أرسنال يتطلع لتفادي الخروج بعد الخسارة ذهابا أمام بورتو (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي أرسنال الإنجليزي إلى تفادي الخروج المبكر مرة أخرى من دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل خصمه بورتو البرتغالي على ملعب "الإمارات" في مباراة الإياب من دور ثمن النهائي مساء يوم الثلاثاء 12 مارس 2024.

أرسنال يتطلع لتفادي الخروج بعد الخسارة ذهابا أمام بورتو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أرسنال ضد بورتو في إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

سيتطلع نادي أرسنال الإنجليزي إلى تفادي الخروج المبكر مرة أخرى من دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل خصمه بورتو البرتغالي على ملعب "الإمارات" في مباراة الإياب من دور ثمن النهائي مساء يوم الثلاثاء 12 مارس 2024.

وكان رجال ميكيل أرتيتا على وشك العودة بالتعادل من البرتغالي في مباراة الذهاب، لكن أصحاب الأرض سجلوا هدفا قاتلا في آخر أنفاس اللقاء بتسديدة مذهلة من لاعب وسط الميدان البرازيلي غالينو.

معطيات المواجهة

غادر نادي أرسنال الإنجليزي ملعب "دراغاو" على نحو غير عادي في مباراة الذهاب ضد بورتو، بحيث لم يسدد أي تسديدة على المرمى، وهي إحصائية سلبية لم يحققها في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2011، لكنه عاد بقوة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بثلاث انتصارات متتالية جعلته يعتلي صدارة جدول الترتيب.

وجاءت الانتصارات الثلاثة لفريق "الغانرز" على نيوكاسل يونايتد (4-1) وشيفيلد يونايتد (6-0) وبرينتفورد (2-1)، ليستعيد مكانته في قمة الترتيب للمرة الأولى منذ دجنبر الماضي، مستغلا أيضا تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي بنتيجة (1-1) في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد، مما يعني أن النادي اللندني سيلعب كل حظوظه للظفر باللقب مع بقاء 10 مباريات.

وسيبحث فريق المدرب ميكيل أرتيتا، قبل ذلك، عن صيغة الفوز التي ستنقذه من الخروج الثامن على التوالي من دوري أبطال أوروبا في دور ثمن النهاية، وهو الذي فاز بجميع مبارياته الثلاث على أرضه في مرحلة المجموعات، مع تسجيل 12 هدفًا وعدم استقبال أي هدف.

ونجح أرسنال في التأهل مرة واحدة فقط في آخر 10 محاولات له بعد خسارة مباراة الذهاب، على الرغم من أن هذا الانتصار جاء بجدارة ضد بورتو في موسم 2009-2010، وهي المرة الأخيرة التي وصل فيها "الغانرز" إلى دور ربع النهائي من أفضل المسابقات الأوروبية.

في الجهة الأخرى، وسعيًا لعدم تكرار التاريخ نفسه على أرض شمال لندن، يصل نادي بورتو البرتغالي إلى العاصمة الإنجليزية على خلفية سلسلة من النتائج الايجابية محليا، التي عززت الروح المعنوية، بما في ذلك الانتصار المذهل (5-0) في الدوري البرتغالي الممتاز على البطل بنفيكا قبل أسبوع.

وفاز فرق المدرب سيرجيو كونسيساو (3-0) على بورتيمونينسي ليلة الجمعة الماضية، حيث وجد غالينو الشباك مرة أخرى بعد تسجيله هدفين ضد بنفيكا، على الرغم من أن اللقب لا يزال بعيدًا عن بورتو الذي يتأخر بفارق أربع نقاط عن سبورتينغ لشبونة المتصدر الذي لعب مباراة أقل.

وعلى مستوى دوري الأبطال، لم يخرج بورتو من مرحلة خروج المغلوب بعد فوزه ذهابا، منذ موسم 2012-13 ضد ملقا الإسباني، لكنه فشل في الفوز بجميع مبارياته الـ 22 السابقة في إنجلترا، وكان نجاحه الوحيد ضد فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز خارج أرضه على حساب تشيلسي في إشبيلية في عام 2021.

علاوة على ذلك، شهدت زيارات بورتو الثلاث السابقة إلى ملعب "الإمارات" هزيمة الفريق البرتغالي دون تسجيل أي هدف، حيث بعد فوزه (2-1) في مباراة الذهاب من موسم 2009-10، خسر بنتيجة (5-0) في مباراة الإياب، حيث سجل الزئبقي نيكلاس بندتنر ثلاثية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أرسنال : رايا / وايت ، صليبا ، غابرييل ، زينتشينكو / أوديغارد ، جورجينيو ، رايس / ساكا ، هافرتز ، جيسوس

بورتو : كوستا / ماريو ، بيبي ، أوتافيو ، ويندل / فاريلا ، غونزاليس / كونسيساو ، بيبي ، غالينو / إيفانيلسون

توقعات كورالوجي : فوز أرسنال / النتيجة الصحيحة لفوز أرسنال (3-0) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة غابرييل جيسوس

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال