أستون فيلا وأياكس في قمة مواجهات دور الثمن (معطيات وتوقعات)

 

يعود نادي أستون فيلا الإنجليزي إلى مباريات دوري المؤتمر الأوروبي، مساء يوم الخميس 07 مارس 2024، عندما يواجه مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، برسم مباراة الذهاب من دور ثمن النهائي.

أستون فيلا وأياكس في قمة مواجهات دور الثمن (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أياكس أمستردام ضد أستون فيلا برسم ذهاب دور ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

يعود نادي أستون فيلا الإنجليزي إلى مباريات دوري المؤتمر الأوروبي، مساء يوم الخميس 07 مارس 2024، عندما يواجه مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، برسم مباراة الذهاب من دور ثمن النهائي.

وبينما تأهل فيلا إلى هذه المرحلة من المسابقة بفضل تصدره للمجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، اضطر أياكس الذي خرج من الدوري الأوروبي إلى خوض الشوطين الإضافيين في مباراة الإياب ضد بودو غليمت النرويجي الشهر الماضي في الدور الملحق، بعد التعادل في الوقت الأصلي ذهابا وإيابا.

معطيات المواجهة

أظهر نادي أياكس أمستردام الهولندي هذا الموسم أن عدم القدرة على التنبؤ يمكن أن تكون مصدر قوته وضعفه، بعدما كان يحتل المراكز المتأخرة في جدول ترتيب "الإيريديفيزي"، واستطاع الصعود إلى غاية المركز الخامس حاليا برصيد 39 نقطة، على بعد أربع نقاط من ألكمار صاحب المركز الرابع.

وبعد خوضه 16 مباراة بدون شباك نظيفة وتحقيق فوز واحد في ست مباريات الأخيرة، تمكن فريق جون فانت شيب من تحقيق الانتصار (2-0) في الدوري الهولندي على ضيفه أوتريخت المتألق في نهاية الأسبوع، ليعود الآن إلى البحث عن احتلال المركز الرابع المؤهل بشكل مباشر إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وفي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم، تأهل أياكس على حساب بودو غليمت في ظروف دراماتيكية في دور الملحق، حيث سجل هدفين في الوقت بدل الضائع ليتعادل (2-2) في مباراة الذهاب في هولندا، قبل أن ينتصر (2-1) في مباراة الإياب في النرويج بهدف قبل ست دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني.

في الجهة الأخرى، ربما تغيرت أولويات نادي أستون فيلا الإنجليزي خلال هذا الموسم، حيث كان في وقت سابق منافسا مفاجئا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يتراجع في فترة من الفترات، ومع ذلك، فهو لا يزال في المنافسة للفوز باللقب الأوروبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا 2024-25.

وسمحت الانتصارات المتتالية لفريق وست ميدلاندز في الدوري الإنجليزي الممتاز على فولهام (2-1) ونوتنغهام فورست (4-2) ولوتون تاون (3-2)، بالحفاظ على مقعده في المراكز الأربعة الأولى من جدول الترتيب، بفارق خمس نقاط على توتنهام صاحب المركز الامس الذي لديه مباراة ناقصة ضد تشيلسي.

وحافظ فريق المدرب أوناي إيمري على شباكه نظيفة مرة واحدة فقط في مبارياته السبعة الأخيرة في جميع المسابقات، وجاءت ضد شيفيلد يونايتد متذيل جدول ترتيب "الريمرليغ"، عندما فاز عليه (5-0) في ملعب "برامال لين".

وعلى مستوى المنافسة القارية، تمكن فيلا من الوصول إلى هذه المرحلة من دوري المؤتمر، بعدما نجح في التغلب خصومه في مجموعة ضمت ليجيا وارسو البولندي وزرينجسكي موستار البوسني وإي زد ألكمار الهولندي، هذا الأخير الذي فاز عليه رجال إيمري ذهابا وإيابًا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أياكس أمستردام : راماج / غوير ، رينش ، كابلان ، هاتو ، سوسا / هلينسون ، هندرسون ، مانسفيرك ، تايلور / بروبي

أستون فيلا : مارتينيز / كاش ، كونسا ، لينغليت ، مورينو / بيلي ، ماكغين ، لويز ، تيليمانس / ديابي / واتكينز

توقعات كورالوجي : فوز أستون فيلا / النتيجة الصحيحة لفوز أستون فيلا (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال