روما يسعى لمواصلة النتائج الإيجابية في مواجهة كالياري المهدد بالهبوط (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي روما، يوم الإثنين 05 فبراير 2024 على ملعب "الأوليمبيكو"، ضيفه كالياري المهدد بالهبوط، برسم الجولة 23 من الدوري الإيطالي.

روما يسعى لمواصلة النتائج الإيجابية في مواجهة كالياري المهدد بالهبوط (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة روما ضد كالياري برسم الجولة 23 من الدوري الإيطالي

يستقبل نادي روما، يوم الإثنين 05 فبراير 2024 على ملعب "الأوليمبيكو"، ضيفه كالياري المهدد بالهبوط، برسم الجولة 23 من الدوري الإيطالي.

وساعدت الانتصارات المتتالية منذ وصول المدرب دانييلي دي روسي "الجيالوروسي" على الصعود مرة أخرى في جدول الدوري الإيطالي ليستقر حاليا في المركز الخامس برصيد 35 نقطة على بعد نقطة واحدة فقط من أتلانتا صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بينما عاد كالياري مؤخرًا إلى منطقة الهبوط ويقبع في المركز 18 برصيد 18 نقطة.

وسجل روما في 13 مباراة متتالية على أرضه في الدوري ولم يخسروا أيًا من آخر ثماني مواجهات مباشرة ضد كالياري في "الأوليمبيكو"، كما حافظ على شباكه نظيفة في ست مناسبات، بينما لم يفز كالياري إلا في مباراة واحدة فقط من آخر 17 مباراة لعبها في "الكالتشيو" ضد روما، وخسر 12 مرة، بما في ذلك المباريات الثلاث الأخيرة.

معطيات المواجهة

ساهم دانييلي دي روسي منذ تعيينه كمدير فني لنادي روما بعد إقالة جوزيه مورينيو، في قيادة فريقه الجديد إلى انتصارات متتالية في الدوري الإيطالي في أواخر يناير الماضي، لإبقائه في سباق التأهل إلى دوري الأبطال.

وبعد التغلب على هيلاس فيرونا في أول ظهور له كمدرب، أشرف لاعب خط وسط "الجيالوروسي" السابق على الفوز (2-1) الأسبوع الماضي على ساليرنيتانا، ويمكن لروما الآن الفوز بثلاث مباريات في الدوري على التوالي للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي.

ولا يزال الذئاب دون هزيمة على أرضهم منذ شتنبر الماضي، لذا سيكونون بالتأكيد واثقين من تحقيق الفوز على منافس آخر في الدوري الإيطالي قبل اختبارين مهمين في الأيام المقبلة، عندما يستقبلون إنتر ميلانو نهاية الأسبوع المقبل في الدوري، قبل السفر لمواجهة بطل هولندا فينورد في الدوري الأوروبي.

في المقابل، يحتاج نادي كالياري إلى أقصى عدد من النقاط للبقاء في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعدما غرق في منطقة الهبوط عقب خسارته على أرضه أمام تورينو آخر مرة.

ويخوض فريق المدرب كلاوديو رانييري، سباق البقاء في الدوري الإيطالي هذا العام إلى جانب العديد من الأندية الأخرى، لذا فإن الأولوية الرئيسية يجب أن تكون تحسين الأداء الكئيب خارج أرضه.

ومنذ حملة هبوط "روسوبلو" في 2021-22، فشلوا في الفوز بأي من آخر 16 مباراة في الدوري خارج أرضهم، حيث خسروا ما لا يقل عن 11 مباراة وفشلوا حتى في التسجيل في الشوط الأول.

التشكيلات المحتملة للفريقين

روما : باتريسيو / كارسدورب ، مانشيني ، يورينتي ، أنخيلينو / بيليغريني ، باريديس ، كريستانتي / الشعراوي ، ديبالا / لوكاكو

كالياري : سفيت / ويتسكا ، مينا ، دوسينا / زابا ، نانديز ، ماكومبو ، براتي ، أوجيلو / ألتو / بيتانيا

توقعات كورالوجي : فوز روما / النتيجة الصحيحة لفوز روما (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال