اللقاء يتجدد بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية (معطيات وتوقعات)

 

يتجدد اللقاء مرة أخرى بين قطبي العاصمة الإسبانية، مساء يوم الأحد 04 فبراير 2024 في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، حيث يستضيف نادي ريال مدريد جاره أتلتيكو مدريد برسم الجولة 23 من الدوري الإسباني.

اللقاء يتجدد بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الجولة 23 من الدوري الإسباني

يتجدد اللقاء مرة أخرى بين قطبي العاصمة الإسبانية، مساء يوم الأحد 04 فبراير 2024 في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، حيث يستضيف نادي ريال مدريد جاره أتلتيكو مدريد برسم الجولة 23 من الدوري الإسباني.

ويتصدر النادي الملكي حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة من 22 مباراة هذا الموسم، بينما يحتل أتلتيكو المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن منافسه العاصمي.

وفشل أتلتيكو في الفوز على الريال على ملعب "بيرنابيو" في دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ فبراير 2016، لكنه خسر مباراة واحدة فقط من آخر أربع مواجهات مباشرة في الدوري بينهما.

معطيات المواجهة

يدخل نادي ريال مدريد مباراة يوم الأحد بعد فوزه (2-0) على خيتافي نتصف هذا الأسبوع، بفضل ثنائية المهاجم خوسيلو التي ساعدت فريقه على تحقيق الانتصار الثامن عشر في الدوري الإسباني، ليتصدر الدوري برصيد 57 نقطة، بفارق نقطتين عن جيرونا صاحب المركز الثاني، بينما كانت الهزيمة الوحيدة هذا الموسم أمام أتلتيكو في 24 شتنبر الماضي.

وفاز فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بكل من مبارياته الست الأخيرة في الدوري، ولديه الآن مباراتان كبيرتان في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو وجيرونا، قبل مهمة صغيرة تتمثل في رحلة إلى ألمانيا لخوض مباراة الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ضد نادي لايبزيغ.

وستكون هذه هي المباراة الرابعة لريال مدريد ضد أتلتيكو هذا الموسم، حيث خسر (4-2) في كأس الملك يوم 18 يناير، لكنه فاز قبل ذلك (5-3) في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في وقت سابق من هذا الشهر قبل الفوز (4-1) على برشلونة في النهائي وتحقيق اللقب.

ويمتلك "لوس بلانكوس" أفضل سجل دفاعي في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث استقبل 14 هدفا فقط، وهو أمر مثير للإعجاب بالنظر إلى أن الفريق يفتقد منذ بداية الموسم لخدمات حارس مرماه الأساسي تيبو كورتوا والخيار الأول لقلب الدفاع إيدير ميليتاو بسبب الإصابة.

وكان متصدر "الليغا" قوياً على أرضه في الدوري هذا الموسم، حيث فاز في تسع مباريات وتعادل في واحدة من مبارياته العشر، وكان رايو فاليكانو الفريق الوحيد الذي تجنب الهزيمة في "البيرنابيو".

من جانبه، يتمتع نادي أتلتيكو مدريد بحصيلة قوية إلى حد ما هذا الموسم، في جميع المسابقات، حيث وصل إلى نصف نهائي كأس الملك ودور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وسيسعى إلى إنعاش آماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني بالفوز على جاره الريال، بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية، بما في ذلك الفوز (2-1) على رايو فاليكانو في مباراته الأخيرة بالدوري، والتي شهدت وصوله إلى النقطة 47 من 22 مباراة حتى الىن، بفضل 15 فوزًا وتعادلين وخمس هزائم.

وويتساوى الفريق الأحمر والأبيض في النقاط مع برشلونة صاحب المركز الرابع ويتقدم بخمس نقاط على أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامس، لكن مستواه خارج أرضه في الدوري الإسباني هذا الموسم كان غير مكتمل، حيث حصل على 13 نقطة فقط من 10 مباريات، من أربع انتصارات وتعادل، بالمقابل وكما هو متوقع، فإن نتائجه على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" كانت ممتازة مرة أخرى، مع أفضل سجل داخل القواعد في القسم الأول.

وتمكن فريق المدرب دييغو سيميوني أيضًا من تعزيز تركيبته البشرية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالي، مع انضمام كل من آرثر فيرميرين وهوراتيو مولداف وغابرييل باوليستا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال مدريد : لونين / كارفاخال ، روديغر ، ناتشو ، ميندي / فالفيردي ، كامافينغا ، كروس / بيلينغهام / رودريغو ، فينيسيوس

أتلتيكو مدريد : أوبلاك / فيتسل ، هيرموسو ، رينيلدو / مولينا ، دي بول ، كوكي ، ساؤول ، لينو / غريزمان ، موراتا

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 3.5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة أنطوان غريزمان

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال