روان بعد إخراجه لحامل اللقب يطمح لمفاجأة موناكو (معطيات وتوقعات)

 

للمرة الأولى هذا القرن، تأهل نادي روان لدور ثمن النهائي في كأس فرنسا وسيواجه ضيفه موناكو يوم الخميس 08 فبراير 2024 على ملعب "روبرت ديوشن".

روان بعد إخراجه لحامل اللقب يطمح لمفاجأة موناكو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة روان ضد موناكو في دور ثمن نهائي كأس فرنسا

للمرة الأولى هذا القرن، تأهل نادي روان لدور ثمن النهائي في كأس فرنسا وسيواجه ضيفه موناكو يوم الخميس 08 فبراير 2024 على ملعب "روبرت ديوشن".

وفي الدور السابق من المسابقة، صنع النادي النورماندي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على حامل اللقب تولوز (12-11) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3)، فيما فاز نادي الإمارة بشكل مريح على مضيفه روديز من دوري الدرجة الثانية بنتيجة (​​3-1).

وفي المواجهات المباشرة، خسر موناكو آخر رحلتين إلى ملعب "روبرت ديوشن"، بما في ذلك آخر مباراة بينهما في موسم 1984–85 (2-1 في القسم الأول)، لكنه لم يتعرض أبدًا لهزيمة في كأس فرنسا ضد روان، وفاز بآخر مواجهة جمعتهما في دور 16 من موسم 1973–74 بنتيجة (6-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

معطيات المواجهة

كان فوز نادي روان، الممارس في الدرجة الثالثة من الدوري الفرنسي، على حامل اللقب، أكبر مفاجأة في دور الـ16 من كأس فرنسا 16، لكن نتائج الفريق تراجعت منذ ذلك الحين، حيث خسر آخر مباراتين محليتين، مما أدى إلى تراجعه إلى المركز السابع في الترتيب.

وقبل مباراته ضد تولوز، حافظ فريق المدرب ماكسيم دورنانو على شباكه نظيفة في مباراتين متتاليتين في جميع المسابقات، لكنه بعد ذلك استقبل هدفين أو أكثر في ثلاث مباريات رسمية متتالية.

ولم يخسر روان مباراة دور الـ16 في هذه البطولة منذ موسم 1985-1986، عندما كانت المواجهة ذهابًا وإيابًا، على الرغم من أنه لعب مباراة واحدة فقط في هذه المرحلة منذ ذلك الموسم، عندما فاز على مونتانارد (2-0) في الوقت الإضافي في موسم 1998–99.

ويتعادل روان مع نادي نانسي في ثاني أكبر عدد من الأهداف التي استقبلتها شباكهم في البطولة الوطنية هذا الموسم (16 هدفا) وحافظ على نظافة الشباك في مواجهاته الستة السابقة في كأس فرنسا.

من جانبه، تمكن نادي موناكو الشهر الماضي من الثأر من روديز ​​الذي فاجأه بإقصائه من الدور الثالث لهذه المسابقة في الموسم الماضي (7-6 بركلات الترجيح)، حيث كان أكثر حسماً في مباراة هذا الموسم بتسجيله ثلاثة أهداف من تسديداته الأربع على المرمى، مع استحواذ بنسبة 67٪.

وبهذا الفوز، تأهل نادي الإمارة على الأقل إلى دور الـ16 في أربع من النسخ الخمس السابقة لكأس فرنسا ولم يخسر في هذه المرحلة من البطولة منذ موسم 2019-20 (1-0 أمام سانت إتيان).

وسيدخل رجال المدرب أدي هوتر هذه المسابقة بعد أن خاضوا خمس مباريات خارج أرضهم دون هزيمة في جميع المسابقات، وفازوا في مباراتي كأس فرنسا هذا الموسم كزائرين، رغم أنهم فازوا مرة واحدة فقط في آخر أربع مباريات رسمية في الوقت الأصلي، وسجلوا الهدف الأول، بينما لم يتأخروا أبدًا في كأس فرنسا هذا الموسم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

روان : أغون / سي ، بوزموشة ، سانسون ، باسين ، ميون / بيرناسكي ، بنزيا ، بزيخامي / لوبي ، بنقايد

موناكو : ماجيكي / ساليسو ، ماريبان ، كيهرير / فاندرسون ، ديوب ، ماغاسا ، واتارا / أكليوش ، مينامينو / بن يدر

توقعات كورالوجي : فوز موناكو في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز موناكو في الوقت الأصلي من المباراة (4-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 3.5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال