ريال سوسيداد الطامح لتسلق المراكز في لقاء صعب ضد فياريال المتراجع (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي ريال سوسيداد إلى تحقيق انتصاره الثاني تواليا في الدوري الإسباني، عندما يستضيف خصمه فياريال على ملعب "ريالي أرينا" مساء يوم الجمعة 23 فبراير 2024.

ريال سوسيداد الطامح لتسلق المراكز في لقاء صعب ضد فياريال المتراجع (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال سوسيداد ضد فياريال في الجولة 26 من الدوري الإسباني

سيتطلع نادي ريال سوسيداد إلى تحقيق انتصاره الثاني تواليا في الدوري الإسباني، عندما يستضيف خصمه فياريال على ملعب "ريالي أرينا" مساء يوم الجمعة 23 فبراير 2024.

وسيدخل الفريق المضيف مباراة الجولة 26 بعد فوزه (2-1) خارج ملعبه على مايوركا في الجولة الماضية والذي جعله في المركز السادس برصيد 40 نقطة، بينما تعادل الفريق الزائر (1-1) أمام ضيفه خيتافي في آخر مباراة بالدوري ليبقى في المركز 13 برصيد 26 نقطة في جدول ترتيب "الليغا".

معطيات المواجهة

يمكن القول أن مشاركة نادي ريال سوسيداد في دوري أبطال أوروبا وكأس الملك قد أثرت على مستوى الفريق في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يحتل حاليًا المركز السادس في جدول الترتيب بعد 25 مباراة.

المركز السادس ليس كارثيًا، لكن الفريق الباسكي احتل المركز الرابع الموسم الماضي، وحصل على 71 نقطة خلال حملة ممتازة بالدوري، لكنه هذا الموسم يتأخر حاليًا بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع من نفس العدد من المباريات (25 مباراة).

ويتقدم فريق المدرب ايمانول ألغواسيل بنقطة واحدة فقط على ريال بيتيس صاحب المركز السابع وتسع نقاط خلف أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامس، لذلك يتعين عليه الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم إن هو أراد المشاركة مرة أخرى في هذه المسابقة القارية الموسم المقبل، وإلا فإنه سيكتفي بدوري المؤتمر الأوروبي أو الدوري الأوروبي على أقصى تقدير.

وتعرض سوسيداد لهزيمة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (2-0) في ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وقبل مباراة العودة يوم 05 مارس المقبل، سيكون في اختبار مهم على ملعبه منتصف الأسبوع القادم، عندما يجدد اللقاء مع مايوركا في إياب نصف نهائي كأس الملك، بعد التعادل سلبيا ذهابا.

في هذه الأثناء، سيدخل نادي فياريال مباراة الجمعة بعد تعادله (1-1) مع ضيفه خيتافي الأسبوع الماضي، والذي كان التعادل الثالث على التوالي له في دوري الدرجة الأولى الإسباني، والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة، لكن السلسلة تتضمن أيضًا فوزًا رائعًا بنتيجة (5-3) على برشلونة بميدانه.

وينشط فريق المدرب مارسيلينو أيضًا على المستوى الأوروبي هذا الموسم، وسيحتاج بالتأكيد إلى الفوز بالدوري الأوروبي ليكون حاضرا في دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

وشهدت حملة الدوري الصعبة حصول فريق "الغواصات الصفراء" على 26 نقطة فقط من 25 مباراة حتى الآن، مما تركه في المركز 13 في جدول الترتيب، بفارق 14 نقطة خلف خصمه المقبل ريال سوسيداد صاحب المركز السادس.

ولم يكن فياريال متسقًا في رحلاته هذا الموسم، حيث حصل على 13 نقطة من 12 مباراة، بينما جمع ريال سوسيداد 20 نقطة من 12 مباراة في الدوري أمام جماهيره بفضل سجل من خمسة انتصارات وخمسة تعادلات وهزيمتين.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال سوسيداد : ريميرو / باتشيكو ، زوبيلديا ، لو نورمان ، غالان / مينديز ، زوبيمندي ، ميرينوس / بارينتكسيا ، سيلفا ، زاكاريان

فياريال : يورغنسن / فيمينيا ، ألبيول ، موسكيرا ، مورينو / أخوماش ، كوميسانا ، كوكلين ، موراليس / غيديس ، مورينو

توقعات كورالوجي : التعادل أو فوز فياريال / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال