النصر يبحث عن مداواة جراحه عندما يرحل لمواجهة الأهلي في الدوري السعودي (معطيات وتوقعات)

 

بعد خروجه المفجع من دوري أبطال آسيا، سيكون نادي النصر في رحلة صعبة إلى ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" لمواجهة مضيفه الأهلي في الجولة 24 من الدوري السعودي للمحترفين، يوم الجمعة 15 مارس 2024.

النصر يبحث عن مداواة جراحه عندما يرحل لمواجهة الأهلي في الدوري السعودي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأهلي ضد النصر في الجولة 24 من الدوري السعودي للمحترفين

بعد خروجه المفجع من دوري أبطال آسيا، سيكون نادي النصر في رحلة صعبة إلى ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" لمواجهة مضيفه الأهلي في الجولة 24 من الدوري السعودي للمحترفين، يوم الجمعة 15 مارس 2024.

ويحتل الفريق المستضيف المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 47 نقطة من 23 مباراة، على بعد ست نقاط خلف الفريق الزائر الذي يحتل المركز الثاني برصيد 53 نقطة من نفس عدد المباريات.

وفي المواجهات المباشرة، فشل الفريق الملكي في الفوز على النصر في المباريات الأربعة الأخيرة بين الفريقين منذ عام 2020، كما فشل في الفوز بأي من مبارياته السبع الأخيرة على أرضه، حيث خسر خمس مرات وتعادل في اثنتين منذ فوزه (2-1) في كأس الملك في ماي 2016.

معطيات المواجهة

مع بقاء 11 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين 2023-24، يجد نادي الأهلي نفسه في المركز الثالث، مع حجز مكان في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بينما يتقدم بفارق سبع نقاط على الاتحاد صاحب المركز الرابع في جدول الترتيب.

وحافظ رجال المدرب ماتياس جايسل على آمالهم الضئيلة في المنافسة على اللقب، بفوز صعب (1-0) يوم السبت الماضي على فريق التعاون العنيد على استاد "مدينة الملك عبد الله الرياضية".

وبعد أن فشل في اختراق دفاع التعاون خلال الشوط الأول الهادئ، تمكن الفريق الأخضر من الوصول إلى المرمى قبل ثماني دقائق من النهاية بفضل لمسة رائعة من المهاجم فراس البريكان، ليرفع حصيلة فريقه دون خسارة الآن إلى 11 من آخر 12 مباراة في الدوري، حيث فاز بسبعة وتعادل في أربعة، باستثناء الهزيمة المخيبة للآمال (3-2) أمام الأخدود في 16 فبراير الماضي.

وكان مفتاح نجاح حملة الأهلي المثيرة للإعجاب هو سجله القوي في مدينة الملك عبد الله الرياضية، حيث أنه أحد فريقين لم يتعرضا لأي هزيمة على أرضهما بعد، حيث فاز بسبعة وتعادل في أربعة في 11 مباراة حتى الآن.

في الطرف الثاني، خرج نادي النصر من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا يوم الإثنين الماضي، بعد خسارته بركلات الترجيح أمام العين الإماراتي على ملعب "النصر الأول"، بحيث تعرض للهزيمة (1-0) في مباراة الذهاب، وفاز في الإياب (3-2) في الوقت الأصلي والإضافي.

ويحول رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الآن انتباههم إلى الدوري السعودي حيث تعرضوا لهزيمة مفاجئة (3-1) على أرضهم أمام الرائد صاحب المركز 13 يوم الخميس الماضي، وهم الذين خاضوا قبل ذلك سبع مباريات دون هزيمة في الدوري، وفازوا في ست مباريات متتالية قبل أن يتعادلوا مع الحزم في مباراة مثيرة شهدت ثمانية أهداف في 29 فبراير.

ومع اقتراب الموسم من نهايته، سيركز فريق المدرب لويس كاسترو الآن بشكل كامل على سعيه المتأخر للحصول على لقب الدوري، حيث يحتل المركز الثاني في الجدول برصيد 53 نقطة من 23 مباراة، بفارق 12 نقطة عن الهلال صاحب المركز الأول، لذا سيتطلع إلى العودة لسكة الانتصارات في نهاية هذا الأسبوع.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأهلي : ميندي / بالعبيد ، هندي ، ديميرال ، مجرشي / كيسي ، الأسمري / سانت ماكسيمين ، فيرمينو ، محرز / البريكان

النصر : نجار / العجمي ، العامري ، فتيل ، تيليس / الخيبري ، بروزوفيتش / ماني ، أوتافيو ، غريب / رونالدو

توقعات كورالوجي : فوز الأهلي / النتيجة الصحيحة لفوز الأهلي (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال