ريال سوسيداد ومايوركا يتنافسان من أجل مقعد في نهائي كأس الملك (معطيات وتوقعات)

 

سيتنافس ناديا ريال سوسيداد وريال مايوركا على مكان في نهائي كأس ملك إسبانيا، عندما يلتقيان في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي على ملعب "ريالي أرينا" مساء يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024.

ريال سوسيداد ومايوركا يتنافسان من أجل مقعد في نهائي كأس الملك (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال سوسيداد ضد ريال مايوركا في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

سيتنافس ناديا ريال سوسيداد وريال مايوركا على مكان في نهائي كأس ملك إسبانيا، عندما يلتقيان في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي على ملعب "ريالي أرينا" مساء يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024.

وكانت مباراة الذهاب متوازنة بشكل كبير وانتهت بالتعادل (0-0)، وقد التقى الفريقان مجددا بعد ذلك برسم الدوري الإسباني، حيث فاز النادي الباسكي بنتيجة (2-1).

وفشل مايوركا في التغلب على سوسيداد في المواجهات المباشرة بينهما منذ عام 2012، عندما فاز آنذاك بنتيجة عريضة (6-1) في دور ثمن نهائي كأس الملك موسم 2011-12.

معطيات المواجهة

فاز نادي ريال سوسيداد بكأس ملك إسبانيا مرتين فقط، كان ذلك في عامي 1987 و2020، بينما كان حاضرًا في أربع نهائيات أخرى، وطموحه هذا الموسم الوصول للمباراة النهائية للمرة السابعة في تاريخه، لكن مباراة إياب نصف النهائي يوم الثلاثاء تبقى مفتوحة على جميع الاحتمالات بعدما انتهت مباراة الذهاب أوائل الشهر الجاري بالتعادل السلبي.

ومع ذلك، كما ذكرنا سابقًا، فاز الفريق الباسكي على مايوركا (2-1) في الدوري الإسباني قبل أزيد من أسبوع، وقد كان انتصاره الوحيد في آخر سبع مباريات في جميع المسابقات خلال سلسلة مخيبة للآمال.

وسيدخل فريق المدرب إيمانول ألغواسيل هذه المباراة بعد هزيمته (3-1) على أرضه أمام فياريال مساء الجمعة الماضي برسم الجولة 26 من "الليغا"، مما جعله يتراجع إلى المركز السادس في جدول الترتيب، ويواجه خطر الغياب عن المنافسات الأوروبية في الموسم المقبل.

ولا يزال ريال سوسيداد حاضرا في دوري أبطال أوروبا، لكن أمامه اختبار صعب بداية شهر مارس المقبل عندما يستقبل في مباراة إياب دور ثمن النهائي ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما انهزم منذ أسبوعين بنتيجة (2-0) في مباراة الذهاب على ملعب "حديقة الأمراء".

في المقابل، فاز نادي ريال مايوركا بكأس الملك مرة واحدة فقط، كانت في موسم 2002-2003، عندما انتصر (3-0) على ريكرياتيفو دي هويلفا في المباراة النهائية.

وخلال الموسم الحالي، تجاوز فريق "القراصنة" كلا من بويرو وفالي إيغيس وبورخوس وتينيريفي وجيرونا ليبلغ الدور نصف النهائي من المسابقة، وكان فوزه على جيرونا (3-2) في المرة الأخيرة مثيرًا للإعجاب بشكل خاص.

وسيدخل فريق المدرب خافيير أغيري هذه المباراة بعد تعادله (1-1) مع ديبورتيفو ألافيس يوم السبت الماضي، عندما تقدم كارلوس بينافيديز للفريق الباسكي في الدقيقة 76، لكن ماتيا ناستاسيتش عادل النتيجة في الدقيقة 88.

ويحتل مايوركا حاليًا المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط، حيث يكافح للحفاظ على مكانته في النخبة لموسم 2024-25.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال سوسيداد : ريميرو / تراوري ، لو نورمان ، باتشيكو ، غالان / منديز ، زوبيمندي ، ميرينوس / كوبو ، سيلفا ، زخاريان

ريال مايوركا : راجكوفيتش / غونزاليس ، فالجينت ، ناستاسيتش ، كوبيتي ، كوستا / رودريغيز ، كوستا ، داردر / لارين ، موريكي

توقعات كورالوجي : فوز ريال سوسيداد / النتيجة الصحيحة لفوز ريال سوسيداد (1-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال