسر ثماني من أصل 22 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم ليجمع 24 نقطة، مما يضعه في المركز 13 في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ويتأخر بخمس نقاط عن خيتافي صاحب المركز العاشر وبفارق ثماني نقاط عن قادش صاحب المركز 18، ولذلك ينبغي عليه أن ينظر إلى الأعلى بدلاً من الأسفل، حتى لو كان مستواه الأخير مخيباً للآمال.

فاز فريق المدرب فرانسيسكو مرة واحدة فقط في الدوري منذ أكتوبر الماضي، وحصل على نقطة واحدة فقط من آخر ثلاث مباريات، حيث تعادل أمام ريال سوسيداد وخسر أمام لاس بالماس وأتلتيكو مدريد.

وكان فريق العاصمة قريبا من الظفر بنقطة ثمينة في المباراة الأخيرة أمام أتلتيكو مساء الأربعاء الماضي، لكن ممفيس ديباي جعل النتيجة (2-1) لفريق المدرب دييغو سيميوني في الدقيقة 90.

في هذه الأثناء، يمر نادي إشبيلية من موسم آخر صعب للغاية في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ويكافح حاليا لتجنب ما قد يكون هبوطًا مدمرًا إلى الدرجة الثانية.

واحتل حامل لقب الدوري الأوروبي المركز الرابع في مواسم 2019-20 و2020-21 و2021-22 قبل أن يضطر إلى الاستقرار في المركز 12 الموسم الماضي، لكنه أنقذ مشواره بالانتصار في أوروبا للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه احتل المركز الأخير في مجموعته وغادر المنافسات القارية بشكل مبكر.

ويسير النادي الأندلسي في طريقه نحو أسوأ موسم له في الدوري منذ هبوطه في 1999-2000، إذ يحتل حاليًا المركز 16 في "الليغا"، بفارق نقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط، لكنه تمكن من إنهاء سلسلة من أربع هزائم متتالية في الدوري نهاية الأسبوع الماضي بالتعادل (1-1) أمام أوساسونا.

ويمتلك فريق المدرب كيكي سانشيز فلوريس رابع أسوأ سجل خارج ملعبه في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حصل على ست نقاط فقط من 10 مباريات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

رايو فاليكانو : ديميترييفسكي / أريدان ، لوجون ، إسبينو / راتيو ، لوبيز ، فالنتين ، شافاريا / بالازون ، كاميلو ، غارسيا

إشبيلية : نيلاند / بادي ، نيانزو ، ماركاو / نافاس ، توريس ، أغومي ، سوماري ، أكونيا / روميرو ، أوكامبوس

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أقل من 2.5 هدف في المباراة

 


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال