صدام ناري بين سبورتينغ لشبونة وبنفيكا في ذهاب نصف نهائي كأس البرتغال (معطيات وتوقعات)

 

تقام مباراة الذهاب في نصف نهائي كأس البرتغال، يوم الخميس 29 فبراير 2024، بين نادي سبورتينغ لشبونة وضيفه بنفيكا، على ملعب "خوسيه ألفالادي".

صدام ناري بين سبورتينغ لشبونة وبنفيكا في ذهاب نصف نهائي كأس البرتغال (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة سبورتينغ لشبونة ضد بنفيكا في ذهاب نصف نهائي كأس البرتغال

تقام مباراة الذهاب في نصف نهائي كأس البرتغال، يوم الخميس 29 فبراير 2024، بين نادي سبورتينغ لشبونة وضيفه بنفيكا، على ملعب "خوسيه ألفالادي".

ويتجه كلا الناديين إلى ديربي لشبونة هذا الأسبوع دون هزيمة لفترة طويلة، ويتطلع كل ناد إلى التفوق على الآخر في أحدث نسخة من مباراة القمة هذه.

ولن تكون النتيجة الإيجابية مضمونة للنسور، على الرغم من أن مسيرتهم الخالية من الهزائم في ثماني مواجهات مباشرة متتالية ضد الأسود تمنحهم الثقة قبل مباراة يوم الخميس.

معطيات المواجهة

لم يفز نادي سبورتينغ لشبونة بالكأس المحلية منذ عام 2019، وهو جفاف يأمل في إنهاءه هذا الموسم، من خلال تخطي جاره في المدينة في دور نصف النهائي، بعدما أزاح في الأدوار السابقة كلا من أوليفايس وموسكافيدي (3-1) ودومينسي (8-0) وتونديلا (4-0) وليريا (3-0).

ويسعى فريق المدرب روبن أموريم إلى مواصلة مسيرته الخالية من الهزائم منذ الخسارة في الدوري البرتغالي أمام سبورتينغ براغا في 23 يناير الماضي، وهي الهزيمة الوحيدة له في 16 مباراة في جميع المسابقات.

وحقق سبورتينغ 13 انتصاراً خلال هذه الفترة، حيث حرمه تعادلان متتاليان أمام يونغ بويز السويسري (1-1) في إياب دور الملحق من الدوري الأوروبي، وريو آفي (3-3) آخر مرة في الدوري، من إكمال سلسلة من سبعة انتصارات متتالية.

وفي حين أن التعادل مع الفريق السويسري قاريا لم يكن نتيجة سلبية، بعد فوزه ذهابا (3-1) على ملعب "ألفالادي"، إلا أن التعادل الآخر في مباراة الدوري أدى إلى تراجع فريق العاصمة بنقطتين خلف بنفيكا في جدول ترتيب الدوري البرتغالي الممتاز.

أما بالنسبة لنادي بنفيكا، صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب كأس البرتغال، فإن طموحه بالحصول على اللقب 27 في تاريخه، يفرض عليه الإطاحة بغريمه لشبونة، منافسه الرئيسي، أيضا، على اللقب التاسع والثلاثين في دوري الدرجة الأولى البرتغالي.

وتغلب بنفيكا في طريقه إلى نصف النهائي على كل من لوسيتانيا (4-1) وفاماليكاو (2-0) وبراغا (3-2) وفيزيلا (2-1)، وبالتالي فإنه يواجه الآن التحدي الأكبر في ديربي لشبونة.

وكان رجال المدرب رودجر شميدت، ثابتين بشكل مخيف هذا الموسم، كما يتضح من حقيقة خسارتهم مرة واحدة فقط في آخر 22 مباراة في جميع المسابقات، وكانت الهزيمة بركلات الترجيح أمام إستوريل في نهائي كأس الدوري شهر يناير الماضي.

ومع اقتراب مباراة الكلاسيكو ضد بورتو في الثالث من مارس المقبل، يحتاج النسور إلى أداء ممتاز خلال الأيام المقبلة للحفاظ على سيطرتهم على البطولتين.

التشكيلات المحتملة للفريقين

سبورتينغ لشبونة : إسرايل / ديوماندي ، كوتس ، إيناسيو / كاتامو ، هجولماند ، موريتا ، سانتوس / إدواردز ، جيوكيريس ،  غونكالفيس

بنفيكا : تروبين / باه ، سيلفا ، أوتاميندي ، أورسنيس / كوكو ، نيفيس / دي ماريا ، ماريو ، نيريس / سيلفا

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال