الجزائر تلاقي بوليفيا في اختبار ودي (معطيات وتوقعات)

 

يبدأ منتخب الجزائر مرحلة جديدة هذا الأسبوع، عندما يواجه نظيره منتخب بوليفيا في مباراة دولية ودية على ملعب "نيلسون مانديلا" بالجزائر العاصمة مساء يوم الجمعة 22 مارس 2024.

الجزائر تلاقي بوليفيا في اختبار ودي (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين الجزائر وبولوفيا

يبدأ منتخب الجزائر مرحلة جديدة هذا الأسبوع، عندما يواجه نظيره منتخب بوليفيا في مباراة دولية ودية على ملعب "نيلسون مانديلا" بالجزائر العاصمة مساء يوم الجمعة 22 مارس 2024.

وسيكون كلا المنتخبين حريصين على التحضير بشكل جيد قبل الاستحقاقات القادمة والمتمثلة أساسا في تصفيات كأس العالم في وقت لاحق من هذا العام.

وسيكون هذا اللقاء الأول في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين، اذ لم يسبق لهما أن التقيا في أي مباراة من ذي قبل سواء رسمية أو ودية.

معطيات المواجهة

يلعب منتخب الجزائر للمرة الأولى منذ مشواره السيئ في كأس الأمم الأفريقية في وقت سابق من هذا العام، حيث فشل في التأهل من مجموعة مواتية ضمت أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا.

وفوق كل ذلك، خسر ثعالب الصحراء مباراتهم الأخيرة في دور المجموعات أمام موريتانيا، مما أدى إلى إنهاء البطولة برصيد نقطتين فقط وتسبب في إهدارهم المراكز الأربعة الأولى المؤهلة للمركز الثالث.

وبعد إقصائه من المنافسة القارية - للمرة الثانية على التوالي - خسر المنتخب الجزائري ما يصل إلى 13 مركزا في التصنيف العالمي للفيفا، وهو ما ساهم إلى حد كبير في قرار الجامعة الجزائرية لكرة القدم بالتخلي عن المدرب الحالي السابق جمال بلماضي.

وقد تم اختيار التكتيكي البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، المعروف بعمله مع المنتخب السويسري ونادي لاتسيو الإيطالي، ليحل محل بلماضي، ويأمل المدرب البالغ من العمر 60 عاما في ترك انطباع جيد في أول ظهور له.

وقبل كارثة كأس الأمم الأفريقية، كانت الجزائر في حالة جيدة، حيث حققت ستة انتصارات في مبارياتها السبع السابقة، وعلى الرغم من أن تلك الهزيمة أمام موريتانيا كانت باهظة الثمن، إلا أنها كانت الهزيمة الوحيدة التي تلقتها في آخر 15 مباراة لها في جميع المسابقات.

في الطرف الثاني، انتهت مباراة منتخب بوليفيا الأخيرة بالهزيمة (3-0) أمام أوروغواي في شهر نونبر الماضي، برسم تصفيات أمريكيا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، مما تركه في المركز التاسع من جدول الترتيب، بفارق أربع نقاط عن البرازيل التي تحتل حاليا المركز السادس، وهو آخر مركز للتأهل المباشر.

ومع ذلك، قبل العودة إلى تصفيات كأس العالم في وقت لاحق من العام، تواجه بوليفيا مهمة ضخمة في ثلاثة أشهر فقط عندما تسافر إلى الولايات المتحدة للتنافس في كوبا أمريكا 2024.

ولم يتجاوز المنتخب الأخضر دور المجموعات في هذه المسابقة القارية إلا ثلاث مرات فقط خلال العقود الأربعة الماضية، وسيحتاج إلى كل الاستعدادات التي يمكنه الحصول عليها، بعد أن أوقعته القرعة في مجموعة صعبة للغاية تتكون من الدولة المضيفة وأوروغواي وبنما.

وتراجعت بوليفيا مركزًا واحدًا في التصنيف العالمي، لتحتل الآن المركز 86 في الترتيب العام، ويشير سجلها المكون من 14 هزيمة في آخر 17 مباراة إلى أنها من المحتمل أن تعاني من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة يوم الجمعة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الجزائر : ماندريا / عطال ، توغاي ، بن سبعيني ، مندي / بن ناصر ، عوار ، بوداوي / بوندجاح ، براهيمي ، عمورة

بوليفيا : فيسكارا / ساغريدو ، كوينتيروس ، فرنانديز ، هاكين / رامالو ، فاكا ، فيلارويل ، أراسكايتا ، فيلاميل / ألغراناز

توقعات كورالوجي : فوز منتخب الجزائر / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب الجزائر (2-1) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال