حلم المربع الذهبي يراود الأردن في مواجهة طاجيكستان (معطيات وتوقعات)

 

تنطلق منافسات دور ربع نهائي كأس أمم آسيا، يوم الجمعة 02 فبراير 2024، بظهور منتخبين للمرة الأولى في هذه المرحلة من المسابقة، حيث يلتقي منتخب طاجيكستان ومنتخب الأردن على ملعب "أحمد بن علي".

حلم المربع الذهبي يراود الأردن في مواجهة طاجيكستان (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة طاجيكستان ضد الأردن في دور ربع نهائي كأس أمم آسيا

تنطلق منافسات دور ربع نهائي كأس أمم آسيا، يوم الجمعة 02 فبراير 2024، بظهور منتخبين للمرة الأولى في هذه المرحلة من المسابقة، حيث يلتقي منتخب طاجيكستان ومنتخب الأردن على ملعب "أحمد بن علي".

وفي دور ثمن النهائي، تغلب فريق "التاج" على الإمارات العربية المتحدة بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، بينما تفوق منتخب "النشامة" على العراق (3-2) بعد تسجيل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة.

وفازت الأردن بثلاثة من أصل خمس مواجهات مباشرة لها على الإطلاق أمام طاجيكستان، لكن هذه الأخيرة لم تخسر في المواجهتين السابقتين بينهما، حيث فازت (1-0) في مباراة ودية في فبراير 2021، بينما تلقت شباكها هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني في مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في شهر نونبر الماضي (التعادل 1-1).

معطيات المواجهة

حتى مع استحواذ على الكرة بنسبة 34% فقط في المباراة الماضية، بدا أن منتخب طاجيكستان سيحقق فوزاً مريحاً، قبل أن تعيدها الإمارات العربية المتحدة بهدف متأخر.

وفي حين كان على المنتخب الذي يشارك لأول مرة في كأس آسيا أن يحسم هذه المباراة في الشوط الثاني، إلا أنه حافظ على رباطة جأشه في ركلات الترجيح، وفاز في مباراة خروج المغلوب في البطولة للمرة الأولى.

وتعرض رجال المدرب بيتار سيغرت لهزيمة واحدة فقط في آخر تسع مباريات رسمية، حيث استقبلوا هدفًا أو أقل في كل من تلك المباريات، واثنان من الأهداف الثلاثة التي استقبلوها في هذه البطولة جاءت في الشوط الثاني، واستقبلوا الهدف الأول مرتين.

وعلى الرغم من تلقي شباكه هدفا في وقت متأخر من مباراة دور الـ16، إلا أن المنتخب الطاجكستاني لم يخسر في آخر ست مباريات في جميع المسابقات عندما سجل الهدف الافتتاحي.

في المقابل، كانت الدقائق الأخيرة من مباراة منتخب الأردن ضد نظيره العراقي مليئة بالإثارة والدراما، وتمكن من انتزاع التأهل من بين فكي الهزيمة، بعدما كان متأخرا (2-1) حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني، قبل تسجيل هدفين.

وفي الجولة الثانية من دور المجموعات، شهد المدرب حسين عموتة فريقه يتعادل أمام كوريا الجنوبية (2-2) في الأنفاس الأخيرة ن المباراة بعدما كان متقدما (2-1)، وفي مباراة دورال16 جاء دوره ليحقق عودة مذهلة، حيث سجل في الدقيقتين 95 و97 ليحقق الانتصار التاريخي.

وستكون مباراة يوم الجمعة هي المرة الثالثة التي يلعب فيها المنتخب الأردني في ربع نهائي كأس آسيا، بعد خسارته بصعوبة (2-1) أمام أوزبكستان في عام 2011، وفشله في الحفاظ على تفوقه المبكر أمام اليابان في عام 2004، عندما خسر (4-3) بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

التشكيلات المحتملة للفريقين

طاجيكستان : يتيموف / سافاروف ، خانونوف ، دجورابوييف ، نزاروف / شوكوروف ، راكميموف ، عمرباييف / سويروز ، سامييف ، خامروكولوف

الأردن : أبو ليلى / نصيب ، العرب ، العجالين / حداد ، الرشدان ، راتب ، المرضي / التعمري ، النعيمات ، الضرضور

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل في الوقت الأصلي من المباراة (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال